وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

  اغذيه هامه لجمالك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
20112012
مُساهمة اغذيه هامه لجمالك


اغذيه هامه لجمالك
شكل الوجه يحدد النظام الغذائي الأنسب لصحتك، حيث ترتبط سمات الوجه بغدد وأعضاء معينة يمكن عن طريقها تخفيض الوزن‏.‏ ويشير د‏.‏إيهاب أبو اليزيد أستاذ التغذية الي أنه عند تشخيص نوع وجه المرأة واتباع الغذاء المناسب له فإن الوزن سيتناقص وتختفي أيضا مشاكل صحية أخري مثل الصداع والحساسية ومشاكل البشرة والأظافر‏.‏

ويمكن بسهولة التوصل للنظام الأفضل لكل نوع من أنواع الوجوه الخمسة والتي تشمل حسب ما ورد بصحيفة "الأهرام" المصرية:

النوع الأول‏:‏ تكون فيه قمة الأنف دهنية والشعر متطايرا وفاقدا للحيوية والعينان جاحظتين وبشرة الوجه جافة وقد يحدث أحيانا انتفاخ في الرقبة وهنا ننبه الي أن قائمة الأغذية الممنوعة لهذا النوع تشمل منتجات الشعير والشيكولاته والمكسرات والخل‏,‏ أما الأغذية المناسبة فمنها التفاح والكرفس والخيار والبطاطس والزبد‏.‏

النوع الثاني‏:‏ يكون لون البشرة مائلا للاصفرار أو يكون لون الأنف مائلا للزرقة المشوبة باحمرار أو تكون الأذنان حمراوين‏..‏ والأغذية المرغوبة التفاح والمشمش والجريب فروت والكريز والجزر والكرنب والخيار والثوم والليمون‏.

النوع الثالث‏:‏ فيتعرض بكثرة للاحتقان المائي الذي يظهر بصورة انتفاخ أو تورم في العينين‏,‏ ومن الأغذية المرغوبة‏:‏ الكرنب والسمك والكرفس والجزر والعدس والبصل والدجاج‏.‏


والنوع الرابع‏:‏ للوجوه من علاماته‏:‏ تكون المنطقة المحيطة بالأنف دهنية والمسامات مفتوحة جدا‏,‏ والأغذية المرغوبة هي‏:‏ الكريز والخيار والخس واللفت والفراولة‏.‏

النوع الخامس: من علاماته‏ بشرة بيضاء شاحبة عليها بقع حمراء‏,‏ وجود حلقات بيضاء تحت العينين ووجود جلد مقشر في منطقة الجبهة‏,‏ ومن الأغذية المرغوبة الجزر والبامية والبطاطس والكرفس‏.

مرآة لصحتك

هناك الكثير من العلامات التي تظهر على وجهك وتكون مؤشرا لبعض الخلل في صحتك لذلك عليك الانتباه لها لمراجعة الطبيب، فمثلا البشرة المليئة بالبقع يمكن أن تشير إلى خلل في الهرمونات. فالتناذر المبيضي المتعدد الأكياس قد يكون سبباً لظهور حب الشباب، وتعاني خُمس النساء تقريباً من هذا الخلل في التوازن الهرموني، وإن بدرجات مختلفة ومتنوعة.

راجعي الطبيب بأسرع ما يمكن، بحيث يفترض أن يجري لك تحليلاً شاملاً للدم للتحقق من التناذر المبيضي المتعدد الأكياس ويصف لك من ثم نوعاً من حبوب منع الحمل أو من المضادات الحيوية. كما يحفز التوتر إطلاق الهرمونات التي تفاقم حب الشباب. وفي هذه الحالة، يفترض بتخفيف التوتر، وممارسة التمارين الرياضية، واعتماد تقنيات الاسترخاء، واستخدام العلاجات الموضعية مثل مراهم الرتينول.

حلقات بيضاء حول قزحية العين

يمكن أن يشير ذلك إلى ارتفاع مستوى الكولسترول في الدم، وبالتالي إلى ارتفاع خطر التعرض لأمراض القلب والشرايين الناجمة عن الرواسب الدهنية. كما أن ظهور البقع الصفراء تحت العينين قد يشير إلى مشاكل كولسترول. في هذه الحالة ينصح الأطباء بممارسة التمارين الرياضية المنتظمة وتناول الغذاء القليل الدهون، مع ضرورة مراجعة الطبيب بشكل دوري والخضوع لتحاليل دم منتظمة.


لسان شاحب

قد يكون اللسان الشاحب دليلاً على فقر الدم. لمعالجة هذه المشكلة، ينصح الأطباء بالإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالحديد، مثل اللحم الأحمر، والسردين والبيض، وشرب كوب من عصير الفاكهة لأن الفيتامين C يساعد على امتصاص الحديد.

صرير الأسنان

تضغطين ربما من دون وعي على أسنانك أثناء النوم بسبب القلق. تعرف هذه المشكلة بصرير الأسنان والتي تصبح مشكلة متزايدة عند الأشخاص بسبب الخوف من الركود. راجعي طبيب الأسنان بأسرع ما يمكن الذي يصف لك جهازاً خاصاً يحول دون صرير الأسنان، وحاولي أنت في المقابل التخفيف من مصادر توترك.

رقة الحواجب

هل لاحظت أن حاجبيك أصبحا أكثر رقة والشعيرات فيهما أكثر تبعثراً من قبل؟ يمكن أن يشير الحاجبان الرقيقان إلى قصور في عمل الغدة الدرقية، وهذه مشكلة شائعة نسبياً تسبب زيادة في الوزن وحساسية تجاه البرد. راجعي الطبيب إذا شعرت بالقلق، بحيث يجري لك تحليلاً سريعاً للدم لتشخيص المشكلة ويصف لك من ثم العلاج اللازم لتصحيح الخلل في عمل الغدة الدرقية. لكن تذكري أن الحاجبين يصبحان أصلاً أكثر رقة مع التقدم في العمر، تماماً مثل الشعر في فروة الرأس، ولذلك فإن ترقق حاجبيك قد يكون أمراً طبيعياً ناجماً عن التقدم في العمر.

احمرار العيون

يشير الاحمرار الدائم في العينين إلى مرض المناعة الذاتية. فالعينان الجافتان والحمراوان والموجبتان للحك قد تكونان دليلاً على مشكلة في المناعة الذاتية، ما يفضي إلى التهاب الغدد التي تنتج اللعاب والدموع- علماً أن جفاف الفم هو دليل آخر شائع. واللافت أن أكثر من 90 في المئة من المصابين بهذه المشكلة هنّ من النساء، ويرتبط الأمر بالتهاب المفاصل الرثياني والقصور في عمل الغدة الدرقية. راجعي الطبيب بأسرع ما يمكن لأنه يمكن السيطرة على أعراض العين بواسطة قطرات طبية خاصة. ويمكن أن ينجم احمرار العينين ببساطة عن بكتيريا ناجمة عن ماكياج قديم للعينين، أو قد يكون دليلاً على تحسس من مواد مسببة للحساسية. في هذه الحالة، يمكن لقطرات العينين المضادة للجراثيم أن تعالج المشكلة بفاعلية.

قروح الشفتين

في بعض الحالات النادرة، يمكن للتقرّح الدائم في الشفتين أو داخلهما، أو في أي مكان آخر من الفم، أن يكون دليلاً على سرطان الفم، خصوصاً إذا كان هذا التقرح غير مؤلم. راجعي الطبيب على الفور. ثمة احتمال كبير أن يكون هذا مجرد تقرح برد بسيط. حاولي النوم لساعات كافية كل ليلة وتناولي الأطعمة المغذية لتعزيز مناعتك، وحاولي استعمال المرهم الملطف للقروح.

قشرة شعرك

- القشرة في فروة الرأس والشعر الباهت قد يكونان دليلاً على نقص في الفيتامين A والأحماض الدهنية الأساسية. حاولي تناولي حصتين من السمك الدهني كل أسبوع.

- القشرة أيضا قد تكون نتيجة التوتر الذي يغير التوازن في إفرازات فروة الرأس. والفروة الموجبة للحك قد تكون دليلاً على تناول الكثير من الدهون والسكريات، خصوصاً في حال حصول زيادة مفاجئة خلال فترة قصيرة، كما خلال أشهر الحمل.

- ترقق الشعر قد يشير إلى نقص في الحديد بسبب سوء التغذية أو قصور في عمل الغدة الدرقية.

- الشيب المبكر قد يعني نقصاً في الفيتامين B12، ويعرف ذلك بفقر الدم الخبيث. لكن من الطبيعي أن يبدأ الشيب بالظهور بدءاً من عمر العشرين. منقول
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

اغذيه هامه لجمالك :: تعاليق

رد: اغذيه هامه لجمالك
مُساهمة في 20.11.12 21:03 من طرف roro25285
موضوع ممتاز
تسلم الايادى
 

اغذيه هامه لجمالك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: