وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

  كيف تعتنى ببشرتك الدهنيه ملف كبير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
04112012
مُساهمة كيف تعتنى ببشرتك الدهنيه ملف كبير


كيف تعتنى ببشرتك الدهنيه





1- للعناية بالبشرة الدهنية يجب أن تكون مستحضرات التجميل المستعملة من النوع القابض ( أى الذى يضيق مسام البشرة ) والمطهر للبشرة دون أن يزيل المستحضر الإفرازات الدهنية الذائدة كلياً .

2- تجنبوا كريم الأساس الذى يمنع مسام الجلد من التنفس ، والذى يؤدى بسرعة الى ظهور الشوائب

3- عدم التعرض للشمس المباشرة لساعات طويلة الذى من شأنة أن يلحق بالجلد أضراراً بالغة على المدى الطويل .

لتقشير البشرة الدهنية وتنظيفها اليكن هذه الطريقة المجربة :.



تنظيف البشرة الدهنية:.

ملعقة من زيت الحبة السوداء
ملعقة من خل التفاح



يخلط المزيج حتى يصبح كريمى ويوضع على الوجة بقطنة ويمكن عمل مساج ( تدليك ) من هذا الخليط للجسم كلة ، ويترك على الوجة لمدة ربع ساعة ثم يشطف جيداً ، ستجدين أن البشرة ( وخاصة إذا كانت بها حبوب ) بدأت تتقشر .
لا تلعبى بالحبوب وأتركيها تجف .



تتعرض البشرة الدهنية للعديد من العوامل التي تجعلها تختلف عن غيرها من أنواع البشرة في طريقة شدها، أي أن لشد البشرة الدهنية مواد مختلفة عن التي تُستخدم لشد البشرة الجافة والعادية والمختلطة، لذلك نُقدِّم لكِ ماسك الخميرة لشد البشرة الدهنية في ما يلي .. مكونات ماسك الخميرة لشد البشرة الدهنية:
ملعقة كبيرة من خميرة البيرة، ملعقة كبيرة من لبن الزبادي، ملعقة كبيرة ونصف من ماء الورد.
طريقة تطبيق ماسك الخميرة لشد البشرة الدهنية:
أخلطي المكونات معاً ثم ضعيهم على البشرة بعد تنظيفها وتجفيفها جيداً وأتركي الماسك لشد البشرة نصف ساعة كاملة، ثم أشطفيهِ بالماء البارد وجففي وجهكِ جيداً.
كرري ماسك الخميرة لشد البشرة الدهنية مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً لتري النتيجة التي ترغبين بها .

الخيار والبرتقال للبشرة الدهنية
البشرة الدهنية تحتاج أكثر من غيرها للأقنعة ولكن ليس أي قناع يفيدها. جربي هذه الأقنعة الثلاثة التي يتميز كل واحد منها بمهمة مختلفة فمنها مايمنح بشرتك نضارة أو يغذيها أو يفتح المسام.


قناع البرتقال والشوفان

لهذا القناع ستحتاجين نصف كوب شوفان وعصير نصف برتقالة وقليلا من الجليسرين وبياض بيضة صغيرة. اخفقي بياض البيضة جيدا ثم أضيفي له الشوفان وعصير البرتقالي والجلسرين حتى تحصلي على عجينة خفيفة نوعا ما. ضعيها على وجهك عشر دقائق ثم اغسلي وجهك. الجلسرين يرطب والبيض يقل التجاعيد والبرتقال يغذي البشرة. مع هذا القناع ستشعرين أن بشرتك الدهنية أصبحت أكثر شبابا ونضارة.


قناع العسل


أسهل طريقة لعمل قناع العسل هي غمس إصبعك في الماء الساخن ثم في طبق العسل لتفردي العسل على وجهك ورقبتك بحركة دائرية باتجاه الخارج مع تجنب منطقة العينين لأن جلدها حساس. اتركي العسل على بشرتك لمدة لا تقل عن عشر دقائق حتى تمتصه مسام البشرة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ وستجدينها مضيئة ومشرقة كالآلئ.


قناع الخيار والبن

هذا القناع رائع لتفتيح البشرة وتنظيفها وشد الجلد والتخلص من أي آثار للشمس. اعصري ثمرة خيار ثم أضيفي للعصير بياض بيضة وقليلا من البن البودرة وماء الورد. اخلطي المكونات جميعا لتحصلي على عجين ثم وزعيه على وجهك ورقبتك. اتركيه عشر دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر وستجدين بشرتك مرطبة ومشدودة مهما كانت سنك .

وصفات للعناية بالبشرة الدهنية
تعاني صاحبة البشرة الدهنية من كثرة الإفرازات الغددية لديها. والحمامات البخارية تساعد على فتح مسام البشرة الدهنية مع التدليك القوي باليدين بعد الحمام. ويمكن إضافة ملعقة صغيرة من الملح الناعم لكل لتر ماء مع مسح الأماكن الأكثر إفرازا كالأنف والذقن بحجر الشبة المستعمل للحلاقة ..
· عند ظهور قشور صغيرة عند الحاجبين والرأس تُستخدم كمادات ساخنة كل مساء على الوجه. وفي الصباح تناول ملء ملعقة صغيرة من خميرة البيرة قبل الافطار.
· تنفع وصفات إضافة البيض السابقة المستخدمة للبشرة الجافة لكن تتم إضافة بياض البيض للبشرة الدهنية بدلا من صفار البيض مع استخدام نفس الطريقة.
· تكثر البثور والبقع السوداء في البشرة الدهنية لذلك يفضل فركها بقطع من القرع (الكوسة) ويكرر ذلك عدة مرات.
· فنجان ماء + ثلاث ملاعق كبيرة بابونج + أربع ملاعق كبيرة من مسحوق قشر اللوز. يُدهن الوجه بهذا المزيج ويُزال بعد ثلث ساعة بالماء الفاتر. هذه الوصفة لمعالجة البثور التي تعاني منها صاحبة البشرة الدهنية.
· تتميز البشرة الدهنية باتساع المسام مما يساعد على إفراز الدهون .. فللتخلص من هذه المشكلة تُمزج كمية من مسحوق ورق الجوز + الورد الأحمر + كمية من حبوب اللوبيا المهروسة ناعما + بعض من العسل . يُدهن الوجه بهذا المزيج ويترك لمدة نصف ساعة ثم يزال بالماء الفاتر.
· بياض بيضة + ملعقة صغيرة عصير ليمون + ملعقة كبيرة عسل النحل. يُدهن بها الوجه ثم تُزال بالماء الفاتر. يفضل استخدام هذه الوصفة باستمرار للاحتفاظ ببشرة نقية صافية.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

كيف تعتنى ببشرتك الدهنيه ملف كبير :: تعاليق

بارك الله فيك
 

كيف تعتنى ببشرتك الدهنيه ملف كبير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: