وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

  اختبار هام لتحديد نوع بشرتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
31102012
مُساهمة اختبار هام لتحديد نوع بشرتك


اختبار هام لتحديد نوع بشرتك
تحديد نوع البشرة مع تنوع وتوسع خيارات مستحضرات العناية بالبشرة، أصبحنا عاجزين أحياناً عن تحديد متطلبات بشراتنا.
ويقترح عليك خبراء العناية بالبشرة الاطلاع على كتاب " The Skin Type Solution " الذى يساعدك على تحديد نوعية بشرتك، والذى خطته خبيرة الجراحة التجميلية لزلى بومان، وهو ينص على أن للبشرة 15 نوعاً وليس 4 أنواع تقليدية كما هو شائع، وهذا الكتاب يسهل عليك بعد الاطلاع والخضوع لاختبار مفصل تحديد نوعية بشرتك وفهم متطلباتها بالكامل.
وفيما يلى اختبار سريع يسهل عليك فهم وتحديد نوعية بشرتك، فلا تتى فى الاطلاع عليه:
1- البشرة الدهنية والبشرة الجافة: إذا كانت بشرتك دهنية، فلا شك أن وجهك يبدو لماعاً دائماً وأكثر عرضه للشوائب والبثور. فى حين أن البشرة الجافة تبدى تقشرات فى غالب الأحيان كما أن لونها يكون باهتاً.
2- بعد غسل وجهك، لا تستخدمى أى نوع من المرطيات أو كريمات الوقاية من الشمس أو "التونر " أو البودرة. وبعد مرور حوالى ساعتين من ذلك، تفقدى بشرتك فى المرأة تحت إنارة كافية.
كيف تبدو جبهتك وجنتيك؟
أ‌- جافة جداً وباهتة وتقشر ب‌- مشدودة س - مرطبة من دون عكس الإضاءة د - لماعة مع عكس ضوء واضح
النتائج الجوابان أ و ب: يمكن لبشرتك أن تكون على الأكثر جافة (د) الجوابان س و د : يمكن لبشرتك أن تكون على الأكثر دهنية (ع)
3- البشرة الحساسة والبشرة العادية: اختبرى قدرة بشرتك على اظهار الاحمرار والحكة والنتوءات وردات الفعل الأخرى الشائعة.
4- عند وضعك مجوهرات من معدن رخيص، ما مدى اصابتك بالحكة؟
أ - لا تشعرين بها أبداً ب - نادراً س - غالباً د - دائماً
النتائج الجوابان أ أو ب : يمكن لبشرتك أن تكون على الأكثر عادية (ر) الجوابان س أو د : يمكن لبشرتك علن تكون على الأكثر حساسة (ش)
3- البشرة المبقعة والبشرة غير المبقعة: يمكنك هنا تحديد قابلية بشرتك فى تكوين صبغة الميلانين، وهى الصبغة التى تنتج التلونات الداكنة والبقع البنية الغامقة. كما أن الميلانين هو الذى يساعدك على التانينج بدلاً من احتراق البشرة.
عندما تجرحين ويلتئم جرحك، ما هى المدة التى يظل فيها الجرح بادياً بلون بنى (لا وردى) ؟ أ - بشرتك لا تبدى أى علامات بنية ب- لمدة أسبوع س - لمدة أسابيع د - لأشهر
النتائج الجوابان أ أو ب: يمكن لبشرتك أن تكون على الأكثر غير منتجة للميلان (ن) الجوابان س
أو د: يمكن لبشرتك أن تتبقع بسرعة (خ)
4- التجاعيد والبشرة المشدودة: تفقدى قابلية بشرتك للتجاعيد المبكرة، وكذلك سرعة بشرتك فى التقدم فى السن. كيف تبدو بشرة والدتك حالياً؟ أ‌- 5 إلى 10 سنوات أقل من عمرها الحقيقى ب‌- فى سنها الحقيقية س- 5 سنوات أكبر من عمرها الحقيقى د - أكثر من 5 سنوات من عمرها الحقيقي
النتائج الجوابان أ أو ب: يمكن لبشرتك ان تكون مشدودة لفترة أطول (ت) الجوابان س أو د: يمكن لبشرتك أن تتجعد فى وقت مبكر (ف)
النتائج العامة: هذه النتائج تمنحك معلومات عامة تساعدك فى تحديد نوعية بشرتك. اجمعى نتائجك لتحصلى على نتيجة واحدة تحمل 4 حروف (مثال : د ر ن ت). ثم عودى إلى برنامج العناية الذى قسم إلى 15 فصلاً للتمكن من التعرف على نوعية بشرتك بشكل أصح.
1- (ع ش خ ف) لبشرة دهنية وحساسة ومبقعة ومجعدة يبدو أن بشرتك تسمر بسرعة وبشكل جميل لكنها دائماً معرضة للشوائب. لابد من أن يستهدف برنامجك اليومى البثور والبقع البنية والتجاعيد باستخدام مستحضرات غنية جداً بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب.
2- (ع ش خ ت) لبشرة دهنية وحساسة ومبقعة ومشدودة من أهم مشاكل بشرتك البثور المزعجة والبقع البنية. اختارى لبشرتك المستحضرات التى تستهدف البثور والتبقعات من دون أن تثير حساسيتها.
3- (ع ش ن ف) لبشرة دهنية وحساسة ومجعدة لكن غير مبقعة يبدو أن بشرتك تصنف ضمن البشرات الفاتحة وتعانى من الاحمرار. لذا، فهى بحاجة إلى مستحضرات غير مهيجة للحد من احمرارها ومن افرازاتها الدهنية.
4- (ع ش ن ت) لبشرة دهنية وحساسة وغير مبقعة ومشدودة تحمربشرتك بسهولة ويمكنها أن تبدى مشكلة الطفح الجلدى، وهو نوع من الالتهابات التى تبدو على البشرة على شكل احمرار مصحوب بنتوءات حمراء. استخدمى مستحضرات لطيفة على البشرة ذات خواص مضادة للالتهاب لتجنب تحريض البشرة، مع ضرورة استخدام كريم الوقاية من الشمس.
5- ( ع ر خ ف ) لبشرة دهنية وغير حساسة ومبقعة ومجعدة بشرتك دهنية بعض الشىء، إلا أنك لا تعانين من مشاكل كثيرة. استخدمى كريم الوقاية من الشمس مع مستحضرات التحكم فى الافرازات الدهنية والتقليل من اللمعان.
6- ( ع ر ن خ) لبشرة دهنية وغير حساسة وغير مبقعة ومجعدة تكون بشرتك فى سن المراهقة والعشرينات خالية من المشاكل، ماعدا القليل من الافرازات الدهنية الزائدة. وبرنامجك فى العناية يتطلب التصدى لتجاعيد الفترة المقبلة. تجنبى الشمس واستخدمى المستحضرات التى تحتوى على الريتينول ومضادات التأكسد.
7- (ع ر ن ت) لبشرة دهنية وغير حساسة وغير مبقعة ومشدودة أنت تتمتعين بأحسن أنواع البشرات فاعتماداً على رأى الدكتورة بومان، فإن بشرتك متألقة على الدوام. اعتمدى كريماً لوقاية البشرة من أضرار أشعة ال UVA و UVB، وإذا شعرت بدهن فى بشرتك، استخدمى مستحضرات التحكم بالافرازات الدهنية للتقلي منها.
8- (د ش خ ف) لبشرة جافة وحساسة ومبقعة ومجعدة بشرتك جافة وتقشر، وتتحسن لكثير من الأشياء. (إذا كنت تعانين من الاكزيما، عليك بزيارة الطبيب بشكل منتظم لتفقد حالتها). عالجى الجفاف والحساسة باستخدام مستحضرات لطيفة على البشرة.
9- (د ش خ ت) لبشرة جافة وحساسة ومبقعة ومشدودة إذا كانت بشرتك، جافة وحساسة جداً، وتشكو من الحكة والتورم، يستحسن استشارة الطبيب أو أخصائى علاجات البشرة لتفقدها مع الحرص على ترطيب البشرة بشكل مستمر، للحفاظ على متانة الطبقة الخارجية الواقية للبشرة.
10- (د ش ن ف) لبشرة جافة وحساسة وغير مبقعة ومجعدة تعانى بشرتك من الجفاف، كما أنها تبدى تحسسها مع غالب المستحضرات استمرى فى ترطيبها واستخدمى مستحضرات مضادة للتجاعيد.
11- (د ش ن ت) لبشرة جافة وحساسة وغير مبقعة ومشدودة عادة ما تكون بشرتك حساسة وجافة جداً، كما أنها تتقشر ملمسها خشن. وللتخفيف من جفافها، لابد من استخدام مرطب غنى يساعد على إعادة بناء طبقاتها الوقائية.
12- (د ر خ ف) لبشرة جافة وغير حساسة ومبقعة ومجعدة بشرتك تبدو دائماً خالية من الشوائب فى مرحلة شبابك، إلا أنها تتجعد كلما تقدمت فى السن بشكل سريع. امنحى المنطقة حول عينيك عناية خاصة. وأحرصى على استهداف التجاعيد والاستمرار فى ترطيب البشرة.
13- (د ر خ ت) لبشرة جافة وغير حساسة ومبقعة ومشدودة عادة ما تكون بشرتك ناعمة ومرنة ومتألقة، لكنك قد تجدين نفسك تعانين من بعض التبقعات الداكنة مع التقدم فى السن. استخدمى مستحضرات العناية المضادة للجفا والمبيضة للبشرة، للوقاية من التبقعات البنية ولتعزيز مستويات الترطيب فيها.
14- (د ر ن ف) لبشرة جافة وغير حساسة وغير مبقعة ومجعدة تعتبر هذه البشرة عرضة لتطور خطوط التجاعيد والجفاف، لذا فهى بحاجة مستمرة للترطيب مع تجنب التعرض للشمس لأنها تحترق بسرعة.
15- (د ر ن ت) لبشرة جافة وغير حساسة وغير مبقعة ومشدودة لاشك فى أنك محظوظة، تتمتعين بشرة جميلة ومنتعشة من دون مشاكل. حافظى على جمال بشرتك بترطيبها بشكل مستمر وتقشيرها بانتظام منقول
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

اختبار هام لتحديد نوع بشرتك :: تعاليق

رد: اختبار هام لتحديد نوع بشرتك
مُساهمة في 31.10.12 21:54 من طرف ام يوسف
جزاكى الله خيرا
رد: اختبار هام لتحديد نوع بشرتك
مُساهمة في 01.11.12 1:17 من طرف Anosha
بارك الله فيك
 

اختبار هام لتحديد نوع بشرتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: