وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 الكرنب (الملفوف) والقرنبيط ضمن أفضل عشر أطعمه صحية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
03032010
مُساهمةالكرنب (الملفوف) والقرنبيط ضمن أفضل عشر أطعمه صحية


الكرنب (الملفوف) والقرنبيط ضمن أفضل عشر أطعمه صحية

قام خبراء التعذية والسيد جوني بودبن مؤلف كتاب عن الاطعمة المفيدة للجسم بتقديم قوائم عدة من الاطعمة الصحية جدا، والتي يجب على الناس تناولها الا انهم لا يفعلون ذلك، ومنها على سبيل المثال «البقلة» والجوافة والتوت والتي قد لا تكون موجودة في محلات الخضار والبقالة.. وقد اضاف السيد بودين Bowden بعض الاطعمة المفضلة والتي من السهل الحصول عليها وهي كالتالي:
-1 الشمندر والسبانخ: وهما غنيان بمادة «الفوليت»، كما ان بهما مادة اصباغ حمراء تقاوم السرطان ويمكن تناولهما نيئتين او ضمن السلطة، وتسخينهما يخفض المادة المقاومة للاكسدة.
-2 الملفوف: وهو غني بالكبريت وهي مادة مقاومة لنمو انزيمات السرطان ويتم تناوله مع الهمبورغر او على شكل سلطة او مخرطة اوراقه.
-3 البنجر السويسري: وهو مادة من الخضراوات له اوراق طويلة يتم تناوله مع الجزر وتقي من تقدم عمر العين. ويمكن تناوله مبشورا او على شكل قطع مغموسة في زيت الزيتون.
-4 القرفة: وتساعد في ضبط سكر الدم والكوليسترول ويتم تناولهاعلى شكل شراب.
-5 البرقوق المجفف او القراصيا الا انه لابد من تناولها وهي موضوعة في مادة مقاومة للاكسدة.
-6 بذور القرع وهي الجزء الاكثر غنى في القرع ويحتوي على المغنسيوم وبها مستويات عالية من المعادن، وتقاوم وفاة الشخص في مرحلة مبكرة من حياته، ويتم تناولها مقلية او موضوعة على السلطة.
-7 السردين ويسميه الدكتور bowden الطعام الصحي الموجود في العلب ويحتوي على الكالسيوم وخال من الزئبق كما ان به الحديد والمغنسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والزنك والنحاس والمنجنيز كما انه غني جدا بفيتامين B ويمكن تناوله اذا كان في زيت الزيتون اوزيت السردين، كما يمكن اكله مع السلطة او على الخبز المحمص او مع الخردل المهروس.
-9 الكركم وهو سيد التوابل وله مميزات في مقاومة الالتهابات والحرقان في المعدة ومقاوم للسرطان، ويمكن تناوله مع البيض المقلي او في اي طبق خضراوات.
-10 التوت الازرق المجمد، وعلى الرغم من ان تجميده يضعف بعض المواد المغذية فيه وهو متوفر على مدار العام ويساعد على وجود ذاكرة قوية، يمكن تناوله مع اللبن الرائب او مع حليب الصويا والشيكولاته كما يمكن تناوله مع اللوز المهروس.
-11 القرع المعلب وهو من الخضار التي تتدنى فيها نسبة السعرات الحرارية والتي غالبا ما تكون مرتفعة جدا في الالياف، كما ان فيه مادة تقوي جهاز المناعة في الجسم ويمكن تناوله مخلوطا مع الزبدة والقرفة وجوزة الطيب.
ويقول المؤلف ان في منزلي نوعين من هذه الاطعمة وهي بذور القرع والذي اقوم بتحميصه ووضعه على السلطة. والتوت الازرق المجمد والذي اخلطه مع الحليب واللبن الزبادي وفواكه اخرى أتناولها في الصباح، والان اسألك عزيزي القاري: هل وجدت هذه الاطعمة طريقا الى عربة التسوق الخاصة بك؟
المصدر: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الكرنب (الملفوف) والقرنبيط ضمن أفضل عشر أطعمه صحية :: تعاليق

 

الكرنب (الملفوف) والقرنبيط ضمن أفضل عشر أطعمه صحية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: عياده وصفات كليوباترا :: كل ما يخص الصحه العامه-
انتقل الى: