منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 13 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 13 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

أفقدي وزناً خلال نومك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30112012

مُساهمة 

default أفقدي وزناً خلال نومك




يؤكد الباحثون أن هناك علاقة بين النوم وبين الوزن، وأن اضطرابات النوم تعتبر من أسباب زيادة الوزن، واليوم نتحدث معكِ عن مجموعة من العوامل التي تساعدكِ على النوم بشكلِ هادئ بما يساعدكِ على فقدان الوزن أثناء النوم:

ولذا إليك 4 خطوات بسيطة وسهلة لتساعدك على الحصول على القدر الكافي من النوم الجيد كي تفقدي بعض الكيلو جرامات بدون تعب:

1. حددي موعد استيقاظك ثم أضبطي المنبه الخاص بك قبل الموعد ب7.5 ساعة فمثلا إذا كنت تستيقظين في الخامسة صباحاً فما عليك إلا ضبط المنبه على 10.30 مساءاً لكي تستعدى للنوم وهكذا تحصلي على الأقل على 6 ساعاتٍ كاملةٍ من النوم ويحصل جسدك على ما يكفيه من الراحة.

2. تناولي ما يكفيكِ من الكالسيوم والمنجنيز في نظامك الغذائي اليومي فهما المسؤلين عن الحفاظ على جهازك العصبي ويؤثر نقصهم بالجسم بالإحساس بالقلق واضطرابات النوم وآلالام الشد العضلي للقدم الغير مبررة. وستجدين الكالسيوم في منتجات الألبان والبيض والبروكلي واللوز والبامية والبازلاء والسبانخ والسلمون والسردين، وتجدي الماغنيسيوم في بلح البحر والمكسرات والكاكاو والشوكولاته .

3. حددي لنفسك ساعتين على الأقل قبل ميعاد نومك لكي تتوقفي عن تناول الطعام أو كميعاد نهائي لتناول وجبة العشاء وذلك لتقللي من نشاط المعدة الحمضي لهضم الطعام وهو ما يمكن أن يؤثر على جودة نومك ويمكن أن يصيبك بالأرق الشديد إذا كان ما تناولتيه من أطعمة ثقيلة ومليئة بالدهون ولذا فوجبة العشاء المثلى لك هي كوب من اللبن أو قطعة جبن مع خضروات.

4. احرصي قبل ميعاد نومك على شرب كوب من الأعشاب المهدئة مثل النعناع أو اليانسون أو البابونج أو الشاي بالفانيلا أو الشاي بالخوخ، حيث يمكنك تناوله ساخن شتاءاً أو بارداً صيفاً مما يسهم في تهدئة جهازك العصبي ويهيئك للنوم بشكل لطيفٍ وسريعٍ.

الآن نفذي هذه النصائح لتفقدي وزنك في وقتٍ قصيرٍ وبشكلٍ صحياً لا يسبب أي أضرار على صحتك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

أفقدي وزناً خلال نومك :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى