وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 استخدام الزيت العطري في الحمام (المغطس)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
15102012
مُساهمةاستخدام الزيت العطري في الحمام (المغطس)



استخدام الزيت العطري في الحمام (المغطس)

بما أن الزيت عموماً لا يذوب في الماء فإنه يطفو على السطح ويختلط ببخار الماء الذي نتنشقه أثناء الحمام من خلال الونا (sauna) وذلك باستعمال زيوت عطرية خاصة بالعلاج بالبخار ، ومن خلال الحمام التركي باستعمال الزيوت العطرية في جو مشبع ببخار من الماء أي أن نضيف لمياه المغطس خمس نقاط من الزيوت العطرية.

استخدام الزيت العطري في التنشق

وذلك من خلال البخار المتصاعد عن طريق جهاز خاص لتبخير الزيوت العطرية (d'aromtherapie appareil) تنشقوا بخار الماء المتصاعد من وعاء أضفتم إليه 4-6 نقاط من زيت عطري يتم اختياره حسب التعليمات.

تحذيــــر:
يجب التقيد بالتعليمات حول طريقة الاستعمال الداخلي والخارجي الزيت العطري حيث إن جرعة كبيرة من الزيت العطري أثناء العلاج بإمكانها أن تسبب وعكة صحية أو ألماً في الرأس وحتى نوبة ربـــو لدى شخص مصاب بالحساسية.


الاستحمام بالزيوت العطرية الجزء الثاني

الاستحمام ضرورة لإزالة روائح الجسم الغير مستحبة وبإضافة الزيوت العطرية للمغطس التي تحدثنا عنها سابقاً ينتعش الجسم وتزول رائحة العرق والإفرازات ويحافظ الجسم على رائحته منعشة تدوم فترة طويلة.

هناك العديد من الزيوت العطرية والتي لها مميزات عشبية طبيعية معروفة لدى الأخصائيين ويمكن استخدامها على جسد الإنسان من الخارج بعد ملئ المغطس (البانيو) يضاف بعض قطرات من الزيت بالماء الدافئ نسرد لكم بعض أنواع هذه الزيوت وفوائدها لتختاروا منها ما يناسبكم مع العلم أنها متوفرة في محلات العطارة أو التي تبيع المنتجات الطبيعية.

زيت الحبق
هذا الزيت مطهرا ومعقما فضلا عن كونه يزيل الكآبة وينشط الهضم ويستعمل وحده لمعالجة الوهن والتعب والإرهاق البدني والفكري والصداع ومشاعر التوتر يستعمل زيت الحبق مع زيت النارنج (زيت اسمر يستخرج من زهر البرتقال) بمعدل 10 قطرات لكل منهما وذلك للاسترخاء.

زيت البابونج
تشمل مزايا هذا الزيت كونه عنصرا مهدئا ومشجعا للنوم والهضم ومقو عام ومسكن للأوجاع فضلا عن كونه عنصرا مضاد للبكتيريا ويمكن استماله وحده لمعالجة اضطرابات النوم والاضطرابات الهضمية والحالات الجلية وألام الأعصاب والالتهابات يخلط هذا الزيت بزيت القصعين لمعالجة مشاكل انقطاع الطمث (10 قطرات لكل منهما في الماء).

زيت السرو
هذا الزيت ضام للأنسجة ومضاد للتشنجات ومفيد كمزيل لرائحة الجسم ويمكن استعماله لمعالجة حالات الروماتيزم والأمراض العضلية وحالات السعال والأنفلونزا والتوتر العصبي يمزج زيت السرو بزيت الليمون الحامض وتدلك البثور بقطرات من المزيج يمزج زيت السرو مع زيت الخزامي (20 قطرة لكل منهما في الماء الدافي) لمعالجة مشاكل انقطاع الطمث أو للمعالجة العامة للجهاز العصبي.

زيت الخزامي
فائدة زيت الخزامى انه مطهر ومعقم ومضاد للتشنج ومنعش عام وهو يعمل كمقاوم للحشرات وطارد لها ويستعمل وحده لمعالجة المشاكل العصبية وجروح الجلد مثل الحروق والتقرح والبثور وهو جيد للاستحمام يستعمل الزيت وحده لمعالجة الصداع (توضع 20 قطرة منه في مياه المغطس) وممكن استخدامه مع زيت البابونج (20 قطرة لكل منهما في مغطس مياه فاترة ) لمعالجة حروق الشمس ويمزج بزيت السرو (20 قطرة لكل منهما) لمعالجة مشاكل انقطاع الطمث ويمزج مع زيت نجيل الهند لمعالجة القلق النفسي.

زيت النارنج
زيت مضاد للكآبة ومطهر ومعقم ومسهل للهضم ويقال انه مخدر ومحرك للشهوة الجنسية ويستعمل وحده (20 قطرة في مغطس الماء) لمعالجة الكآبة والأرق والإضرابات الهضمية وفقدان الشهوة الجنسية أو نقصها وهذا الزيت مقو للجلد ويستعمل مع زيت الحبق (10 قطرات لكل منهما في مغطس الماء) في حالات القلق والتوتر والكآبة.

زيت الزهر
هذا الزيت مضاد للبكتيريا والجراثيم ومضاد للكآبة ولنقص الشهوة الجنسية وقابضا للأنسجة ومخدرا ومقويا للقلب والكبد ويستعمل زيت الزهر وحده(20 قطرة في مغطس الماء) لمعالجة التوتر النفسي وضعف الشهوة الجنسية فضلا عن كونه مفيدا للرش علي الجسم وكمقو للجلد.

زيت القصعين
زيت مقو ومطهر ومعقم ومدر للبول يفيد في تعقيم الجهاز التناسلي للمرأة ويستعمل وحده (20 قطرة في مغطس الماء) لمعالجة التوتر العصبي والإرهاق والآفات الصدرية ومشاكل انقطاع الطمث وانخفاض ضغط الدم ومفيد للدوش يرش علي الجسم.

زيت خشب الصندل
مطهر ومعقم ومقو للشهوة الجنسية ومقو عام ويستعمل وحده (20 قطرة في المغطس) لمعالجة الالتهاب الشعبي والتهابات المسالك البولية والعقم والإرهاق.

زيت نجيل الهند
زيت مهدي ويستعمل وحده (20 قطرة في مغطس الماء) لمعالجة القلق النفسي ويستعمل مع زيت الخزامى لمعالجة القلق النفسي والتوتر العصبي (10 قطرات من كل منهما في مغطس الماء).

يساعد فرك الجسم خلال الاستحمام المنتظم بالزيوت العطرية علي حث الجلد علي القيام بوظائفه الطبيعية فضلا عن مساعدة الجسد في إخراج السموم وأهمية الزيوت العطرية في معالجة بعض مسببات الروائح الغير مستحبة من الجسد ومع الاستمرار سوف تجدين إن مشاكل الجلد تتناقص والدورة الدموية تتحسن ومشاكل الهضم أزيلت.


استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه

منقوول
كاتب الموضوع : ام يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

استخدام الزيت العطري في الحمام (المغطس) :: تعاليق

رد: استخدام الزيت العطري في الحمام (المغطس)
مُساهمة في 15.10.12 18:44 من طرف كليوباترا
اول مره اسمع عنهم جزاكى الله خيرا
وانا والله ههههههههه
 

استخدام الزيت العطري في الحمام (المغطس)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: