احذرى هذه الأخطاء وانتى في سنه اولي امومه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72573
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


احذرى هذه الأخطاء وانتى في سنه اولي امومه

بعد ولادة طفلك ستسمعين كم من النصائح لم تسمعيه من قبل، ولكن قد تكون كثير من هذه النصائح خاطئة، إليك بعض الأخطاء لشائعة التي قد ينصحك بها البعض مع تصحيح لهذه الأخطاء..
ـ شربك للماء أثناء الرضاعة الطبيعية يخفف لبنك، خطأ.
إن شرب الماء لا يغير من تركيب اللبن، وشرب الكثير من السوائل هام جداً للرضاعة الطبيعية حتى تكون لديك كمية مناسبة من اللبن، وحتى لا تصابى بالجفاف.
أفضل وضع لنوم الطفل على بطنه لأن هذا الوضع يقلل الغازات والمغص، خطأ.
إن وضع طفلك على بطنه وهو مستيقظ قد يقلل من الغازات، لكن لا تتركيه أبداً على بطنه وهو نائم، فقد ثبت أن النوم على البطن أحد أهم أسباب ظاهرة الموت المفاجئ في الأطفال حديثي الولادة.
ليس بسبب أن الطفل لا يستطيع التنفس من أنفه كما يعتقد البعض، لكن الأهم أنه لا يستطيع استخدام عضلات صدره في التنفس، وتزيد هذه المشكلة في الشتاء، عندما يكون الطفل مرتدياً ملابس كثيرة ومغطى بأغطية ثقيلة.
إن أفضل وضع لنوم الطفل هو على ظهره أو على جنبه على أن يكون ذراعه الأسفل مفروداً للأمام حتى لا يستطيع أن ينقلب على بطنه، ويجب الإشارة أيضاً إلى أن الوسادات لا يجب أن تستخدم أبداً قبل سن سنة لأنها قد تتسبب في اختناق الطفل.
يمكن إعطاء عصير البرتقال للطفل بعد بلوغ شهرين لحمايته من الإصابة بالبرد ولإمداده بفيتامين "ج"، خطأ.
هذه عادة شائعة، فالأبوين حتى قد لا يسألون طبيب الأطفال قبل أن يفعلوا ذلك، وهذا تصرف خطر، لأن عصير البرتقال حمضي جدا، وإذا ما أعطى للطفل مبكرا قد يتسبب ذلك في مشاكل في الجهاز الهضمي للطفل في حياته بعد ذلك.
وعصير البرتقال حتى ولو كان مخففا، لا يجب أن يعطى للطفل قبل 9 شهور، وأن أفضل عصير يمكن البدء به منذ الشهر الرابع هو عصير التفاح أو الكمثرى دون تحلية وتخفيفه بالماء بنسبة 10 وحدات ماء إلى وحدة واحدة عصير.
يجب أن يبدأ إعطاء الطفل أطعمة صلبة منذ الشهر الثالث، خطأ.
إن الجهاز المناعي للقناة المعدية المعوية للطفل لا تكون مكتملة قبل 4 شهور، فلا يجب إعطاء الطفل أطعمة صلبة قبل الشهر السادس أو السابع.
وبتتبع تاريخ الأشخاص الذين يعانون من مشاكل مثل التهابات الأمعاء، القولون العصبي، وعسر الهضم، وجدت الدراسات أن أغلب هؤلاء الأشخاص قد تم إعطاؤهم أطعمة صلبة مبكرا.
الأطفال يحتاجون لارتداء أحذية عند تعلم المشي، خطأ.
إن الأقدام العارية أفضل لأنها تساعد الطفل على الشعور بشكل أفضل بالتوازن وكذلك الشعور بالاحتكاك الطبيعي بين قدميه والأرض عند محاولاته الأولى للمشي.
لكن الأطفال يمكن أن يمشوا عاريين الأقدام على الأماكن النظيفة فقط في البيت وليس خارج البيت، وعندما يكون الطفل مستعدا للمشي واللعب خارج البيت، يحتاج عندئذٍ لارتداء حذاء لحماية قدميه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
احذرى هذه الأخطاء وانتى في سنه اولي امومه :: تعاليق
ام يوسف
اميره ماسيه
اميره  ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :

مُساهمة في 10.11.12 21:55 من طرف ام يوسف

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى