استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
01122012
من الممكن أن تكون مستحضرات التجميل جيدة المفعول للتخلص من التجاعيد، لكنها باهظة الثمن وتحتوي على مواد كيماوية مضرة على المدى البعيد، لكن العلاج الطبيعي وخاصة المصنوع داخل المنزل من مواد طبيعيةٍ، قد يكون أكثر فائده وبالتأكيد أقل كلفةً.

في هذا المقال سوف نعرفكم على طريقةٍ ممتازةٍ لصنع قناع الوجه الذي يمنع التجاعيد، طريقه تحضيره سهلةٌ من مواد طبيعيةٍ متوفرةٍ في كل بيت، وهذا القناع مفيدٌ لشد البشرة وزيادة نضارته ويزيد من جمال ورونق البشرة وتهدئتها إذا ما كنت تعانين من التعب والجفاف، ولكي تحصلي على النتيجه القصوى، قومي بوضع هذا القناع يوماً أو يومين قبل المناسبه التي تسحضرين إليها.

1. الخطوة الأولى:
قومي بتقطيع وهرس جزرةٍ، موزهٍ، تفاحٍ في وعاءٍ صغيرٍ، طبعاً بعد غسلهم. هذه الفواكه تمتع برطوبةٍ عاليةٍ وفيتامينات مغذيةٍ للبشرة مما تجعل البشرة أقل جفافاً وتجعداً كما تفعل معظم مستحضرات التجميل التي تستخلص المواد من هذه الفاكة.

2. الخطوة الثانية:
ضيفي بيضة واحدة أو اثنتان إلى وعاء وأخفقيهم جيداً مع ملعقتين عسل، أضيفيهم إلى هريسة الفواكة، أخفقيهم جيداً وأبقيه رخواً، فإذا كان جامداً يمكنك اضافة الماء. هذا المزيج سوف يساعد على شد البشرة ويخفي علامات الشيخوخة حيث أن بعض مستحضرات التجميل تحتوي على العسل والزلال.

3. الخطوة الثالثة:
إستعملي يداك لكي تضعي هذا الخليط على وجهك بأطراف أصابعك أو بمساعدة قطنٍ رطبٍ، افركي وجهك بشكلٍ دائريٍ حتى يغطي الخليط كامل وجهك لكن إحرصي من منطقة العين، أبقي الخليط على وجهك مدة 15-20 دقيقة واسترخي حتى يجف القناع.

4. الخطوة الرابعة:
اغسلي وجهك في الماء وأزيلي القناع بشكلٍ تامٍ وتمتعي ببشرة شابة من جديد.

ما رأيك بهذا القناع المنزلي لمقاومة التجاعيد؟ هل ستقومين بتجربته؟ شاركينا برأيك...

المصدر: يا سمرة
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى