منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 34 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 34 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نور محمد عبد السلام
اميره برونزيه
اميره برونزيه
رقم عضويتك : 1203
عدد المساهمات : 1290
الاوسمه :
07092010
يقول خبراء الصحة النفسية أن الأمهات كما الأطفال معرضون للعديد من الضغوطات اليومية التي قد تسبب الانجراف خلف نمط غير طبيعي في معالجة الأمور، ولكن هذا لا يمنع من أننا نستطيع تعلم ضبط النفس، والسيطرة على نوبات الغضب.

ويقدم الطبيب النفساني الدكتور كيث آبلو بعض النصائح لمساعدة الأمهات على السيطرة على الغضب وخلقَ بيئة صحية لأطفالهم.

تعرفي على غضبك:
هل المؤشر الأول لفقدان السيطرة على مزاجك هو الشعور بأن نبضات قلبك بدأت تتسارع؟ هل تصاب بحالة من السكوت؟ ننصحك بالتوقف عن القيام بأي عمل إذا شعرت بأنك على وشك الإصابة بالنوبة، وتوجه إلى مكان هادئ في المنزل. أغمض عيونك، وخذ نفسا عميقا، وامنح نفسك فرصة 30 ثانية لتهدئ. خلال هذه الفترة ذكر نفسك بأنك تكافح مشكلة الغضب.

اضبطي نفسك:
فكري ببضعة “مصطلحات شائعة” لتهدئتك في لحظات الغضب واستعملها. مثل، “أنه مجرد طفل”، “هذه اللحظة ستمر وسيعود كل شيء كما يرام”، “سأشعر أفضل إذا هدئت الآن ولم أصب بنوبة غضب”، “كوني أما عصرية”.

وضحي سلوكك:
من الصعب توضيح الصراخ، والشتم، والضرب للمراهق، لذا تخلي عن هذه العادات السيئة، وقومي بالتحدث مع المراهق عن سبب غضبك.

فكري في الغضب على أنه معركة:
افترضي أنك في معركة للحفاظ على سيطرتك. أنت ضد مزاجك السيئ، وسوف تفوزين في المنافسة. وتذكري بأنك عندما تسيطرين على غضبك فأنت تفاجئين الأشخاص من حولك بقوة شخصيتك وعزيمتك.

اضحكي على نفسك وعلى الدنيا:
عندما يحاول الأطفال اختبار صبرك. ويقذفون بالألعاب على الأرض، ويبدؤون بالركض ، وطرح الأسئلة الواحد تلو الأخر. إذا اعترفت منذ البداية بالهزيمة، فسوف تريحين نفسك، فهؤلاء هم الأطفال، اتركيهم يلعبون، ولا تبالي بهم وسوف يملون من هذه اللعبة.

اطلبي المساعدة من أطفالك:
أطلبي دعم ومساعدة الأطفال. ستفاجئين بصدق وإخلاص الأطفال عندما تطلبين منهم المساعدة. حاولي مثلا، “لا استطيع إيصالك إلى المدرسة على الوقت، إذا لم تساعدني في ارتداء ثيابك، وهذا سيجعلني أشعر بالحزن.”، “إذا لم تدخل إلى السيارة الآن فسوف نتأخر، وهذا يشعرني أشعر بأنني أم سيئة.”، “عندما تترك غرفتك مهملة هكذا، فهذا يجعلني أشعر بأنك لا تهتم لي.”

أنظري إلى المرآة:
حرفيا. عندما تشعرين بالغضب قفي أمام المرآة وانظري إلى تعابير وجهك. عندها ستعرفين كيف تبدين بشعة أمام أطفالك. وعندها فقط ستزول هذه التعابير الغاضبة عن وجهك للأبد.

أطفئي غضبك:
عندما تشعرين بالغضب، قومي بغسل وجهك بالماء، وحاولي تهدئة غضبك.

تنفسي بعمق:
تنفسي بعمق، وحاولي السيطرة على مزاجك. سيجعلك هذا تشعرين بالراحة.

أخبري شخصا عن مشاعرك:
لا تحاولي الإمساك بأحد الأطفال لضربه، بل ابحثي عن الهاتف، واتصلي بصديق تثقين به. تحدثي مع هذا الشخص عن المشكلة التي تواجهك، ستشعرين بالهدوء تدريجيا، وربما تحصلين على نصيحة جديدة.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

في 16.09.10 14:27ام يوسف
شكرا ليكي
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى