اكتشفي اسرار العطور الشرقيّة

ام يوسف
اميره ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :

مُساهمةام يوسف

للعطر تركيبةٌ خاصة تجذب الجميع إليها مهما اختلفت الأذواق، خصوصاً العطور الشرقية، فهي بامتياز تعبر عن سرّ الجمال الشرقي الحقيقي.كوني أوّل الواصلين إلى تركيبة عطر الشتاء الجديدة واختاري منها ما يناسبك.
نلاحظ تردّد النفحات الشرقيّة العطريّة في مختلف أنواع العطور وفي أهمّ الماركات العالميّة، وحتّى إذا عدنا شهرين إلى الوراء ففي "عزّ" الصيف لاحظنا سيطرة هذا اللون من العطور، بالرَّغم من أن المرأة تختار تركيبة منعشة لعطرها في الصيف بعيداً عن النفحات الدافئة المركّزة، ولكن كما يقال" انعكست التوقعات". إذ وجدنا هذه النفحات في عطور Gucci، Roberto Cavalli، Guerlain ، Jo Malone، Chanel، وغيرها من الماركات التي استعملت عبير الشرق في خلطاتها العطريّة.

وفي هذا الموسم، تستمرّ هذه العطور الدافئة لتمنح المرأة مزيداً من الدفء والأنوثة في فصل البرد مع ضمان استمراريّة العطر على بشرتك طوال النهار، فمعطم تركيبات هذه العطور يدخل فيها العنبر والبخور والعود والياسمين والباتشولي. وهذه النفحات تكون مركّزة وثقيلة، وتبّث موجات تشعرك بالحرارة في فصل الشتاء، كما تكون نسبة الكحول فيها متدنيّة، فتحافظ على التصاقها ببشرتك، بعكس العطر الصيفي المنعش الذي يتطاير عنك بسرعة.

يمكنك الوثوق بمثل هذه العطور أيٍّ وقتٍ كان، فهي تبرز ملامح شخصيتك وذوقك بطريقة غير المعتادة، حتى تتماشى وشكل ثيابك وإطلالتك الأنيقة.

الآن بإمكانك أن تضفي لمساتك الخاصّة والمميزة علة نوع العطر الذي تحبينه، وذلك من خلال اختيار المكوّن الأساسيّ للعطر، ويكون عبر شرائه على طريقة الزيت المركّز، من عود أو عنبر أو مسك أو خشب الصندل وأو الاثنين معاً، واختاري أيضاً زيتاً آخر أقلّ تركيزاً، أو خفيفاً جداً، وغالباً ما يكون هذا الزيت من خلاصات الأزهار والفاكهة.

طريقة التحضير سهلة جداً تكمن في الخطوات البسيطة الآتية:
اخلطي الزيوت مع القليل من الكحول "حتى لا يلتصق العطر بثيابك وبشرتك عند رشّه، وحتّى تندمج الزيوت معاً". ضعي المزيج في زجاجة، واخفيها في مكان مظلم وحرارة معتدلة لمدّة شهرين، وبعدها يمكنك الكشف عن عطرك بعد أن تركزّت نفحاته، وأصبحت قابلة للتناثر في الهواء، ليعرف الجميع سرّ جاذبيتك.

ابقي متميّزة بعطرك، وافتعلي منه لغة جديدة تحاكي الموسم تتماشى مع إطلالتك الشرقية.

المصدر: مجلة سيدتي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى