منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 للقضاء على القشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
26112012
مُساهمةللقضاء على القشرة

الأمراض الفطرية بالرأس ( Fungal Infection ) :



الأمراض الفطرية بالرأس عديدة منها ما يسمى بالقراع البلدي و القراع العسلي ، ويظهر في شكل دوائر حلقية مصفرة ، وهناك نوع آخر من القرع العسـلي و هو النـوع القشــري وبــه تظهـر منطقـة ملتهبـة بهـا قشـور جافـة على شكل دوائر حلقية. وهناك نوع شائـع من القـرع يسمى القـراع الإنجليزي ( Tinea Capitis ) ( القـوباء الحلقيـة) وفيـه تظهـر منطقــة ملتهبــة محـددة الحـافة و يتقصف فيهـا الشعـر في شكـل جذوع و تظهر بهـا قشــور صغيـرة بيضــاء. و القـرع مـرض معد وخصـوصـا للأطفال، وقــد تنتـج العـدوى من طفـل لآخر أو من بعـض الحيـوانـات كالقطط و الكـلاب الى الأطفال، أو من الحـلاقيـن إذا استعمـل الحـلاق الأدوات التي حلـق بهـا للطفــل المصــاب فبـل تعقيمهــا .



4- أمراض أخرى :



قد يسبب نقـص فيتـامين ( A ) من جسم الإنسان الى جفــاف البشـرة ، وبروز بصيـلات الشعــر ، و قشــور بالـرأس و الجســم ، و إصابات أخرى تشـابه إصابات حب الشبـاب و تضخــم البشــرة باليــدين و القدمين ، و إصابات محمــرة متكسرة تشــابه الى حـد مـا مـرض الصدفية المـزمن


( Pityriasis Rubra Pilaris ) . و هناك الأكزيمــا القشـرية التي تنتـج من أمراض زيادة الحسـاسية ( Discoid eczema - Neurodermatitis )، وهي من الأمراض التي تصيـب أي مكـان من الجســم و تحـدث حكـة شـديدة .



- عـلاج قشــر الشعــر :



في البدايــة يجب أن نسأل لمــاذا نعــالج قشــر الرأس ، وما هي المضـاعفـات التي سوف تنتج من عــدم علاج هــذه القشــرة عند كـل من الرجل و المرأة ؟ إن الشكوى الرئيسيــة عند كــل من يشتكى من قشـر الرأس تكــون من تســاقط القشــر من الرأس إلى الملابــس ممـا يعطى منظـرا غير محبب ، و كذلك الرغبــة في حك جلد فروة الرأس باستمرار أمام الناس ، و الإحساس بحرقـان متكـرر في فروة الرأس ، ويرجــع سبـب هذه الأعراض كما ذكرنـا الى البشرة الدهنيــة المصاحبـة للقشـور ، ممـا يؤدي الى تهيج أعصاب فروة الرأس و الإحساس بهذا الحرقـان و الهرش الشديد عند هؤلاء الناس . و السبب الأخر هــو كما ذكرنا في السابق من ارتباط وجـود قشر الرأس و زيـادة سقـوط الشعــر عنـد كثير من الناس ، فتسـاقط بعض الشعيـرات في حالـة وجـود قشـر في الرأس لبعـض الإناث يكـون نتيجــة للحكـة التي تصـاحب ظهــور هـذه القشــور ، وفى كثير من الأحيان يكون قشر الشعر مصحوبا بتغيـر في فروة الرأس وهذا يعنى وجود مرض جلدي بفروة الرأس و يستدعى العرض على أخصائي أمراض جلدية . و من المعـروف أن قشـر فروة الرأس لا تحدث في الأطفال قبـل سـن البلـوغ ، و يرجـع ذلك الى انخفاض بعض الهرمونات بالجسم ممــا يؤدى الى عدم نشـاط الغـدد الدهنيـة عند الأطفال ، وعلى ذلك فان ظهـور قشــر الشعـر عنـد الأطفال يعنــى بالضـرورة وجــود مـرض جلدي و يجب عرضـه على أخصائي أمراض جلديــة .


في بـدايــة عـلاج قشـر الرأس يستحسن إعطاء المـريض جرعــات من فيتامين ( A ) وكذلك فيتامين ( B ) المـركب . وكذلك منشـطات الكبــد و هضـــم الدهنيــات. ويمنـع تعـاطى المــواد الدهنيــة و يعـالج عســر الهضـم ، ويراعى الإقلال من السكر أو استبدالـه بعسل النحـل .


- إن اسهـل و ابسـط طريقــة للوقـايـة من قشـر فروة الـرأس هي تجنب الأسباب التي تزيـد من قشــر الشعـر، وكذلك فان تقصيـر الشعر في الرجال من أهم العـوامل التي تسـاعـد على اختفـاء القشـور، إذ أن تقصيـر الشعـر يمنعـه من احتجـاز خلايــا البشـرة و يسـاعد على تسـاقطهـا بسهولـة . ويراعى تكـرار غسيل فروة الرأس بالمــاء الفاتر، وليس السـاخن واستخدام الصــابون العادي الذي لا يحتوى على مـواد كيمـاويـة ويؤدى الى إزالة هـذه الطبقـة الدهنيـة التي تؤدي الى قشـر الرأس ، فغسل الشعر يسـاعـد على إزالة هذه الطبقـة الدهنية، ويشتكى كثير من الناس من زيادة قشر الشعر خلال فصـل الشتـاء عنـه في الصيف، ويرجع ذلك الى ارتفاع درجة الحـرارة في الصيف ممـا يؤدى الى زيـادة إفراز العــرق الذي بدوره يسبب سيولـة الدهـون، و بالتالي عــدم التصـاقهـا بالبشـرة ، مما يقلل احتمـال تكون قشـرة الرأس. أمـا في الشتاء فان انخفـاض درجـة الحـرارة وقلـة إفراز العـرق يؤديـان الى تجمـد الدهـون و زيـادة التصـاقهـا بخلايـا البشـرة ممـا يسهـل تجمعهــا، و يسـاعـد على التصـاق الخلايـا و تجمعهـا على شكل قشـور بالرأس ، ويجب أزالتها بالشـامبـو .
كاتب الموضوع : ام يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للقضاء على القشرة :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

للقضاء على القشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم