منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68837
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
30112012

كيفيه تنظيف المكواه

بعد مرور مدةٍ من إستخدام المكواة في المنزل نُلاحظ ترسب بعض المواد على سطحها وبعض الأملاح على الثقوب الموجودة في السطح إذا كانت المكواة تعمل على البخار، الأمر الذي يتسبب في ظهور بعض البقع على الملابس عند كويها بهذه المكواة المتسخة، ويُعتبر تنظيف المكواة من الأمور الحساسة التي يُؤدي الخطأ فيها إلى خدش وتشويهِ سطح المكواة وبالتالية تلفهُ سريعاً، لذلك نُقدِّم لكِ أسهل طريقة لتنظيف المكواة فيما يلي ..

- تنظيف الرواسب الموجودة على ثقوب المكواة التي تعمل على البخار:
إن هذه الترسبات البيضاء عبارة عن أملاحٍ نتجت عن تبخر الماء المُستخدم لصنع البخار الذي يعمل على تسهيل عملية كوي الملابس، وتظيف هذه الفتحات يبدأ بعدة خطوات أولها ملئ ربع خزان الماء تقريباً بالخل الأبيض ثم توصيل المكواة بالكهرباء وتركها تُفرِّغ بخار الخل على قطعةٍ من القماش النظيف أو بالهواء الطلق إلى أن يفرغ الخزان وتختفي الترسبات ثم يتم ملئ الخزان بنفس كمية الخل ولكن بالماء المُقطَّر وإعادة نفس الخطوات للتخلص من أثر الخل.

- تنظيف سطح المكواة:
بعد تنظيف خزان الماء وثقوب البخار تبدأ المرحلة الثانية بخلط ملعقة صغيرة من كربونات الصودا بالماء ليُفرك بها سطح المكواة على أن يكون بارداً بواسطةِ قطعةٍ من القماش القطني الناعم، ثم يُمسح سطح المكواة بالماء للتخلص من آثار محلول التنظيف ويُجفف جيداً.

- تنظيف المكواة من الخارج:
إستعملي قطنةً صغيرةً مغموسةً بمحلولٍ صابونيّ لتنظيف الهيكل الخارجي للمكواة وجففي السطح جيداً بعد الإنتهاء من ذلك.

بإتمامكِ لهذه الخطوات ستكون لديكِ مكواةٌ نظيفة تُشبهُ الجديدة تماماً .. جرِّبي هذه الطريقة في تنظيف المكواة وأخبرينا بالنتائج المُبهرة ..
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى