وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 برنامج العنايه بالبشره بعد الثلاثين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
13092010
مُساهمةبرنامج العنايه بالبشره بعد الثلاثين


عندما تبلغ المرأة الثلاثين من عمرها، تكون قد استعملت عدداً لا بأس به من منتجات التجميل. منها ما قد استفادت منها، ومنها ما كان أثره سلبياً على بشرتها.
وتقول خبيرة التجميل رانيا شهاب الدين "في هذا السن، تبدأ المرأة بالتفكير في عوامل الزمن التي قد تؤثر على بشرتها، كما تعمل المرأة على التحسين من الضرر الذي طرأ على بشرتها نتيجة لعوامل الشمس والمنتجات الضارة".

لكن شهاب الدين تنصح النساء بالتفاؤل "هناك دائماً وقت للعناية بالبشرة بشكل صحيّ".
العناية اليومية بالبشرة
من المهم للمرأة أن تعرف كيف تعتني ببشرتها بناءً على نوعها. وتنصح شهاب الدين بالخضوع لبرنامج يومي يحمي بشرة المرأة في الثلاثين مرتين في اليوم على أقل تقدير. يتكون البرنامج من معقم للبشرة، وتونر ومطلف. وإن كان لديك، تشرح شهاب الدين، زيت للبشرة أو مطلف، من الأفضل استعمال الزيت على شكل جل أو رغوة.
تأخير الشيخوخة
تقول شهاب الدين أن علامات الشيخوخة تظهر على المرأة عندما تبلغ منتصف الثلاثينيات، مثل خطوط الابتسامة، وتجاعيد حول الشفاه والجبهة. لكن ليس على المرأة أن تفزع، إذ تقول شهاب الدين أن الوقت لا يزال مبكراً للهوس بشأن التجاعيد، لكن في نفس الوقت، ليس مبكراً التعامل معها، وشراء بعض منتجات التأحير من الشيخوخة.
تجنبي الشمس
وكما كل خبيرات التجميل، تنصح شهاب الدين بتجنب الشمس في كل الأعمار، واستعمال واقي الشمس. وتقول شهاب الدين أن 90% من عوامل الشيخوخة سببها الأشعة فوق البنفسجية التي تسببها الشمس.
تنصح شهاب الدين باستعمال واقي الشمس بشكل يومي، ودهنه على البشرة خلال اليوم، وخاصة على اليدين، لأن علامات الشيخوخة تظهر أولاً عليها.
الاهتمام بالعيون
إذا كانت عيناك منتفختين، أو ثمة دوائر حولهما، أو بدأت علامات الابتسامة تظهر على شفتيك، تنصح شهاب الدين باستعمال كريم العيون.
لكنه في نفس الوقت تقول أنه ليس مهماً كثيراً إذا شعرت المرأة بأن تلك العلامات غير ظاهرة. وتشير شهاب الدين إلى استعمال كريم العيون بطريقة صحيحة مع واقي الشمس.
إذ أن معظم الكريمات لا تحتوي على المادة التي تحمي من أضرار الشمس، لذا تنصح باستعمل واقي شمس.الوقت المناسب للبوتوكس؟
تشعر المرأة في الثلاثين بالرغبة في الخضوع لإبر البوتوكس، أو استعمال مستحضرات غالية الثمن.
لكن شهاب الدين تعتقد أن الزمن لا يزال مبكراً على البوتوكس. وتقول: "ستلاحظين بالتأكيد تغير بعض المناطق في جسمك، فإذا شعرت بالحاجة الملحة، استعملي منتجات مضادات الأكسدة.
علامات التشقق
تكون معظم النساء في الثلاثينيات ممن تزوجن قد أنجبن. لذا، ربما يلاحظن علامات الإنجاب على البطن.
تنصح شهاب الدين النساء اللواتي يعتقدن أن هذه العلامات تشكل مشكلة بالخضوع لعمليات الليزر. خاصة وأن تلك العمليات لم تعد مكلفة كما في السابق.
الماء ثم الماء
وككل خبراء التجميل، تنصح شهاب الدين بشرب الكثير من الماء، الذي تقول أنه ينعش البشرة ويرطبها، خاصة لأن المرأة في الثلاثينيات تلاحظ أن بشرتها أصبحت أكثر جفافاً. "مهما استعملت المرأة الكريمات وواقي الشمس، لن يغنيها ذلك عن الماء، أفضل وقاية للبشرة".
اتركي بشرتك تعتني بنفسها
لا شيء يعادل نوماً هنيئاً وطويلاً. ففي الليل، تقول شهاب الدين، تعمل الطبيعة على تنقية البشرة بنفسها، لذا احرصي على أخذ كفايتك من النوم، فإن لم تفعلي ذلك، سيؤدي ذلك إلى ظهور العيون المنتفخة والدوائر السود حولهما.
السر في التغذية الصحيحة
ليس من المهم غلو ثمن مستحضرات التجميل بقدر أهمية تغذيتك. فالوقاية الأمثل لبشرتك من التقدم في العمر هي العناية بها من الداخل.
تقول شهاب الدين أن أفضل الأطعمة في هذا العمر هي تلك تعمل كمضادات للأكسدة، مثل القرنبيط، والجزر، والبندورة. إضافة إلى الأطعمة التي توفر لك الفيتامينات الضرورية مثل الأفوكادو والبطيخ.
منقول
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

برنامج العنايه بالبشره بعد الثلاثين :: تعاليق

فعلا مهم ان الست تهتم بنفسها في الفتره دي علشان متكرمش بسرعه

يسلمووووووووو روعه

شكرا ليكي
يسلموووووووووو عالمعلومات القيمه
 

برنامج العنايه بالبشره بعد الثلاثين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: