وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 معتقدات خاطئه عن سرطان الثدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
31102012
مُساهمةمعتقدات خاطئه عن سرطان الثدى


معتقدات خاطئه عن سرطان الثدى


التعرّف جيداً إلى سرطان الثدي يساعد في الوقاية منه. هناك عدد من المعتقدات الخاطئة تنتشر بين النساء، لذا لا بد من أن تعرفيها من أجل حماية نفسك من هذا المرض الخطير والمنتشر بين السيدات.

لا داعي للقلق إذا كان صدر المرأة صغيراً: لا علاقة نهائياً بين حجم الثدي وإصابته بالسرطان. لكنّ زيادة الوزن قد تزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي.

وجود كتلة في الثدي تعني السرطان: وجود كتلة غريبة في الثدي لا تعني دائماً سرطان الثدي، خصوصاً أنّ الأبحاث تشير الى أنّ 80% من الأورام الموجودة في الثدي هي حميدة. لكن في حال وجود كتلة غريبة، عليك استشارة طبيبك فوراً للتأكد من نوعها.

سرطان الثدي وراثي فقط: هذا النوع من السرطان ليس وراثياً فقط لأنّ هناك حوالي 70% من النساء المصابات بسرطان الثدي ليس لديهن أي تاريخ عائلي لهذا النوع من السرطان.

لا يمكنك القيام بأي خطوة لتخفيض نسبة حدوث سرطان الثدي: التقدم في السنّ يعدّ أحد أسباب الإصابة بسرطان الثدي الذي لا يمكن التحكم به. ولكن هناك العديد من الخطوات التي يمكن القيام بها لتخفيف نسبة إصابتك بسرطان الثدي ومنها ممارسة الرياضة وتناول غذاء صحي ومتوازن.

استخدام مزيل الرائحة يزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي: يقول البعض إنّ الجلد يمتص المواد الكيميائية الموجودة في مزيل الرائحة، ما يسبّب سرطان الثدي. إلا أنّ باحثين في “المعهد الوطني الأميركي للسرطان” أعلنوا أنّه ليس هناك أي علاقة بين مزيل الرائحة والإصابة بسرطان الثدي.

الحلّ الوحيد للتخلص من سرطان الثدي هو استئصاله بالكامل: في بعض الحالات، يمكن معالجة سرطان الثدي باسئصال الكتلة فقط في مراحل اكتشافه المبكرة. ولذلك يجب دوماً إجراء الصورة الشعاعية للكشف عن سرطان الثدي مبكراً.

لا داعي لإجراء الفحص الذاتي للثديين في حال إجراء صورة الماموغرام: فحص الثدي الذاتي يجب أن يكون كل شهر حتى في حال إجراء صورة الماموغرام سنوياً من أجل الكشف عن أي كتلة غريبة سريعاً.
منقول
كاتب الموضوع : نفرتيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

معتقدات خاطئه عن سرطان الثدى :: تعاليق

رد: معتقدات خاطئه عن سرطان الثدى
مُساهمة في 31.10.12 21:20 من طرف Anosha
جزاكى الله خيرا
 

معتقدات خاطئه عن سرطان الثدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: عياده وصفات كليوباترا :: كل ما يخص الصحه العامه-
انتقل الى: