وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 10 نصائح لحماية طفلك في السيارة ؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
15092010
مُساهمة10 نصائح لحماية طفلك في السيارة ؟؟




بسم الله الرحمن الرحيم

كيف نحمي أطفالنا داخل السيارة؟


سلامة الأطفال في السيارة سبب أساسي للقلق لكل من الوالدين. عالميا تعتبر حوادث السيارات من احدى مشاكل الصحة العامة الأساسية، و في أغلب الأحيان يكون الأطفال الضحية الصامتة.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية: " يقتل يوميا أكثر من 1000 طفل وصغار البالغين الذين تقل اعمارهم عن 25 عاما في حوادث المرور".

وتشير الدراسات في المملكة العربية السعودية والإمارات المتحدة أن حوادث الطرق هي ثاني اكبر سبب للوفيات في جميع الفئات العمرية بعد الأمراض المعدية في بعض البلدان وأمراض القلب في أخرى.

من الأسباب الرئيسية لارتفاع نسبة حوادث المرور في دول الخليج زيادة عدد السيارات، وعدم استخدام حزام الأمان للأطفال وتركهم يجلسون في المقعد الأمامي. هذا بالإضافة الى عدم وجود رقابة صارمة في قوانين المرور وضبط السرعة وهذا يعرض الأطفال لخطورة أكبر.

كلنا ندري أن الطرق خطرة على الأطفال والكبار على حد سواء، ولكن برغم ذلك هل نعير ما يحدث داخل سيارتنا الاهتمام الكافي؟

في معظم الأحيان يكون الأطفال الصغار نشطين جدا داخل السيارة أثناء الرحلات، فهم في مرحلة يتعلمون ويكتسبون فيها مهارات جديدة مثل القفز والجري والتسلق، ومن الصعب جدا إبقاءهم محصورين في مكان صغير.

وبدورك كسائق للسيارة ومرب، يجب عليك التأكد من أن أطفالك في أمان وألا يحدث لهم مكروه في حالة الوقوف المفاجئ أو الاصطدام. سلامة الأطفال لا تكمن في مهارتك في القيادة، بل في استعمال المقعد وحزام الأمان المناسبين لعمر ووزن الطفل.

لماذا الحاجة الى استعمال حزام الأمان؟
أثبتت الأبحاث أنه يمكن تفادي معظم حالات الوفيات والإصابات إذا استعملت الوسائل المناسبة.

عند حدوث اصطدام يحدث وقوف مفاجئ ولكن بالرغم من ذلك الوقوف، إذا لم يكن الراكب مقيدا فسيستمر في التحرك حتى يصطدم بشي يوقفه، وفي الغالب يكون هذا هو الكرسي الأمامي أو "التابلوه" أو الأرض في حالة خروجه من السيارة.

وإذا كانت السيارة تسير بسرعة 30 ميلا (48 كلم تقريبا) في الساعة فقوة الدفع تكون 30 الى 60 ضعف وزن الراكب.

وقد صممت أحزمة الأمان و مقاعد الأطفال الخاصة خصيصا لمنع الركاب من الاصطدام بما هو موجود داخل السيارة، فوظيفة هذه الوسائل هي توزيع قوة الاصطدام على اقوي مناطق الجسم، لتقليل إصابة اعضاء الجسم الداخلية. بالنسبة للأطفال، كلما صغر حجم الطفل قلت القوة اللازمة لحدوث ألإصابات، ولهذا فالأطفال أكثر عرضة للإصابات الخطيرة من غيرهم في حوادث المرور.

كيف تحمي طفلك؟
تنصح الإدارة القومية للطرق وسلامة المرور الأميركية بضرورة ركوب الأطفال فى المقاعد الخلفية. وتشير الإحصائيات إلى أن الأطفال أكثر أمانا في المقاعد الخلفية بنسبة 25%. ولكن للأسف جلوس الطفل في المعقد الخلفي ليس كافيا لحمايته وحده.

تصنع مقاعد الأطفال الخاصة حسب عمر ووزن الطفل. وتوصي الدراسات الى ضرورة استعمال المقعد المناسب ليعطي للطفل الحماية الكافية حتى سن الثانية عشر من عمره كما ينصح أن توضع هذه المقاعد في المقعد الخلفي في السيارة لحماية أكبر.

مقعد الطفل الموجه للخلف – يستعمل للطفل الرضيع منذ الميلاده حتى السنة الأولى.

كيف يحمى هذا المعقد؟
ان رأس الطفل الرضيع أكبر نسبيا من بقية جسمه وعضلات رقبته ضعيفة، لذلك السبب يجب أن يحمى من أي اهتزاز حتى لا تحدث له اصابة خطيرة.

المقعد المخصص للرضع، يحتضن رأس الطفل لحمايته وبما أن خلفية المقعد تواجه مقدمة السيارة فإنها تمتص قوة الصدمة وتحتويها لحماية أكبر للرضيع. في دولة السويد يستعمل هذا النوع من المقاعد حتى عمر الرابعة وأثبتت التجربة أنها أكثر أمانا للأطفال.

مقعد الطفل الموجه للأمام
يستعمل من السنة الأولى حتى أربعة سنوات ونصف (من وزن 10 الى 18 كيلوغراما) كيف يحمى ؟ عندما يثبت المقعد بالصورة الصحيحة، فان الأجزاء الثلاثة الرئيسية للمقعد تعمل بسلاسة مع بعضها البعض، فيعمل حزام الأمان بالمقعد على امتصاص الصدمة، ويعمل حزام الأمان السفلي بالسيارة على تثبيت قاعدة المقعد، أما الرباط العلوي فيعمل على تثبيت المعقد من أعلى.

مقعد الطفل المحفز (مقعد بوستر)
يستعمل من سن الرابعة حتى عمر الثامنة (من وزن 18 كيلوغراما لما فوق) كيف يحمى ؟ المعقد المحفز هو اسلم طريقة لتثبيت حزام الأمان حول جسم الطفل بالصورة الصحيحة.

حزام المقعد
من سن الثامنة وحتى الثاني عشر عاما يوصي استخدام حزام الأمان للأطفال ولكن في المقعد الخلفي للسيارة. في دراسة أجريت في الإمارات العربية المتحدة فإن 6% فقط من الآباء كانوا يستخدمون حزام الأمان لأطفالهم.

كيف يحمى الحزام؟
حزام الكتف وحزام الوسط يعملا نمعا من اجل إبقاء جزئي الجسم السفلى والعلوي آمنا في حالة الوقوف المفاجئ أو الاصطدام. وجود الطفل في الخلف سيبعده عن قوة الاصطدام أثر الحادث و ايضا يبعده من والوسادة الهوائية التي يمكن إن تكون قاتلة للأطفال دون سن الثاني العشر.

ليس ثمة شك في إن هناك الكثير جدا من المعلومات والنصائح المتعلقة بسلامة الاطفال في السيارة. ولكن الخبر السار هو إن استخدام المقاعد التى تناسب العمر والوزن والجلوس فى المعقد الخلفي هي الأكثر فعالية في منع الإصابات. وتذكر دائما أننا نعيش في زمن ليس للمآسي أبطال ولكن ضحايا فقط.

10 نصائح لحماية طفلك في السيارة
- حاول دائما القيادة بهدوء وحذر

- اتبع قواعد الطريق

- دائما استعمل القيد المناسب حتى في الرحلات القصيرة

- لا تترك أطفالك بمفردهم ولو لمدة صغيرة

- لا تسمح لأطفالك بتشتيت انتباهك و ركز على القيادة

- تفادى وجود أي أشياء ثقيلة أو حادة في السيارة، من الممكن إن تصبح كصواريخ طائرة في حالة الوقف المفاجئ أو الاصطدام.

- تأكد من إغلاق نوافذ وأبواب السيارة عندما يكون الأطفال في السيارة

- أشغل تركيز الأطفال خلال الرحلات الطويلة لكي لا يحدثوا أي شغب

- توقف على جانب الطريق إذا كنت ترغب في عمل شيء للطفل

- تأكد من درجة الحرارة للمقعد حتى لا تكون عالية لطفلك
منقول
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

10 نصائح لحماية طفلك في السيارة ؟؟ :: تعاليق

10 نصائح لحماية طفلك في السيارة ؟؟
مُساهمة في 16.09.10 0:18 من طرف نور محمد عبد السلام
شكرا معلومات مفيده الاطفال نعمه لازم نتعلم نحافظ عليها
 

10 نصائح لحماية طفلك في السيارة ؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الأم والطفل :: الحمل والتربيه السليمه Pregnancy and children care-
انتقل الى: