وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 أسباب العقم عند الرجال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
25112012
مُساهمةأسباب العقم عند الرجال


أسباب العقم عند الرجال




1) حدوث انسداد فى الاوعيه الناقله للحيوانات المنويه .
2) اصابات الخصيه.
3) دوالى الخصيه.
4) مشاكل فى الانتصاب وانزال المنى.
5) تشوهات الحيونات المنويه .
6) مشكلات وراثيه.
7) مشكلات هرمونيه.
8) عيوب وراثيه .
9) امراض مزمنه او عقاقير تؤثر سلبا على عمليه انتاج حيوانات منويه سليمه.

وسوف نستعرض بايجاز تفاصيل كل سبب فى السطور القادمه:

1) انسداد الاوعيه الناقله للحيونات المنويه :
وقد يحدث هذا الانسداد نتيجه ( حدوث اصايه للوعاء الناقل خلف الخصيه اثناء ممارسه الرياضه او نتيجه لسقوط على حرف .
- عدوى السيلان والسل.
– او ازاله الوعاء الناقل عن طريق الجراحه بغرض تعقيم الرجل على غرار ربط الانابيب لتعقيم المراه.
– او غياب الاوعيه الناقله كعيب خلقى .

2) امراض واصابات الخصيتين : -
ارتطام الخصيتين والذى قد يحدث اثناء ممارسه الرياضات العنيفه او حادثيا او اثناء مشاجره قد يسبب تورمهما مما يعوق الامداد الدموى للخصيتين فيؤدى ذلك فى حاله عد العلاج الفورى الى حدوث تدمير دائم لانتاج الحيوانات المنويه.
– ايضا قد تؤدى اصابه الخصيه الى دورانها حول محور الوعاء الناقل المرتبط بها فلنتخيل ان كره متصله باسلاك دارت حول محورها عده لفات مما ادى الى اختناق موكنات تلك الاسلاك بما فيها الامداد الدموى.
– حمى النكاف وهى عدوى فيروسيه تصيب الاطفال فى الغده النكافيه خلف الفك ويوجد تطعيم واقى من هذه العدوى فى العهد الحالى قد تؤدى هذه العدوى الفيروسيه فى بعض الحالات الى مضاعفات منها التهاب الخصيتين مما قد يؤثر سلبا على انتاج الحيوانات المنويه فى المستقبل .
- واخيرا حدوث عيب خلقى بعدم نزول الخصيتين للكيس فى اواخر فتره حمل الام فى الجنين حيث ان الخصيه تتكون داخل تجويف البطن للجنين اولا ثم تهبط للكيس فى ااوخر فتره الحمل فى حاله حدوث فشل فى هذه العمليه وعدم اكتشافها مباشره بعد الولاده بواسطه فحص طبيب الاطفال .

3 ) دوالى الخصيه :
ويعد هذا المرض وتاثيره على فعاليه انتاج الحيوانات المنويه موضع جدل واسع فى اوساط اطباء الخصوبه حيث وجد ان 15% من الرجال الاصحاء انجابيا مصابون بها ووجد ايضا ان 40% من الرجال المصابون بتاخر الانجاب ايضا مصابون بها ويرجع تاثيرها فى الاساس لتعريض الخصيتين لدرجات حراره اعلى مما تتحمل وكذلك تعريض الخصيتين لكميه كبيره من السموم.

4 ) مشاكل المعاشره الجنسيه :
كسرعه القذف والقذف المبكر وضعف الانتصاب وكلها مشاكل تؤثر بطريقه ثانويه على القدره الانجابيه لعد توصيل الحيوانات المنويه بطريقه سليمه.

5 ) تشوهات الحيونات المنويه :
وجود اى عيب فى عدد او حركه او شكل او لزوجه الحيوانات المنويه والذى يمكن اكتشافه بسهوله بتحليل الحيوانات المنويه كما توجد دراسات تقول ان الامتناع عن ازال الحيونات المنويه لمدد طويله قد يوثر على نشاطها بمعنى ان قله الجماع بين المتزوجين قد تؤثر على الحيوانات المنويه المخزنه وتقلل من خصوبتها دون التاثير على انتاجها اى ان التاثير السلبى على المخزنه فقط فى الحوصلات المنويه وبالتالى الجماع القليل يقلل من الخصوبه والمتكرر هكذا فالاعتدال فى هذا الامر مفيد للخصوبه.

6) مشكلات جينيه ووراثيه :
وجود مشكلات فى الجينات او الكروموسومات وهى حاملات الجينات قد يوثر سلبا على تكوين الخصيتين ومن الحالات المشهوره حاله كلاينفلتر ويوجد بها اضطراب فى الكروموسمات الجنسيه وحاله داون ويوجد بها ثلاثه كروموسومات من النوع 21 وهم فى الطبيعى اثنان ولكن هذه الحالات من السهل جد التعرف عليها لان اصحابها ذو صفات مميزه من الصعب عدم ملاحظتها.

7) مشكلات هرمونيه :
نقص هرمون التيستوستيرون وكذلك زياده هرومن البرولاكتين ( هرمون اللبن ) او اضطراب هرمونات الغده النخاميه يقلل من خصوبه الرجل ومن الممكن اكتشاف هذه الاضطرابات الهرمونيه بتحليل الهرمونات لتحديد نسبتها فى الدم .

8) امراض مزمنه تؤثر على الخصوبه :
بالطبع وجود اى مرض مزمن يؤثر سلبا هلى الجسم كله وبالتبعيه الخصوبه وهنا لن يسعنا المقام لذكرها جميعا ولكن سنلقى الضوء على اهمها ومنها ( السكر – ارتفاع ضغط الدم – التهاب الكبد المزمن – الفشل الكلوى – جلطات المخ والامراض السرطانيه ).
الاخطر من كل هذه الاسباب هو انكار وجودها والتعالى عن الذهاب للطبيب لمعرفه السبب الذى من الممكن ان يكون بسيط ولكن مع مرور الوقت قد يصل لمرحله اللاعوده .

منقول
كاتب الموضوع : نفرتيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

أسباب العقم عند الرجال :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

أسباب العقم عند الرجال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: عياده وصفات كليوباترا :: كل ما يخص الصحه العامه-
انتقل الى: