وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

  ‎6 أشياء في منزلك يمكن أن تسبب لك المرض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
03122012
مُساهمة ‎6 أشياء في منزلك يمكن أن تسبب لك المرض


‎6 أشياء في منزلك يمكن أن تسبب لك المرض
.
.
.
.
.
واحد - إسفنجة المطبخ:

*طريقة تنظيف الاسفنجة يمكن أن تترك عليها ملايين من الجراثيم والبكتيريا التي قد تسبب مرضك .. يقال بأن افضل طريقة لتنظيف الإسفنجة القذرة هو وضعها في الميكروويف (لدرجة حرارة عالية ولمدة دقيقة واحدة) أو في غسالة الأطباق ، وهي كافية لقتل 99.9 % من الجراثيم.

اثنين - شراشف السرير:

*لقد زاد عدد حشرات الفراش واصبحت مشكلة صحية متزايدة. وتظهر الحشرات التي تختبئ في ثنايا الفرشات والمفارش ، وتتكاثر في غرف النوم في الفنادق تستمتع بضيوفها الكثر وتنتقل معهم إذا امكن إلى بيوتهم.. إذا كنت قادما من رحلة سفر مؤخرا، وشعرت بوجود عضات أو قرصات غريبة وغامضة على جسمك، فيجب أن تغسل ثيابك التي كانت في الرحلة معك جيدا في ماء ساخن ومع محلول مطهر، كذلك فكر جيدا في تنظيف حقيبة السفر بشكل جيد وحتى كنسها بالمكنسة الكهربائية لضمان عدم وجود حشرات عالقة داخلها.

ثلاثه - الكمبيوتر المحمول:

*حتى لو كنت الشخص الوحيد الذي يستعمله، كمبيوترك المحمول قذر. وجدت دراسة أجراها باحثون في نظام الرعاية الصحية في جامعة كارولينا الشمالية بأن لوحات المفاتيح كانت محملة بالجراثيم تماما كأي مرحاض عام.. يقول تيرنو أفضل طريقة للحفاظ على الكمبيوتر المحمول أو لوحة مفاتيح الكمبيوتر نظيفا هو باستعمال ورق التنظيف المطهر المبلل بشكل يومي قبل الاستعمال. لذا احتفظ بكيس جاهز قرب الكمبيوتر لسلامتك.

اربعه - غسالة ملابسك:

*لا احد يفكر بأن غسالة الثياب يمكن أن تكون مصدر جذب للجراثيم والسبب: يمكن أن تشجع درجات الحرارة المنخفضة على انتشار الجراثيم وذلك لأن الفيروسات المعوية مثل التهاب الكبد A يمكن أن تنتقل بسهولة من الملابس الداخلية الملوثة إلى الأخرى أثناء عملية الغسل. وحتى أسوأ بعض جراثيم يمكن أن تبقى في الغسالة العامة وتجد طريقها إلى ملابسك الخاصة.. أغسل الملابس الداخلية و المناشف بشكل منفصل باستخدام مادة الكلور إذا أمكن، وأغسل المناشف في كمية ماء لا تقل عن 155 درجة ، بحيث تقتل معظم الجراثيم. إذا كنت غير متأكد من درجة حرارة المياه تحدث مع إدارة المبنى.

خمسه - مقبض الباب:

*فكر في عدد الاشخاص الذين امسكوا بمقبض الباب خلال الساعات 48 الماضية، جارك، عامل التنظيف، صديقك،الاطفال – وغيرهم. والان فكر في كل الاماكن التي يمكن أن يكون هؤلاء الاشخاص بها قبل الامساك بمقبض الباب.. يفضل أن تستعمل المناديل المعقمة دائما في رحلاتك خارج المنزل. استعمل مقابض نحاسية في منزلك. فهي تحوي 95 بالمائة جراثيم اقل من المقابض المعدنية الاخرى. كذلك يعتقد الخبراء بأن جرثومة MRSA، لا تستطيع البقاء على مقابض النحاس.

سته - المملحة:

*متى كانت أخر مرة قمت بها بتنظيف عبوات الملح و الفلفل ؟ بالضبط ولا مرة. لن نخيفك ولكن تخيل عدد المرات التي امسكت بها في المملحة ويديك ملطختان بالدجاج او السمك او اللحوم النيئ. ثم تخيل من امسك المملحة بعد ذلك.. لتجنب التسمم الغذائى ، ينبغي عليك ذلك، وأفضل طريقة هي باستعمال مطهرات المسجلة في حماية البيئة.” وبالطبع غسل اليدين جيدا قبل استعمال هذه البهارات في الطعام.


منقول للفائدة
كاتب الموضوع : roro25285
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

‎6 أشياء في منزلك يمكن أن تسبب لك المرض :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

‎6 أشياء في منزلك يمكن أن تسبب لك المرض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الديكور والاثاث Decoration and Furnishing :: تدبير منزلى |تنظيم-تنظيف المنزل-تجارب -حلول-
انتقل الى: