منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
ام يوسف
اميره ماسيه
اميره  ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :
29112012
الإستعانة بمهندس ديكور أصبح أمراً متداولاً جداً، لكن لايزال هناك الكثير من السيدات الغير راضيات بنتيجة ديكورها وتصميمها لبيتها، وذلك بسبب عدم معرفتهن بما يردنه بالضبط أولحصول سوء تفاهم في توضيح أفكارهن للمهندس..

للحصول على الديكور الأمثل والأجمل، عليكي أن تحددي أولاً ما تحتاجين له وما يناسبك. قبل إتخاذ أي قرار بالبدء في الديكور، أنظري إلى بيتك الآن ودوني ما تحتاجينه وما تحبينه وما يزعجك أيضاً. أمعني التفكير في بيتك وفي وقتك الذي تقضينه في البيت، من الكنبة التي تجلسين عليها إلى موقع غرفة الجلوس و ألوان الجدران وحتى لون الحمام! حتى لو استعنتِ بأهم مهندسي الديكور وأكثرهم براعة، فلن تستطيعي أن تحصلي على التصميم المثالي إن لم تقومي بإكتشاف نفسك وفهم حسك الفني الخاص بك. بعد ذلك حضّري النقاط التالية قبل الاجتماع الأول:

• أوّلاً، حدّدي الأعمال التي تريدين مهندس الديكور أن يقوم بها: هل تريدين إعادة ديكورالبيت كلّه أو إحدى الغرف أو المطبخ مثلاً، أم إضافة بعض الألوان للجدران فقط؟ هل تريدين عرض كرسي أو قطعة فرش تحبينها وتريدين أفضل طريقة؟ ناقشي مدوّناتك التي تلاحظيها في سكنك الحالي من الأشياء التي تعجبك وتلك التي تزعجك، فهذا يسّهل عليك وعلى المهندس في تحديد كميّة العمل المطلوب.

• ثانياً، تحدّثي مع الأهل والصديقات عن تجاربهن في هذا الموضوع؛ هل بدأ ت أحداهن بأعمال بسيطة وإنتهى المطاف بها بتغييرات جذرية كلفتها أكثر مما كانت تتوقع من المال والوقت؟ هل عدم تحديد العمل المطلوب ومناقشته مع المهندس منذ البداية هو السبب في هذا التأخير والفوضى؟ هل كان لها صورة مبدئية عن شكل الديكور المطلوب في النهاية ؟ وهل كانت النتيجة قريبة لتلك التي كانت في بالها؟ كل تلك الأسئلة التي تساعدك على تفادي وقوع الأخطاء المتشابهة.

• ثالثاً، إجمعي صور لأفكار تعجبك وأحضريها للمهندس لتوضيح أفكارك أكثر؛ فالتصميم الحديث أو الكلاسيكي يختلف من وجهة نظر لأخرى. يمكنك إحضار بعض الصور المعروضة على الإنترنت أو المجلات وغيرها وذلك للتوضيح الأمثل لمفهومك الخاص.

• لا تهملي هواياتك بل الفتي إليها انتباه المهندس (كما أي من هوايات الأولاد أو أي فرد في البيت). فكلّما كانت متطلباتك محددة، كلما ساعدت المهندس على تقديم أفضل تصميم يتلاقى مع إحتياجاتك.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى