منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
ام يوسف
اميره ماسيه
اميره  ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :
29112012


تخصيص ركن للصلاة في المنزل سيكون إضافة أنيقة وراقية لغرفتك ومنزلك، وستمنحك مزيداً من الشعور بالروحانية والسكينة في مكان تحرصين على استخدامه 5 مرات أو أكثر في اليوم.

كما أن من حسن الضيافة أن يحصل ضيوفك على غرفة أو زاوية لأداء الصلاة بخشوع فيها، والأجمل أن يكون بإضافة لمساتك الشخصية عليها.

ركنك الخاص:
يمكنك الحصول على ركنك المميز عن طريق اختيار زاوية هادئة و بعيدة عن أماكن التجمعات، ويفضل أن تكون في الغرف الخاصة.
تتوفر أنواع عديدة من سجادات الصلاة بألوان وزخارف ونوعيات مختلفة، يفضل اختيار السجاد البسيطوقليل النقوش والزخارف، من المستحسن أن تقتني سجادة مبطنة بحشوة من القطن إذا كانت الأرضية صلبة غير مفروشة من الرخام أو الباركيه، حتى توفر لك راحة أكبر.
أغطية الصلاة كذلك تتوفر بأشكال وألوان مختلفة، اختاري ما يتناسق مع سجادتك ويراعى أن يكون ساتراً ومريحاً.
من الجميل أن تضيفي حاملاً للمصحف، ويراعى عند اختياره الحجم والإرتفاع بحيث يمكنك القراءة بوضعية مريحة، لذلك ينصح بشراء حامل مصحف قابل لتعديل الارتفاع و إعادة ضبطه. وأمامك خيارات متنوعة في شكل الحامل فمنها المصنوع من الخشب المحفور (الأنتيك) ومنها المطعم بالصدف ومنها المعدني.
لمساتك الخاصة بإضافة وسائد صغيرة توفر لك الراحة في حال أردت قراءة القرآن لفترة طويلة ، ويمكنك إعطاء المكان مزيداً من الروحانية بتوفير شموع معطرة في مكان مناسب، أو تعديل الإضاءة لتكون هادئة وخافتة.

للضيوف نصيب:
أما ركن الصلاة الخاص بالضيوف فيمكن أن تخصص له غرفة خاصة إذا توفرت أو الاكتفاء بزاوية من زوايا غرفة الضيوف، ويمكن إضافة حاجز أو فاصل خشبي أو زجاجي يتناسب مع الأثاث.
ستحتاجين لتوفير عدد من سجادات وأغطية الصلاة، ومن الأنيق أن تكون جميع القطع متماثلة أو متناسقة، قومي بتعطيرها وتبخيرها، ثم رتبيها في صنوق خشبي أو سلة، واحرصي على فرشها باتجاه القبلة قبل دخول الضيوف للصلاة.
وفري مجموعة من المصاحف وكتيبات الأدعية على رف خشبي يتناسق مع صندوق حفظ السجادات.
قد يكون من ضمن ضيوفك كبار في السن تصعب عليهم الصلاة على الأرض، فسيكون من حسن الضيافة والذوق توفير كراسي خفيفة ومريحة لهم.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى