منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
ام يوسف
اميره ماسيه
اميره  ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :
01122012
إزالة الكلف هو أمر يشغل الكثير من الفتيات، وعادةً ما يظهر الكلف نتيجة التعرض لأشعة الشمس وعدم قدرة البشرة على التجدد في سن أكبر، وفي الغالب يظهر الكلب على الوجه والكتفين، والجزء الخلفي من الذراعين واليدين، ومختلف أجزاء الجسم التي تتعرض دائماً لأشعة الشمس فوق البنفسجية الخطرة.

ويرى الأطباء المتخصصون أن حماية نفسك من أشعة الشمس تعتبر أفضل طريقة للتقليل من فرص تطور هذه البقع، وهنا عليكِ أن تُقللي من الوقت الذي تقضينه تحت أشعة الشمس المباشرة فضلاً عن إرتداء ملابس تغطي البشرة قدر الإمكان، هذا بجانب استعمال كريم للحماية من أشعة الشمس، أما في حالة ظهور الكلف عليكِ سيدتي أن تستشيري طبيب الأمراض الجلدية الخاص بكِ قبل استخدام أي من المراهم والمستحضرات على جسمك، وفي حالة إذا ما سببت لكِ المراهم التي تم إستخدامها احمراراً في البشرة أو طفحاً جلدياً، فيجب التوقف عن استخدامها فوراً مع طلب النصيحة من طبيب أو أخصائي بشرة.

أما عن الحل الطبيعي لإزالة الكلف:
• وصفة لعلاج الكلف المتوسط (الناتج عن الشمس):
- المكونات:
2 ملاعق زيت السمسم+ 2 ملاعق كبيرة قمح+2 ملاعق كبيرة نشا+بياض بيضتين

- طريقة التحضير:
اخلطي زيت السمسم مع القمح، ثم اضيفي إلى المزيج النشا والبيض، وضعي المزيج على وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي بعدها وجهك بالماء الفاتر جيداً.

إن ازالة الكلف يكمن في الحفاظ على بشرتك من أشعة الشمس، فكلما ابتعدتي عن أشعة الشمس كلما كان ممكن أن تتم ازالة الكلف من على البشرة، إذا كنتِ تعانين من مشكلة الكلف فلا تترددي في مشاركتنا بخبراتك في علاج مشكلة الكلف.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى