منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
ام يوسف
اميره ماسيه
اميره  ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :
02122012
قد يضعك القدر في موقعٍ تخشاه معظم النساء, إما لحساسيته أو لصعوبته, وهو أن تكوني زوجة أبٍ, بمعنى أن ترتبطي برجلٍ متزوجٍ ولديه أطفال, إما فقد زوجته بمرضٍ أو طلاقٍ أو غير ذلك, فهل فكرت أي نوعٍ من الأمهات والزوجات ستكونين؟ وكيف تكونين زوجة أب صالحةً؟
أولاً: اعلمي أن أطفال زوجك هم أطفال في المقام الأول والأخير, فلا تعامليهم على انهن بالغين ويفهمون ما يفهمه ويدركه الكبار.

ثانياً: ادرسي الوضع جيداً قبل الإرتباط, وتعرفي على طبيعة الأطفال ومستواهم العمري والنفسي والفكري, وعلى سبب بعدهم عن والدتهم, لأن وفاة الأم, يؤثر بشكلٍ مختلفٍ عن الطلاق, وتذكري دائماً أن هؤلاء الأطفالمسؤوليتك أمام الله, فلا تقبلي هذه المسؤولية, إن لم تكوني قادرةً على تحملها.

ثالثاُ: حاولي أن تظهري للأطفال مدى حبك لهم, ولا تحاولي إطلاقاً تذكيرهم بوالدتهم لانهم لن يضعوك مكانها, بل اجعليهم يحبونك لشخصك لا لأنك تقلدين والدتهم.

رابعاً: تفاهمي أنت وزجك على نمط العلاقة بينكما وكيفية حل خلافاتكما بشكلٍ متعقلٍ وواعٍ, بعيداً عن الاطفال, لكي لا يربطونك بالمشاكل والتوتر في الأسرة.

خامساً: إياك أن تقولي للأطفالو أنتم لستم أولادي أو أي عبارةٌ من هذا القبيل, مهما كان السبب لأن الأطفال لا ينسون ولا يغفروا لك هذه الجرح, ولو كان غير مقصوداً.

سادساً: اعرفي ما يحبون وما يكرهون وحاولي أن تعززي هواياتهم وأنشطتهم وتدعميهم بحبك وتفاعلك معهم ومع رغياتهم.

سابعاً: لا تفرضي عليهم اَرائك من البداية أو توجهي لهم الأوامر, بل اجعليهم يشعرون معك بالأمان ثم تحولي من دور الصديقة إلى الأم المرشدة.

ثامناً: حاولي أن تقربي بين الاطفال لكي لا يشعر الكبار أنك تميلين للصغار أكثر منهم, فينشاً بينهم نوعاً من الغيرة والحساسية بسببك.

تاسعاً: إذا رزقت بأبناء, مهدي لأطفال زوجك أن القادم هو أخوهم أو اختهم, ولا تحاولي أن تفرقي بينهم أبداً

عاشراً: نبهي أهلك وأصدقائك, بضرورة معاملة الأطفال وكأنهم أطفالك لكي يشعرون أن بيئتك وعالمك يتقبلهم ويحبهم وأنهم ليسوا أغراب.

الأطفال دائماً يحتاجون لقدرٍ كبيرٍ جداً من الحب والإهتمام, فكوني أماً صالحةً لهم وإن لم يكونوا أبنائك؟, لأان الأم الحقيقية هي الام التي ترعى وتربي وتعطف, و ليست التي تحمل وتنجب فقط.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى