منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :
14102012
أفضل الزيوت المناسبه لبشرتك



على الرغم من شعبيّة زيوت الوجه، لا يزال هناك الكثير من النساء اللواتي لا يجرؤن على وضعها على وجوههنّ. والسرّ يكمن في معرفة أيّ زيت يناسب نوع ومتطلّبات بشرتك. هذه الزيوت السبع للعناية بالبشرة هي من أكثرها انتشاراً، يوصي بها الخبراء. تابعيها لمعرفة أيّ نوع عليك تجربته.

1 زيت شجرة الشاي

مناسب في علاج: البثور وحبّ الشباب

تقول إحدى المجرّبات: «على الرغم من أنني كنت خائفة من استخدام زيوت الوجه، أذكر أنني قمت باستخدام زيت شجرة الشاي لعلاج البثور عندما كنت في المدرسة الثانوية. شعرت عندها وكأنني وضعت دواءً قابضاً، لذلك لم أشعر بالقرف منه كما من الزيوت الأخرى». تفيد الدراسات العلميّة أنّ زيت شجرة الشاي فعّال في علاج حبّ الشباب مثل البنزويل بيروكسايد بنسبة %5. يوصى به بديلاً طبيعيّاً لطيفاً لعلاج حبّ الشباب.

2 زيت بذور العنب

مناسب في علاج: البشرة الدهنية

إذا كانت بشرتك دهنية وحتى لو لم يكن لديك حبّ الشباب، قد تشعرين بحاجة بشرتك، مع منتصف فترة ما بعد الظهر، لتجفيفها بالمحرمة أو بتصحيح مكياجك ببودرة مضغوطة. طبعاً، في هذه الحالة لا يُنصح بوضع المزيد من الزيوت على جبهة لامعة. لكنّ زيت بذور العنب يمكن أن يساعد حقاً على تنظيم إنتاج الزيوت الطبيعية للبشرة. بالإضافة إلى ذلك، فهو غنيّ بالمواد المضادّة للأكسدة، بما في ذلك الفيتامين C الذي يشرق البشرة. وينصح به للسيّدات اللواتي يهتممن في زيوت العناية بالبشرة بالبدء في استخدام زيت بذور العنب على أجسامهنّ، وإنْ أعجبتهنّ النتائج، يمكنهنّ تجريبه على وجوههنّ.

3 زيت الأركان

مناسب في علاج: مكافحة الشيخوخة

يحتوي زيت الأركان على نسبة عالية من الفيتامين A والأحماض الدهنية، وهو أكثر استقراراً تحت أشعّة الشمس من المواد المضادّة للأكسدة الأخرى، حتى أنّه مثاليّ للاستخدام خلال النهار. وهو نادر جداً ومكلف. لذلك، فإنّ استخدام كمّية ضئيلة منه لضمان فعاليّته أمر جيّد.

4 زيت الزبيب الأسود

مناسب في علاج: إصلاح البشرة

للبشرة التي تعرّضت للشوائب نتيجة العلاج بالليزر أو إمضاء الكثير من الوقت تحت أشعّة الشمس، أو حرق من الرياح الباردة بعد التزحلق على الجليد، تنصح يونغ بتجربة زيت الزبيب الأسود. إنّه علاجها الترميمي المفضّل، لأنّه غني بالأحماض الدهنية، وله خصائص مضادّة للالتهابات، حتى أنّه يعالج الأكزيما.

5 زيت البابونج

مناسب في علاج: البشرة الحسّاسة

كما تشربين شاي البابونج للاسترخاء، يمكنك استخدام زيت البابونج لتهدئة البشرة. فهو يهدّئ الاحمرار والتهيّج خلال بضع ثوانٍ. لزيت البابونج خصائص مضادة للالتهابات، تجعله مثاليّاً للمرضى الذين يعانون من داء الورديّة. ضعي القليل على معصمك ليوم واحد، للتأكّد من أنّك لا تعانين من الحساسيّة ضدّ هذا الزيت، خصوصاً إذا كنت تستخدمين إصداراً عضويّاً، لأنّ المكونات العضوية فيها تأتي بكمّية أقلّ جدّاً من المواد الكيميائية، وفي كثير من الأحيان جنباً إلى جنب أعشاب ضارّة نسبيّاً.

6 زيت روز هيب

مناسب في علاج: تلوين البشرة

يحتوي زيت بذور الروز هيب على الأحماض الدهنية الأساسية، كما أنّ احتواءه على الفيتامين C والفيتامين A يجعل منه مضادّاً طبيعيّاً للأكسدة. إنّه مثاليّ لحماية الجلد ولزيادة دوران الخليّة. يوصى باستخدام هذا الزيت كمعزِّز للمرطّب، قومي بمزج بضع قطرات منه مع المرطّب قبل الاستخدام.

7 زيت الزيتون

مناسب في علاج: جفاف البشرة

إنّ زيت الزيتون البكر ممتاز للمرضى الذين يعانون من البشرة الجافة جدّاً. عند شرائه، اختاري الزيت الذي كتب على ملصقه «معصور على البارد». فالزيوت التي تُعصر بهذه الطريقة تحتوي على نسبة أعلى من المواد المضادّة للأكسدة من الأصناف الأخرى، ليس فقط لأنها فائقة الترطيب. زيت الزيتون غنيّ أيضاً بمركّبات مغذّية، تساعد على محاربة الشيخوخة، مثل البوليفينول، السكوالين والأحماض الدهنية.

منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى