منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المواضيع الأخيرة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 27 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 27 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

طرق لتخفيف الام التسنين عند الاطفال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27112012

مُساهمة 

default طرق لتخفيف الام التسنين عند الاطفال




طرق لتخفيف الام التسنين عند الاطفال




غالبا ما يكون هناك اختلاف فى سن ظهور الاسنان لدى الاطفال ولكن فى الغالب يبدأ ظهور الاسنان فى الشهر السادس. ويعانى الاطفال والأمهات كثيراً فى فترة ظهور الاسنان. وإليك سيدتي أعراض ظهور االسنان لدي طفلك فتعرفي عليها :


1- سيلان اللعاب والذي يمكن أن يبدأ قبل شهرين تقريبا من ظهور أول الأسنان .
2- الضيق والهيجان.
3- احتقان اللثة.
4- مضغ الأشياء الصلبة.
5- قلة النوم والأرق.
6- فقدان الشهية.

وبعض هذه الأعراض هي جزء من تطور الطفل الطبيعي، ففي عمر الأربع شهور يحاول الأطفال اكتشاف الأشياء بأفواههم قبل وبعد التسنين.

وللتخفيف من معاناة الطفل واحتقان اللثة، يمكن إجراء الخطوات التالية:

1- تدليك لثة الطفل، باستخدام أصبع نظيف، او قطعة قماش نظيفة مبللة، فالضغط على اللثة سيخفف من انزعاج الطفل.
2- إعطاء الطفل حلقة من المطاط الصلب.

3- استعمال قطعة قماش باردة او حلقة مطاطية باردة (وليس مثلجة)، تساعد على تخفيف الاحتقان، كما أن الأطعمة الباردة مثل اللبن او صلصة التفاح تؤدي نفس الدور المخفف.

4- المحافظة على جفاف الطفل، فان الترويل الزائد بسبب عملية التسنين قد يسبب تهيج الجلد، لذلك يجب استعمال قطعة قماش نظيفة وجافة لتجفيف ذقن الطفل، كما يجب وضع قطعة قماش جافة تحت رأسه أثناء النوم للمحافظة على جفاف ملاءة السرير.

5- استعمال مسكنات الألم إذا واجه الطفل مشكلة في النوم ، ولكن احرصي الا تحتوي علي الأسبرين .

ينصح معظم الأطباء بعدم بإعطاء أدوية التسنين الموضعية (تدهن على اللثة مباشرة)، لأنها سوف تزول مع لعاب الطفل قبل أن تعطي أي مفعول، ويمكن أن يتسبب استعمال الكثير منها بتخدير حلق الطفل، الذي يمنع رد الفعل الطبيعي لملامسة أي جسم غريب للغشاء المخاطي في حلق الطفل، حيث تنقبض عضلة الحلق لإخراج الجسم الغريب، وحماية الطفل من الاختناق.

ويمكن التعامل مع مشاكل التسنين في المنزل بشكل عام، أما في حالة ارتفاع الحرارة، او شعور بالانزعاج الشديد او وجود أي مؤشرات او أعراض مرضية، فيجب مراجعة الطبيب، علما بأن التسنين لا يسبب ارتفاع الحرارة او الرشح او الإسهال.

وعندما يبدأ سن الطفل بالظهور، يمكن البدء باستعمال فرشاة أسنان ناعمة، او بواسطة طرف الأصبع النظيف، ولا حاجة لاستعمال معجون الأسنان، ويعتبر الماء كافيا حتى يتعلم الطفل أن يبصق في عمر 2-3 سنوات.

كما يجب عدم إعطاء الطفل الحليب والعصائر والسوائل المحلاة بواسطة الرضاعة الصناعية، عند الذهاب إلى النوم، ويمكن الاستعاضة عنها بالماء فقط..لأن استمرار وجودها في الفم يؤدي إلى تسوس أسنان الطفل في مرحلة مبكرة.

وينصح الأطباء ببدء فحص أسنان الطفل ولثته في عمر ما بين السنة إلى الثلاث سنوات، خاصة إذا ظهرت لدى الطفل مشاكل سنية، فالعناية السنية المنتظمة في فترة الطفولة تعني أسناناً ولثة سليمة مدى الحياة.
منقول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى