منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 18 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 18 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

دراسه اللبن يقلل معدل نمو الخلايا السرطانية بالقولون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16102012

مُساهمة 

default دراسه اللبن يقلل معدل نمو الخلايا السرطانية بالقولون




دراسه اللبن يقلل معدل نمو الخلايا السرطانية بالقولون


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ستوكهولم / أعلن فريق من باحثي جامعة Lund السويدية عن اكتشافهم لبروتين جديد موجود في اللبن بإمكانه أن يقلل “بشكل كبير” معدل نمو الخلايا السرطانية بالقولون.

وكانت دراسات سابقة قد أشارت إلى أن فائدة اللبن في تقليل مخاطر الإصابة بالبول السكري والمتلازمة الأيضية، كما وجدت أحد تلك الدراسات أن للبن تأثيرا إيجابيا على صحة المخ والأداء العقلي للشخص.

أما الدراسة السويدية الجديدة فتؤكد على أن بروتين Lfein4-14 الذي يعرف بفوائده الصحية العديدة يقلل بشكل كبير معدل نمو الخلايا السرطانية بالقولون، ويطيل دورة حياة الخلية قبل أن تتضاعف الكرموزومات.

وأكد فريق البحث على أن علاج المرض باستخدام هذا البروتين يقلل من عطب الحامض النووي في خلايا سرطان القولون نتيجة التعرض لضوء الأشعة فوق البنفسجية.

ويقول البروفيسور ستينا أوريدسون –كاتب الدراسة- “لقد افترضنا في السابق أن إطالة دورة حياة الخلية في سرطان القولون كنتيجة للعلاج بهذا البروتين قد يعطي الخلايا وقتا إضافيا لإصلاح الخلل الذي يصيب الحامض النووي، وبالفعل لاحظنا تناقصا في العطب الناتج عن التعرض لضوء الأشعة فوق البنفسجية في خلايا سرطان القولون التي يتم معالجتها بالبروتين Lfein4-14″.

وفي بداية الدراسة، عرض العلماء خلايا سرطان القولون للأشعة فوق البنفسجية لتدمير الحامض النووي، ثم قاموا بمحاولة إعادة بناء الخلية مرة بالاستعانة ببروتين Lfein4-14، ومرة أخرى من دونه.
حيث تبين أن البروتين ساعد على إطالة دورة الخلية، وهو الأمر الذي يؤكد التأثير الوقائي للبن ضد الأمراض السرطانية.

وشرح البروفيسور ستينا أوريدسون هذه النتيجة قائلا “تقترح بياناتنا أن تأثير بروتين Lfein4-14 على إطالة دورة الخلية قد يساهم في التأثير الوقائي للبن ضد الأمراض السرطانية”.
منقول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى