وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 حوّلي الغرفة الى مساحة شرقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
29112012
مُساهمةحوّلي الغرفة الى مساحة شرقية


هل سبق لك أن وقفت في غرفة النوم الخاصة بك، وتمنيت أن تبدو الغرفة كأنها من المشرق ولكن لم تعرفي من أين تبدأين؟ حسناً، الآن تستطيعين خلق هذا الشعور والجو الشرقي. فقط عليك أن تعرفي ماذا تريدين وكيفية الحصول عليه! ولكن من أين ستبدئين؟

الجدران

المفتاح لخلق الجو المثالي الشرقي في الغرفة هي الجدران. ومعظم الجدران التي طليت باللون الأبيض العادي لا تقترب من تحقيق هذا النداء الشرقي. يجب إما أن تطلى بالدهان أو تلبس بورق الجدران. إذا كانت لديك القدرة المالية، فشراء ورق الجدران الذي يحاكي الورق المموج أو ورق الأرز مثالي لخلق نظرة شرقية للجدران. أما إذا كنت لا تفضلين استعمال ورق الجدران، فاستعملي الدهان بألوان ترابية.

الأضاءة

هي جزء مهم في تحويل غرفة النوم الرئيسية الى واحة شرقية. على الرغم من أنك معتادة أن تكون إنارة غرفتك مشرقة وذلك للقراءة، وطي الملابس ، وما إلى ذلك، لكن من الجميل ايضا ان يكون لديك خيار خفض مستوى الضوء، خصوصا في غرفة النوم الرئيسية الخاصة بك. تركيب مفتاح للتحكم بسطوع الأنارة هو خيار يسمح لك بالكثير من وضعيات الضوء. وباستخدام الكثير من الشموع أو مصابيح صغيرة مصنوعة من ورق الأرز هي أيضا بدائل يمكن أن تضيف أجواء وشعور رومانسي.

المفروشات

ينبغي على المفروشات أن تكون متأثرة بالشرق (كالصين واليابان)، وهذا يشمل أثاث مع خشب داكن، وخطوط مستقيمة، ومقابض نحاسية،أو مفروشات عالية اللمعان. ويمكنك أيضاً الأخذ بعين الأعتبار المفروشات المصنوعة من القش أو من الأماليد المجدولة.

الفراش

ينبغي أن تكون الشراشف الخاصة بك، والبطاطين، والحاف والوسائد متناغمة مع ألوان الطبيعة، مثل البيج، الأسمر، الأحمر والأسود، كما أنه عليك استخدام الألياف الطبيعية مثل الحرير أو القطن. نادرا ما ترين نسيج من صنع الإنسان في غرفة مستوحاة من الأسلوب الأسيوي التقليدي.

الديكور

هذا هو المجال الذي يمكنك أن تبدعي فيه. أولا إجري بعض البحوث عن الشرق وحاولي العثور على بعض العناصر التي هي مشاعة في تلك الأماكن. فهدفك هو خلق تقليد دقيق للتصاميم الشرقية. بعض الأمثلة على هذه العناصر هي المزهريات المصنوعة من السيراميك والخزف والجرار، والفواصل الشرقية المزخرفة، ونوافير الطاولة، والشموع، والكثير. حدودك السماء فيما يتعلق بالزينة. لكنه أمر جيد أن نأخذ بعين الاعتبار أن الكثير من الزخارف تخلق الفوضى. والفوضى تخلق الأجهاد. فهي تتعارض مع ما كنت تهدفين إلى خلقه. ألا هوبيئة خالية من الإجهاد.

وهناك فكرة جيدة اخرى وهي الحبث عن مفهوم فنغ شوي. الفنغ شوي هو فن صيني قديم لوضع الاشياء في مكانها الصحيح. ويعتقد أنه إذا رتبت أثاث الغرفة بطريقة تنسجم مع الطبيعة، فسوف تقوم الطبيعة بدورها في جذب الصحة الجيدة لك، ولعائلتك. إبحثي عن هذه الفكرة اذا أثارت اهتمامك. في النهاية، سوف تكون غرفة النوم الرئيسية مختلفة تماما. وسوف تصبح الملاذ الآمن الذي كنت تحلمين به
كاتب الموضوع : ام يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

حوّلي الغرفة الى مساحة شرقية :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

حوّلي الغرفة الى مساحة شرقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الديكور والاثاث Decoration and Furnishing :: ديكورات واستغلال المساحات الضيقه-
انتقل الى: