مطبخ في الهواء الطلق ومنطقة لتناول الطعام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ام يوسف
اميره ماسيه
اميره  ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :

مُساهمةام يوسف


يعين بعض الناس مركزاً للطبخ ليكون محور تركيزهم في الأماكن الخارجية. وبعضهم يكتفو بموقد بسيط. في كلتا الحالتين، التخطيط العملي يجعل الطبخ في الهواء الطلق كفاءة وأكثر متعة، سواء كان للأسرة أو لمجموعة من الضيوف.

عليك أن تقرري بالضبط ما هي الميزات التي تريديها في مجال الطهي. وبصرف النظر عن الشواء، فهل تريدين وضع برنامج الأعداد مع بالوعة أو ثلاجة؟ ربما غسالة صحون؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن هذه الأجهزة في حاجة إلى الحماية من عناصر الطبيعة،لذلك عليك وضع مركز الطهي في موقع محمي. إذا كنت تفضلين أن تبقي مركز الطهي بسيط مع شواية واحدة فقط، فهذا الخيار لا يزال يحتاج إلى بعض القرارات مثلاً هل تريدين الفحم، غاز البروبان السائل (LP)، أم شواء على الغاز الطبيعي؟ مشاوي الفحم هي الأقل كلفة، أما الغاز الطبيعي فهو الأغلى.

الأن عليك اختيار الموقع الناسب لمنطقة الطهي. يمكن وضعه في مكان قريب أو بعيد عن المنزل. كلا الموقعين لديهم مزايات. فميزات مركز الطبخ القريب من المنزل يسهل عليك الوصول الى المطبخ الداخلي ، ولكن إن وضعته بعيدا عن المنزل فسوف تبقي الحرارة والدخان بعيدة عن الزوار. أيضاً خذي بعين الأعتبارأن المطابخ في الهواء الطلق تحتاج الى الغاز والكهرباء، وخطوط أنابيب المياه، لذلك وجود مركز الطهي قريباً من المنزل يجعله أسهل وأقل تكلفة.

بشكل عام، عندما تنشئين مركز الطهي في الهواء الطلق، تأكدي من أن جميع التجهيزات، بما في ذلك الأطباق، الملاعق، والسكاكين, هي في متناول اليد بسهولة للطاهي وذلك من خلال توفير الكثير من الأسطح والرفوف. وإن كنت في حاجة لاستيعاب كل من المواد الغذائية الخام والمنتج النهائي؛ فعليك توفير عربة نقل للأستخدام. وأيضاً عليك الحفاظ على مسار واضح من المطبخ إلى منطقة الطهي. أما طفاية الحريق فوجودها ضروري في مكان قريب وذلك لسلامتك.

وينبغي أن تكون أي من المواد المستخدمة في صنع الكونترتوب أن تكون قادرة على تحمل الظروف الجوية المختلفة. كالمطر والثلج، وضوء الشمس الساطع،لذا عليك الأختيار بعناية. فالبلاط، والخرسانة، أوأي مواد طبيعية، مثلا الحجر، هي خيارات جيدة. تجنبي استخدام كونترتوب مصنوع من الصفائح، إلاإذا كانت في منطقة محمية جيدا كالشرفة المغلقة على سبيل المثال، فبسبب تعرضها لأحوال الطقس قد يتسبب في تدهور صلابتها. المواد الصلبة هي أكثر دواما، ولكن قد تحتاج أيضا إلى أن تكون في موقع محمي. فكري مرتين حول استخدام خشب التك أو غيرها من الكونترتبات المقاومة للتأكل لأنها قد تعاني من البقع ويمكن أن تؤوي البكتيريا.

الخشب المقاوم للتسوس، مثل الخشب الأحمر، الارز، وخشب التك، أو الماهوجني، هو الخيار الصحيح للخزائن، أما الأنواع الأخرى من الأخشاب فيجب أن تكون مطلية بالدهان المقاوم لعوامل الطقس.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى