وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح لتنظيف سجاد غرفة الجلوس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
30102012
مُساهمةنصائح لتنظيف سجاد غرفة الجلوس


نصائح لتنظيف سجاد غرفة الجلوس


يدخل السجاد ضيفاً على بيوتنا مع دخول فصل الشتاء، فهو يكسب البيت دفئاً وجمالاً، ويجعل الغرف أكثر حميمة، وبقدر جماله يجب المحافظة عليه نظيفاً، كما علينا أن نعلم أن المحافظة على نظافة السجاد تجعله دائماً يبدو جديداً، لأن تراكم الغبار يؤثر سلباً على المواد المستخدمة في صناعة السجاد لاسيما وأن أكثر غرفة في البيت معرضة للاتساخ المستمر هي غرفة الجلوس، وفي ما يلي نقدم لك نصائح لتنظيف سجاد غرفة الجلوس في منزلك وتنظيفه بشكلٍ سهلٍ وفعالٍ.

أساسيات تنظيف السجاد.

- يحتاج السجاد إلى التنظيف بالمكنسة الكهربائية مرةً في الأسبوع، أما الأماكن التي تداس بشكلٍ مستمرٍ فلابد من الكنس المتكرر لها.

- الاهتمام بأطراف السجاد ومحاولة استخدام الأجزاء الأخرى لمكنسة التنظيف والتي تستطيع تنظيف الأماكن التي يصعب الوصول إليها،قسمي السجادة إلى أربعة أقسام وابدئي بتنظيف كل قسمٍ على حدة.

- يحتاج تنظيف السجاد إلى وقتٍ طويلٍ إذ يجب المرور على كل قسمٍ أكثر من مرة، كما يجب العمل ببطءٍ للتمكن من إزالة كل الأتربة والأوساخ العالقة في السجادة.
- إيجاد اهتمامٍ خاصٍّ للمناطق التي يكثر تحرك الناس فوقها وجلوسهم عندها، يمكن استخدام صودا الخبز بعد الفراغ من تنظيف السجاد لمكافحة الروائح .

قواعد هامة لمكافحة البقع

قد يحدث أن ينسكب كوبٌ من العصير أو الشاي على السجادة ويحدث البقع، وفيما يلي نقدم لك بعض النصائح التي تساعدك على إزالة البقع من السجاد:
عندما ينسكب أي شيء على السجاد أول الخطوات التي يجب البدء بها هو كشط المنطقة بأكملها وإزالة أكبر قدرٍ من المادة المنسكبة، وأفضل الطرق لذلك أن تأتي بكأسٍ وتمرريه على المنطقة لمحاولة إزالة الشيء المنسكب، ومن الممكن بعد ذلك استخدام الملعقة المعدنية لإزالة ما تبقى ثانياً، وقبل استخدام أي محلولٍ يجب عمل اختبارٍ على السجاد في المناطق الغير ظاهرة للتأكد من فعالية هذا المحلول وأنه لن يتسبب بأي ضررٍ للسجادة، لا تقومي بفرك البقعة التي يمكن أن تنتشر، لأنك بذلك تزيدين حجم البقعة لمساحة أكبر، عند تنظيفك للبقعة ابدئي بحواف البقعة إلى داخلها منعاً من انتشارها، لا بد من وجود الرطوبة في السجاد بعد انتهائك من تنظيف البقع، وأفضل طريقةٍ للتخلص من البلل استخدمي منشفةً نظيفةً بيضاء لتجفيف السجاد، ويمكنك وضع المزيد منها فوق المكان، ثم ضعي طاولةً أو أي أداةٍ ثقيلةٍ حتى تمتص هذه المناشف الرطوبة الموجودة في السجاد.

أنواع البقع وطرق تنظيفها
البقع الحمضية:
هناك إجراءاتٌ سريعةٌ في التنظيف، مثل تخفيف البقع بصودا الخبز ، أو القليل من الماء أو المشروبات الغازية، بعد ذلك نظفي البقعة بمقدارٍ واحدٍ من الأمونيا مقابل 10 مقاديرٍ من المياه، ثم اشطفيها بالماء البارد، ولا تنسي تجفيف المنطقة بالطريقة التي أشرنا لها سابقاً.


بقع الفاكهة:
تعتبر بقع الفاكهة من البقع العنيدة، ويجب المبادرة بتنظيفها على الفور باستخدام مزيجٍ من ملعقةٍ صغيرةٍ من منظف السجاد مع ملعقةٍ صغيرةٍ من الخل الأبيض مع مياهٍ دافئةٍ، ويمكن تكرار التنظيف أكثر من مرة.

بقع صلصة الطماطم:

ضعي على قطعةٍ إسفنجيةٍ خليطٍ من الخل مع الماء، بما يعادل كوبٍ واحدٍ من الخل إلى كوبين من الماء ونظفي بالإسفنجة البقعة.


اللبان (العلكة):
أفضل طريقةٍ للتخلص من اللبان العالق بالسجاد هو فرك المنطقة بمكعبٍ من الثلج إذ يقضي الثلج على الصمغ الموجود في اللبان.


بقع الشوكولاته والقهوة:
حتى تتخلصي مباشرةً من بقعة الشوكولاته، امزجي ملعقةً صغيرةً من منظف السجاد مع ملعقةٍ صغيرةٍ من الخل الأبيض، مع مياهٍ دافئةٍ.


بقع الألوان:
يمكن إزالة بقع الألوان عن طريق وضع ورق نشاف على البقعة، والضغط عليها بواسطة قطعةٍ من الحديد الحار حتى يمتص الورق الألوان المنسكبة على السجاد.

بقع الشمع:
يمكنك استخدام مكعب ثلجٍ على بقعة الشمع، هذا سيجعلها تتصلب وبالتالي يسهل اقتلاعها.

بقع الدم:
احرصي على عدم انتشار بقعة الدم، ومن ثم استخدمي خليطٍ مكونٍ من ملعقةٍ صغيرةٍ من منظفٍ معتدلٍ، مع ملعقةٍ صغيرةٍ من الخل الأبيض، مع ملعقةٍ من المياه الدافئة وابدئي بالنظيف فوراً، ومن المهم تنظيف بقع الدم فوراً حتى لا تترك أثراً.


الطين:
من المتوقع حدوث بقع من الطين خاصةً في فصل الشتاء مع هطول الأمطار، وفي هذه الحالة يجب ترك بقعة الطين حتى تجف تماماً، ثم قومي بكشط البقعة باستخدام فرشاة ، ويمكنك استخدام الخليط السابق إن تركت البقعة أثرها على السجادة.


بقع الأطفال:
قد يتسبب الأطفال في حدوث أنواعٍ معينةٍ من البقع مثل البول أو القيئ، أما بالنسبة للبول استخدمي ملعقةً صغيرةً من منظف السجاد مع ملعقةٍ صغيرةٍ من الخل الأبيض مع مياهٍ دافئةٍ، أما القيء فيفضل أن تخفف على الفور من خلال استخدام صودا الخبز أو الماء أو المشروبات الغازية التي لا لون لها ثم شطف البعقة بالماء البارد ومن ثم تجفيفها.



كاتب الموضوع : ام يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح لتنظيف سجاد غرفة الجلوس :: تعاليق

رد: نصائح لتنظيف سجاد غرفة الجلوس
مُساهمة في 30.10.12 14:42 من طرف Anosha
جزاكى الله خيرا
رد: نصائح لتنظيف سجاد غرفة الجلوس
مُساهمة في 30.10.12 14:48 من طرف قمرايه
جزاكى الله خيرا راائع
 

نصائح لتنظيف سجاد غرفة الجلوس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الديكور والاثاث Decoration and Furnishing :: تدبير منزلى |تنظيم-تنظيف المنزل-تجارب -حلول-
انتقل الى: