منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

  أسرار جمال شعرك المموج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
04112012
مُساهمة أسرار جمال شعرك المموج

أسرار لجمال شعرك المموج
إذا كنت من صاحبات الشعر المموج أو
المجعد، فلا يجب أن تكوني منزعجة طوال الوقت لأن امتلاكك لهذا النوع من
الشعر يمنحك طلة فريدة ويجعل لك شخصيتك المميزة والجميلة، من هنا عليك
الثناء على شعرك وإعارته مزيدا من العناية والاهتمام ليزداد جماله وتألقه.
فيما يلي 6 أسرار للعناية بالشعر المجعد.. إذا اتبعتها بعناية ستحصلين على شعرك رائع وجذاب.

1- نامي على وسائد حريرية الملمس
احرصي كل يوم على النوم على وسائد مصنوعة من الحرير أو الساتان أو قومي بلف
شعرك بإيشارب مصنوع من هذه الأقمشة قبل النوم، فالنوم على الأقمشة الناعمة
يحفظ الشعر من الإنتفاش والتشابك أثناء النوم كما انها تحافظ على لمعان
الشعر حيث إنها لا تمتص الزيوت الطبيعية التى تفرزها فروة الرأس والمسئولة
عن ترطيب خصلات الشعر، كما تفعل الأقمشة الأخرى.

2- تجنبي غسل شعرك كل يوم
بعض السيدات من ذوات الشعر المجعد او شديد التموج يميلن إلى غسل الشعر كل
يوم لتسهيل عملية تمشيطه، إلا أن هذا الأمر غير صحي تماما، لأن الشعر
المجعد بطبيعته يميل للجفاف، حيث ان زيوت فروة الرأس تواجه صعوبة فى
الإنسدال بسلاسة إلى باقي خصلات الشعر. وما يزيد الأمر سوءا هو كثرة
استخدام الشامبو الذي يقوم بدوره على زيادة جفاف الشعر وتخليصه من زيوته
الطبيعية. لذا اكتفي بغسل الشعر المموج مرة كل يومين أو ثلاثة أيام لتقليل
فرصة جفافه قدر الإمكان.

3- استخدمي البلسم بدلا من الشامبو
من الأسرار المهمة التى تساعدك فى الاحتفاظ بملمس الشعر المموج رطبا وناعما
هو غسل الشعر فقط بالبلسم.. فالبلسم بديل رائع للشامبو لأنه يساعد على
تنظيف وترطيب شعرك فى آن واحد، حيث انه يحتوى على المنظفات الكافية لإبقاء
شعرك نظيفا كما أنه غني بالمواد المرطبة التى تعمل على فرد شعرك وترطيبه.

4- تناولي ما يكفيك من الفيتامينات
يقول المثل الشهير" تفاحة في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب"، فلا غني عن
الفيتامينات الطبيعية من أجل الحفاظ على صحة وجمال الشعر. اكثري الخضروات
والفاكهة الغنية بالمعادن والفيتامينات المهمة لشعرك مثل فيتامن e الموجود
بالسبانح والطماطم والمسئول عن تقوية والشعر وزيادة لمعانه، وفيتامين
فيتامين "أ" الذي يحمي الشعر من الجفاف والخشونة وهو موجود بكثرة في الكبد،
ومنتجات الألبان، والجزر، والكرفس، والبقوليات وفيتامين ب المركب الذي
يحميك من القشرة. وهو متوافر في خميرة الخبز، والحبوب الكاملة.
تناوي أيضا حبوب المكملات الغذائية الغنية بالأوميجا 3 والفيتامينات التى لا تحصلين عليها من خلال نظامك الغذائي.

- مشطي شعرك بلطف أثناء الإستحمام
احرصي على تمشيط شعرك أثناء الإستحمام بدلا من تمشيطه وهو "نصف جاف" حيث
يكون أكثر قابلية للإنتفاش والتهيش، ويفضل أيضا استخدام أمشاط واسعة السنون
( تجنبي استخدام الفرش) وتمشطيه عند وضع البلسم حيث إنه يساعد على تسهيل
تمشيط الشعر وتقليل احتمالية تعرضه للتقصف والتكسير.
وبعد الإنتهاء من الإستحمام، اكتفي بوضع كريم مرطب أو كريم يقلل من تجاعيد
الشعر، ثم مشطيه بأصابع الأيدي ثم لمى الشعر على هيئة كعكة مع تركه يجف على
هذا الوضع، وبمجرد ان يجف تماما، اسدلي شعرك واستمتعي بتموجات طبيعية
رائعة.

6- قصي أطراف شعرك باستمرار
تميل أطراف الشعر المجعد إلى التقصف والتكسر سريعا نتيجة عدوم وصول مرطبات
فروة الرأس إليها لذا عليك التخلص أولا بأول من الأطراف المتقصفة حتى لا
تمتد إلى باقي الشعر وينصح أيضا بدهن أطراف الشعر فقط بزيت اللوز او زيت
الزيتون لمنحها الترطيب المطلوب.
أخيرا ينصحك الخبراء بإطالة شعرك وقصه بشكل متدرج، فكلما كان الشعر المجعد طويلا، اكتسب ثقلا ومظهرا أكثر جمالا وجاذبية.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

أسرار جمال شعرك المموج :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

أسرار جمال شعرك المموج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم