انتبهي، مستحضرات التجميل تسرّع من بلوغ سنّ اليأس!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ام يوسف
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :

مُساهمةام يوسف

كريمات ترطيب، “فاونديشن”، “كونسيلير”، الكحل، أحمر الشفاه… أكثر من 15 مستحضراً للتجميل تستخدمها المرأة يومياً من أجل المحافظة على بشرتها والظهور بشكل أجمل. لكن هل فكرتِ يوماً يا سيدتي أنّ هذه المنتجات قد تضرّ بصحتك وحياتك؟

نعم! إنّ استخدام مستحضرات التجميل بكثرة قد يسرّع من إصابتك بسن اليأس. هذا ما أثبته باحثون من جامعة “واشنطن”. يقول هؤلاء إنّ المرأة التي تتعرض لكميّة كبيرة من المواد التجميلية يومياً تبلغ سن اليأس أسرع بحوالي سنة ونصف السنة من المرأة التي تستخدم هذه المنتجات بكمية معتدلة. ويشير الباحثون الى أنّ هذه المستحضرات تحتوي على مادة كيمائية تدعى “الفاثلات” تضرّ بالجهاز التناسلي الخاص بالمرأة ومن ضمنه المبيض، مؤديةً بالتالي إلى بلوغ سنّ اليأس في مرحلة مبكرة. لذا، فالمرأة التي تتركز لديها هذه المادة بنسبة أعلى في الدم، تبلغ سن اليأس عن 49 عاماً ليس 51.

من جهة أخرى، يمكن لمادة الفاثلات أن تسبّب السرطان والسمنة ومرض السكري عند المرأة. وتجدر الإشارة الى أنّ هذه المادة تتوافر أيضاً في علب البلاستيك وفي أكياس توضيب الطعام، ولذلك يجب الحذر أيضاً من استخدام هذه المنتجات.

فما رأيك؟ هل هذا الخبر سيدفعك الى التخفيف من استخدام مستحضرات التجميل؟ أم أنّك لا يمكنك الإستغناء نهائياً عن هذه المستحضرات؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
انتبهي، مستحضرات التجميل تسرّع من بلوغ سنّ اليأس! :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى