وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 هام جدا كيف تختاري المرطب المناسب لبشرتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
21102012
مُساهمةهام جدا كيف تختاري المرطب المناسب لبشرتك


كيف تختاري المرطب المناسب لبشرتك

مهمجدا يا اميرات لان شاعات كتير الاختيار الخاطئ بيعمل حبوب وبقع ومسام واسعه خدوا بالكم
كيفية اختيار منتج ترطيب البشرة المناسب

قد يبدو من السهل أن تقومي يإضافة منتج ترطيب البشرة إلى قائمة المشتريات عندما ترغبين بالخروج إلى التسوق. و لكن بمجرد قيامك بالتجول في ممرات العناية بالبشرة فإنك سرعان ما تدركين أن كثرة الخيارات قد تؤدي إلى التباس و عدم يقين في أي من منتجات ترطيب البشرة الأكثر ملائمة لبشرتك. حيث تجدين هناك كريمات ترطيب الوجه، و منتجات ترطيب الجسم و الوجه، و السوائل الكريمية (اللوشن) أو المراهم و التي قد تكون مخصصة للبشرة الجافة أو الحساسة للضوء أو السمراء. و بإضافة المكونات المضادة للتقدم في العمر و واقيات الشمس، فإن اختيار منتج ترطيب البشرة يصبح أكثر صعوبة و إرباكا. و لذلك نقدم لك هنا نصائح اطباء الجلدية و التجميل و الخبراء في كيفية العناية بالبشرة في كيفية اختيار منتج ترطيب البشرة الأكثر ملائمة لبشرتك، حيث ستجدين أن عملية اختيار مرطب البشرة أسهل بكثير مما تتصورين عند اتباع هذه النصائح السهلة و البسيطة.
منتج ترطيب البشرة: كريم أم لوشن أم مرهم؟

مهما كان نوع بشرتك، فإنه يجب عليك استخدام مرطب للبشرة. إن كثافة المرطب المستخدم يعتمد على نوع بشرتك.

كيفية اختيار منتج ترطيب البشرة المناسب - 01 - كريم

إذا كان لديك حكة في الجلد أو كنت تعانين من بشرة جافة، فأنت على الأرجح تحتاجين إلى المحافظة على الرطوبة داخل البشرة باستخدام مرهم سميك أو عالي الكثافة. كريمات ترطيب البشرة تعتبر مرطبات ذات كثافة أقل أو أرق من المراهم، و هي تساعد على ترطيب أو تميه البشرة، و تعتبر خيارا جيدا بالنسبة للبشرة العادية. أما بالنسبة للكريمات المائية أو اللوشن فهي الأقل كثافة (حيث أن الماء هو المكون الرئيسي فيها)، و تعتبر خيارا جيدا لترطيب البشرة الدهنية.

كيفية اختيار منتج ترطيب البشرة المناسب - 02 - لوشن

الأمور الاخرى التي يجب الاعتماد عليها أيضا عند اختيار منتج ترطيب البشرة بالاضافة إلى سمك المرطب هي الوقت الذي سيتم استخدام المرطب فيه و المكان في الجسم الذي سوف يتم وضع مرطب البشرة عليه. قومي باختيار مرطب بشرة خفيف الكثافة لوضعه أثناء النهار و مرطب أعلى كثافة للإستخدام أثناء الليل. أيضا قومي باستخدام كريم ترطيب البشرة على كامل الجسم و كريم مائي أو لوشن خفيف الكثافة لترطيب الوجه. أيضا قد ترغبين بالالتزام باستخدام مرطبات البشرة الأخف كثافة لترطيب البشرة في أشهر الصيف.

كيفية اختيار منتج ترطيب البشرة المناسب - 03 - ترطيب الوجه
ما هي المكونات التي يجب البحث عنها عند اختيار منتج ترطيب البشرة؟

استخدمي الارشادات التالية من أجل اختيار منتج ترطيب البشرة المناسب لبشرتك:

الوقاية من الشمس. بغض النظر عن نوع بشرتك، فإن جميع أطباء الجلدية و التجميل تقريبا يوصون باستخدام منتجات ترطيب البشرة التي تحتوي على واقي الشمس ذو قيمة ترشيح SPF 15 على الأقل. اذا كنت ترغبين في شراء منج ترطيب الوجه، فإن الاطباء يوصون بالبحث عن منتج ترطيب خالي من العطور و الزيوت مع واقي شمس ذو قيمة ترشيح SPF 30.

كيفية اختيار منتج ترطيب البشرة المناسب - 04 - واقي الشمس

المواد المضادة للتأكسد. إن منتجات ترطيب البشرة التي تحتوي على المواد المضادة للتأكسد مثل الشاي الأخضر و البابونج و الرمان و مستخلص جذور عرق السوس قد تساعد في المحافظة على مظهر أي نوع من أنواع البشرة شابا و صحيا. المواد المضادة للتأكسد تساعد على معادلة و إبطال مفعول الجذور الحرة، و هي الجزيئات التي تدمر خلايا البشرة.
ترطيب البشرة الدهنية أو الاكثر عرضة لحب الشباب. قومي بالبحث عن منتجات الترطيب التي تحتوي المواد المعروفة بإسم أحماض ألفا هيدروكسي، و التي تعتبر أيضا مضادة لتقدم عمر البشرة. إذا كنت معرضة أكثر للإصابة بحب الشباب، فأنت بحاجة أيضا للبحث عن منتج ترطيب للوجه غير زواني أي غير مسبب لحب الشباب و يكون مكتوب عليه عادة “خال من الزيوت” أو “ذو قاعدة مائية” أو ما شابه، و الذي لن يعمل على سد مسام البشرة.

كيفية اختيار منتج ترطيب البشرة المناسب - 05 - حب الشباب

ترطيب البشرة الجافة. قومي بالبحث عن منتج ترطيب عالي الكثافة و ابحثي عن مكونات مثل حمض الهيالورونيك و ثنائي الميثيكون، و التي تساعد على الحفاظ على رطوبة البشرة. المكونات الأخرى مثل الجليسرين، و بروبيلين غليكول، و البروتينات، و اليوريا تساعد أيضا على جذب الماء إلى البشرة بينما تعمل مواد مثل اللانولين و الزيوت المعدنية و البتروليوم على حبس أو إبقاء الرطوبة داخل الرطوبة.
ترطيب البشرة الحساسة. قومي باستخدام منتجات الترطيب الغير مسببة للحساسية (هيبواليرجينك) و الخالية من العطور. و بشكل عام، قومي باختيار منتج الترطيب الذي يحتوي على أقل من 10 مكونات. مكونات أقل تعني عدد أقل من التفاعلات المحتملة مع البشرة الحساسة.
ترطيب البشرة التي تعاني من الحكة. إذا لم يتمكن كريم الترطيب الغير مسبب للحساسية من علاج الحكة، قومي بتجربة كريمات الترطيب التي تحتوي على 1٪ من مادة الهيدروكورتيزون (ستيرويد) لمدة أسبوع واحد فقط، و ليس أكثر من ذلك. إذا لم يقم هذا الكريم بحل مشكلة الحكة، قومي حينها بمراجعة الطبيب. قد يكون لديك مشكلة جلدية تحتاج إلى عناية طبية.
إذا كنت تعانين من الأكزيما. قومي باستخدام مرهم ترطيب عالي الكثافة يحتوي على البتروليوم، أو ببساطة قومي باستخدام جل البتروليوم (الفازلين). كل من هذه الخيارات سوف تساعد على تهدئة الشقوق و الحفاظ على ليونة البشرة.

كيفية اختيار منتج ترطيب البشرة المناسب - 06 - ترطيب مثالي
ما الذي يجب تجنبه عند اختيار منتجات ترطيب البشرة؟

إن زيادة عدد المكونات في منتجات ترطيب البشرة لا يجعلها منتجات أفضل بالضرورة، إليك قائمة بالمكونات التي ينبغي تجنبها عند اختيار منتجات ترطيب البشرة:

الملونات و العطور. إذا كنت تبحثين عن منتج لترطيب البشرة الجافة، أو البشرة الحساسة، أو ما بينهما، فإن معظم خبراء التجميل يوصون بتجنب المكونات غير الضرورية و التي يحتمل أن تكون مزعجة، مثل الألوان و العطور المضافة. كما يمكن للمواد المضادة للبكتيريا أن تكون حادة و قاسية على البشرة دون الحاجة لها، كما أنها تعمل على تجريد البشرة من الزيوت الأساسية.
للوقاية من ظهور حب الشباب في الوجه. يوصي الخبراء بتجنب منتجات ترطيب الوجه التي تحتوي على اللانولين أو الزيوت المعدنية، أو الشمع، أو زبدة الشيا. لأن هذه المواد يمكن أن تسد مسام البشرة و تؤدي إلى ظهور حب الشباب و آثاره على الوجه، و هي تعتبر أكثر ملاءمة للاستخدام على الجسم.
للبشرة الجافة أو الحساسة. يجب تجنب أحماض ألفا هيدروكسي، و حمض الجليكوليك، و حمض الريتينويك، و حمض الصفصاف (حمض الساليساليك). قد تتغلغل هذه المكونات عميقا في البشرة و تسبب متاعب للبشرة الحساسة. أيضا يجب تجنب المنتجات التي تحتوي على الكحول كذلك.
للبشرة التي تعاني من الحكة. يجب تحديد فترة استخدام الكريمات أو المراهم التي تحتوي على الستيرويدات لمدة أسبوع واحد أو أسبوعين فقط لا أكثر، إلا إذا أوصى الطبيب باستخدامها لفترة أكثر من ذلك. يمكن للافراط في استعمال المنتجات المحتوية على الستيرويدات على البشرة أن يؤدي إلى جعل البشرة رقيقة جدا و قد يؤدي إلى مشاكل جلدية أخرى.
إذا كنت تعانين من الأكزيما أو تشقق الجلد. ينبغي الابتعاد عن منتجات الترطيب التي تحتوي على اليوريا أو أحماض اللاكتيك. على الرغم من أن هذه المكونات تعتبر جيدة للبشرة الجافة جدا، إلا أنها يمكن أن تؤدي إلى تفاقم تهيج الجلد.

ثلاث نصائح للحصول على أقصى استفادة من منتجات ترطيب البشرة

للحصول على أفضل نتائج من أي من منتجات ترطيب الوجه أو الجسم التي تستخدمينها، إليك النصائح الثلاثة البسيطة التالية:

استخدمي أكثر من منتج ترطيب واحد إذا كنت تحتاجين إلى ذلك. لا يوجد أحد يحتاج الى خزانة ممتلئة بمنتجات الترطيب المختلفة للحصول على الترطيب المثالي، و لكن استخدام كريم مائي أو لوشن رقيق للوجه و كريم أكثر كثافة لباقي الجسم قد يكون الحل المثالي لتلبية كافة احتياجات بشرتك من الترطيب و العناية اليومية بالبشرة.
وضع منتج الترطيب بينما لا تزال بشرتك رطبة. على نحو سلس قومي بوضع منتج الترطيب المفضل لديك و نشره على بشرتك بعد بضع دقائق من الاستحمام أو أخذ الدش. قومي بالتربيت عليه بلطف حتى يتم امتصاصه بالكامل.
اختاري منتج الترطيب الذي يقوم بوظيفتين. تأكدي من أن منتج الترطيب الخاص بك يحتوي على واقي شمس ذو معدل ترشيح (SPF) من 15 أو أعلى. إذا كنت تريدين مفعولا مقاوما لتقدم عمر البشرة أو علاج التجاعيد، فإن الخبراء يوصون باستخدام المنتجات التي تحتوي على فيتامين (أ) أو أحماض ألفا هيدروكسي. و إذا كنت ترغبين بتوحيد لون البشرة أو تفتيح البشرة السمراء، فقومي بالبحث عن مرطبات البشرة التي تحتوي منتجات تفتيح البشرة و توحيد لونها و التي تناسب بشرتك و احتياجاتك.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

هام جدا كيف تختاري المرطب المناسب لبشرتك :: تعاليق

موضوع ممتاز

شكرا لكى حبيبتى
 

هام جدا كيف تختاري المرطب المناسب لبشرتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: