وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 طريقك للحصول علي ارجل جذابة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
15102012
مُساهمةطريقك للحصول علي ارجل جذابة


طريقك إلى الحصول على أرجل جذابة

تعاني الكثير من السيدات مما يطلق عليه الدوالي أو الأوردة العنكبوتية، مما يسبب لهن الشعور بالتعب عند إرتداء الجوارب القصيرة أو ملابس الإستحمام
ماهي الدوالي أو الأوردة العنكبوتية؟
الدوالي هي أوردة منتفخة يمكن أن تتحول إلى اللون الأحمر أو الأرجوانى الغامق أو الأزرق. وفي الغالب تشبه الحبال الملتوية والمتورمة. وهي تبدو منتفخة وبارزة فوق سطح الجلد.
الأوردة العنكبوتية: تشبه الدوالي، ولكنها أصغر. وتكون في الغالب حمراء أو زرقاء اللون وأقرب إلى سطح الجلد من الأولى وقد تشبه فروع الشجرة أو شبكة العنكبوت بسبب خيوطها القصيرة المتشابكة.
لماذا تصاب السيدات بالدوالي أو الأوردة العنكبوتية؟
يضخ القلب الدم المحمل بالأكسجين والمواد الغذائية إلى كامل الجسم. و تنقل الأوردة الدم القليل الأكسجين من الجسم مرة أخرى إلى القلب إلا أن إلتواء عضلات الرجل يضخ الدم ثانية إلى القلب من الأجزاء السفلى بالجسم. والأوردة بها صمامات تعمل في إتجاه واحد. إذا أصيبت هذه الصمامات إحادية الإتجاه بالضعف يمكن أن يتسرب الدم مرة أخرى عائداً إلى الأوردة و ويتكتل هناك.
طرق الوقاية من الدوالي و الأوردة العنكبوتية
ليس كل حالات الدوالي أو الأوردة العنكبوتية يمكن الوقاية منها إلا أن هناك أشياء معينة يمكن أن تقلل من فرص الإصابة بها مثل:
• ممارسة التدريبات الرياضية بإنتظام لتحسين قوة الأرجل، والدورة الدموية وقوة الأوردة. والتركيز على التدريبات التي تقوي الأرجل مثل المشي أو العدو.
• التحكم في الوزن لتجنب الضغط الزائد على أرجلك.
• لا تعقدي رجليك عند الجلوس (لا تجعليهما متقاطعتين).
• إرفعي رجليك عند الإسترخاء بقدر الإمكان.
• لا تجلسي أو تقفي لفترات طويلة إذا إضطررت للوقوف لفترة طويلة غيري الحمل من رجل إلى أخرى كل خمس دقائق. وإذا إضطررت للجلوس لفترات طويلة قفي وتحركي في المكان وقومي بتمشية قصيرة كل 30 دقيقة.
• إرتدي جوارب داعمة وتجنبى الملابس الضيقة التي تقيد خصرك و الورك والأرجل.
• تناولي وجبات قليلة الملح غنية بالأطعمة عالية الألياف بما في ذلك الفواكه والخضروات الطازجة والحبوب الكاملة مثل الشعير. تناول مقدار كبير من الملح يمكن أن يسبب إحتفاظ جسمك بالماء أو تورمه.
هل هناك علاج للدوالي والأوردة العنكبوتية؟
أولاً عليك زيارة طبيب متخصص في علاج أمراض الأوردة الذي سيطلب منك عمل أشعة سينية أو سونار على الأوردة لمعرفة السبب وشدة الحالة. إسأليه حول ما هي الخيارات العلاجية الأفضل لحالتك وأسلوب حياتك.
العلاج بواسطة الحقن بمادة سكليروثربي
هذا هو أكثر العلاجات شيوعاً للأوردة العنكبوتية والدوالي. حيث يحقن الطبيب محلولاً في الأوردة مما يسبب تورم جدرانها، وإلتصاقها معاً وإنغلاقها. هذا يعمل على إيقاف تدفق الدم وتتحول الأوردة إلى أنسجة بها أثار إلتحام. هذه الأوردة ذاتها يمكن أن تحتاج للعلاج أكثر من مرة.
الجراحة بالليزر
التقنيات الجديدة في مجال العلاج بالليزر يمكن أن تعالج بفاعلية الأوردة العنكبوتية في الأرجل. في هذه الجراحة الليزرية يتم إرسال كميات قوية من الضوء أو الأشعة في الأوردة. هذا يجعل لون الأوردة يبهت ببطء ويختفي. واشعة الليزر تكون مباشرة ودقيقة. ومعظم أنواع الجلد وألوانه يمكن علاجها بأمان بأشعة الليزر. وجراحة الليزر أكثر جاذبية لدى بعض المرضى بسبب عدم إستخدام الإبر أو المشرط.
التقنيات التداخلية (الليزر و التردد الإشعاعي)
هذه الطرق لعلاج دوالي الأرجل الأعمق شهدت تطورات هائلة. وقد حلت محل التدخل الجراحي لعلاجها لدى غالبية المرضى. هذه التقنية غير منتشرة ويمكن إستخدامها في عيادة الطبيب. وفيها يضع الطبيب إنبوبة رفيعة جداً تسمى القسطرة داخل الوريد وما أن تدخل القسطرة داخل الوريد فإنها ترسل ترددات إشعاعية أو طاقة ليزرية تعمل على تقلص جدران الأوردة وسدها.
الجراحة
تستخدم الجراحة في الغالب لعلاج الأوردة ذات الدوالي الكبيرة.
وأنواع العلاج الحالية للأوردة العنكبوتية والدوالي أحرزت معدلات نجاح عالية جداً مقارنة بالطرق العلاجية الجراحية التقليدية وعلى مدى عدة سنوات تم تطوير المزيد من علاجات الأوردة الباطنية والسبب الرئيسي لذلك هو عدم وجود علاج لصمامات الأوردة الضعيفة. لذا بمرور الوقت سيؤدي الضغط تدريجياً إلى بناء طرق علاج أوردة الأرجل. والعلاج المستمر يمكن أن يساعد على الإحتفاظ بهذه المشكلة تحت السيطرة
كاتب الموضوع : ام يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

طريقك للحصول علي ارجل جذابة :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

طريقك للحصول علي ارجل جذابة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: