منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
ام يوسف
اميره ماسيه
اميره  ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :
01112012
أظهر بحث جديد أجراه العلماء في مركز روشيستر لبحوث البدانة بميتشيغان، أن تناول بيضة واحدة يوميا في وجبة الفطور الصباحية تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء أكثر من أي طعام آخر، وهو ما يساهم في الوقاية من الوزن الزائد.

ولتحديد أي وجبات الفطور الأكثر إشباعا، قام الباحثون بمقارنة تناول جبنة الكريمة واللبن التي تزود بحوالي 339 سعرا حراريا، أو بيضتين مع شريحة واحدة من التوست وكوب من الجلي التي تزود ب 340 سعرا حراريا.

ووجد هؤلاء بعد متابعة 30 سيدة، تراوحت أعمارهن بين 18 - 60 عاما، من غير المصابات بالسكري، وتراوح عامل الجسم الكتلي لديهن بين 25 - ،35 مما يدل على إصابتهن بإفراط الوزن أو بدانة مفرطة، تناولن الوجبتين المذكورتين لمدة أسبوعين، أن السيدات اللاتي تناولن البيض شعرن بالشبع بعد وجبة الإفطار لمدة أطول من مجموعة الجبنة، مما دفعهن إلى تناول كمية أقل من الطعام في وجبة الغداء.

ولاحظ الباحثون أن مجموعة البيض تناولت 568 سعراً في وجبة الغداء، مقارنة مع 732 سعرا تناولتها السيدات في مجموعة الجبنة، مشيرين إلى أن البيض في الفطور حفز الشعور بالشبع وقلل استهلاك الطاقة في الغداء بنسبة 29 في المائة.

ونبه الخبراء إلى أن السيدات اللاتي تناولن البيض استهلكن 1761 سعرا حراريا طوال اليوم، مقارنة مع 2035 سعرا استهلكها أفراد مجموعة الجبنة واللبن، ولم يلاحظ أية زيادة تعويضية في استهلاك الطاقة في الفترة التي تلت انتهاء وجبة الإفطار وحتى الظهيرة، وبقيت هذه الطاقة منخفضة بحوالي 431 سعرا خلال هذا الوقت، لافتين إلى أن البيض يملك عامل شبع أعلى من الخبز أو حبوب الإفطار بحوالي 50 في المائة
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق
:سلمت يداكى:
مشاركه قيمه

بارك الله فيك
مشاركه قيمه
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى