الماســـــــــــــكرا

ام يوسف
اميره ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :

مُساهمةام يوسف

تعتبر الماسكرا أحد أهم مستحضرات التجميل، ولا غنى عنها في عالم ماكياج العيون، اذ تستخدم الماسكرا في تحديد وإطالة الرموش، كما تستخدم أيضا في تلوين رموش العين وإعطائها مظهراً كثيفاً.

أنواع الماسكرا
توجد ثلاثة أنواع من الماسكرا: الماسكرا السائلة، والماسكرا الكريم، والماسكرا البودرة، وتوضع الماسكرا في عبوات مزودة بفرشاة لوضع الماسكرا على الرموش، وتختلف أشكال فرشاة الماسكرا على حسب الاستعمال والغرض من وضع الماسكرا.

طريقة وضع الماسكرا
تستخدم الماسكرا مع جميع أنواع الرموش، وتوضع من الداخل إلى الخارج عن طريق غمس الفرشاة في أنبوب الماسكرا ثم توضع على أسفل الرموش من الداخل وحتى نهاية الرموش.

للحصول على رموش كثيفة، توضع الماسكرا بكثافة على نهاية الرموش، أما إذا كنت ترغبين في الحصول على مظهر العيون الواسعة، فيمكنك زيادة كثافة الماسكرا على الرموش السفلى للعين.

للحصول على رموش طويلة عن طريق الماسكرا، توضع طبقة أخرى من الماسكرا بعد الطبقة الأولى بحوالي 2 إلى 3 دقائق.

قد تتسبب الرطوبة الموجودة في الماسكرا في أن تبدو الرموش مدببة أثناء وضع الماسكرا، وللتخلص من هذه المشكلة يمكن استعمال الماسكرا المقاومة للماء والمعززة بتركيبة تساعد على جفاف وثبات الرموش، وفي هذه الحالة يجب أن تحرصي على إزالة الماسكرا المضادة للماء برفق كي لا تتسبب في تلف وتساقط الرموش.

وتعتبر الماسكرا التي تحتوي على ألياف النايلون (nylon fiber) هي الأفضل للحصول على رموش طويلة وكثيفة لأن ألياف النايلون تتعلق بأطراف الرموش مما يجعلها تبدو أطول وذات مظهر كثيف. كما أن الماسكرا التي تحتوي على بروفيتامين B5 تساعد على ترطيب الرموش وتعطيها مظهراً ناعماً وطبيعياً.

وللحفاظ على صحة وجمال عينيك، ينبغي التخلص من عبوة الماسكرا بعد 3 شهور من فتحها، خاصة إذا لاحظتي تغير لون أو رائحة الماسكرا.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
الماســـــــــــــكرا :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى