تجنبي هذه الأطعمه خلال فترة الرضاعه و أكثرى من هذه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :

مُساهمةنفرتيتي

تجنبي هذه الأطعمه خلال فترة الرضاعه




• الأطعمة التى يجب تجنبها خلال فترة الرضاعة:

1 - السمك: خلال فترة الحمل عليكِ تجنب تناول بعض أنواع السمك التي يحتوى على نسبة عالية من «الزئبق»، فهو يمر لطفلك عبر لبن الرضاعة، وهذه الأنواع مثل سمك القرش وسمك الماكريل وغيرها.

2 - التوابل: الأطعمة الغنية بالتوابل.. مثل «الثوم والكمون والكارى والفلفل الأحمر»، يمكن أن تؤثر على طعم لبن الرضاعة، لكن هذا الأمر يختلف من طفل لآخر.

3 - اللبن البقرى والفول السودانى: أحيانا تظهر على طفلك أعراض حساسية بعد الرضاعة، مثل بقع حمراء على الجلد أو صعوبة فى التنفس أو وجود دم ببراز طفلك، وغالبا يكون سبب ذلك بعض الأطعمة التى تتناوليها وتنتقل إلى طفلك عن طريق لبن الرضاعة.. فتسبب له حساسية، ومن أشهر هذه الأطعمة «اللبن البقرى» أو منتجات الألبان بشكل عام، وأحيانا الأطعمة المحتوية فى مكوناتها على لبن بقرى.. مثل الآيس كريم وغيره، أيضا الفول السودانى.

يمكن التغلب على هذه المشكلة عن طريق معرفتك لما تأكليه، وبالتالى إذا حدث لطفلك أعراض حساسية، فعليكِ إيقاف هذا النوع من الطعام، وإذا توقفت أعراض الحساسية، فعليكِ بتجنب هذا الطعام تماما.

4 - الكافيين: تجنبى الأطعمة أو المشروبات التى تحتوى عليهما.. مثل «القهوة والشيكولاتة»، ويمكنك تناول القليل منهما لكن لا تفرطي فيها، حتى لا تحدث اضطرابات فى القناة الهضمية لطفلك.

5 - الدهون غير المشبعة: تجنبى الأطعمة التى تحتوى عليها.. مثل «السمن والسمن النباتى»، لأنها كما هى مضرة لكِ، حيث أنها تزيد نسبة الكوليسترول الضار بالدم، وتعرضك لمخاطر أمراض القلب، فهى أيضاً مضرة لطفلك، حيث أنها تزيد نسبة الدهون بجسمه عن باقى الأطفال، ويمكن أن تسبب له أضرار بالمستقبل.

6 - الأطعمة التى تسبب الغازات لطفلك: نحن نعلم جميعاً مدى إزعاج مشكلة الغازات للطفل، خاصة خلال أول 6 أشهر من عمره، لذا عليكِ أن تتجنبى جزء من هذه المشكلة بتجنب الأطعمة التى تسبب الغازات.. مثل «القرنبيط والكرنب والبروكلى»، حيث يمكن أن تسبب الغازات لطفلك لمدة يوم كامل بعد أكله، وأيضا البقوليات.. مثل «اللوبيا والفاصوليا والفول».

أحياناً بعض منتجات الألبان وبعض أنواع الفاكهة إذا تناولتيها بكميات كبيرة يمكن أن تسبب الغازات لطفلك، وهذا الأمر يختلف من طفل لآخر، لذا عليكِ بالتجربة وهى التى تساعدك فى تحديد الأطعمة التى تسبب الغازات لطفلك.

• الأطعمة التى ينبغى عليكِ أن تأكليها خلال فترة الرضاعة:

1 - السمك: فهو غنى بـ«الاوميجا3»، المفيد للأم المرضعة، لكن كما ذكرنا من قبل.. تجنبي السمك الذى يحتوى على نسبة عالية من «الزئبق»، ويمكن أن تأكلى أنواع أخرى مثل سمك السلامون.

2 - الفاكهة: فهي غنية بالفيتامينات والعناصر المهمة والطاقة.. مثل الموز، ونظراً لانشغال معظم الأمهات بعد مجئ طفلها، فأحيانا لا تجد وقت لإعداد الوجبات، فيمكن أن تأكل الفاكهة حتى تتاح الفرصة لأكل الوجبات.

3 - الحبوب الكاملة والخضروات: خلال فترة الرضاعة من السهل أن يحدث لكِ إمساك بسيط، والحبوب الكاملة والخضروات تساعدك على تجنب ذلك، بالإضافة إلى فوائدها.

4 - شرب المياه: فهو مهم جداً خلال فترة الرضاعة، لأنه يساعد على إنتاج وإدرار اللبن.
منقول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تجنبي هذه الأطعمه خلال فترة الرضاعه و أكثرى من هذه :: تعاليق

Anosha
مشرفه
مشرفه
رقم عضويتك : 27254
عدد المساهمات : 2213
الاوسمه :

مُساهمة في 02.11.12 18:01 من طرف Anosha

جزاكى الله خيرا
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :

مُساهمة في 02.11.12 19:52 من طرف نفرتيتي

;)

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى