وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 بعض الأعراض الغريبه التى لا تعرفينها عن سرطان الثدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
14102012
مُساهمةبعض الأعراض الغريبه التى لا تعرفينها عن سرطان الثدى


بعض الأعراض الغريبه التى لا تعرفينها عن سرطان الثدى


وجود كتلة في الثدي هو العارض الوحيد الذي تكتشف المرأة من خلاله إصابتها بسرطان الثدي. الا أنّ هناك بعض العوارض الأخرى التي قد تشير الى الإصابة وتستدعي استشارة الطبيب فوراً وإجراء الفحوص والصور اللازمة. هذه العوارض تتمثل في:

حكة في الثدي: الشعور المستمر بحكة في الثدي يشير الى وجود ورم. لذلك يجب الإتصال فوراً بالطبيب.

تقشير في الحلمة: حصول أي نوع من التقشير في الحلمة مؤشر إلى سرطان الثدي. لذلك، قومي بالفصح الذاتي فوراً للتأكد من عدم وجود ورم.

تورّم مستمرّ في الثدي: تورم الثدي قبل موعد الدورة الشهرية أو خلال فترة الحمل هو أمر طبيعي. لكنّ تورم الثدي بشكل مستمر قد يكون أحد عوارض سرطان الثدي.

احمرار الثدي: ظهور طفح جلدي على الثدي أو احمرار لون الثدي قد يكون دليلاً على إصابتك بسرطان الثدي. لذلك، يجب استشارة الطبيب فوراً.

إفرازات غريبة من الحلمة: ظهور أي إفراز من الحلمة عند المرأة غير المرضعة هو أمر مقلق يستدعي زيارة الطبيب وإجراء فحوص سرطان الثدي التفصيلية.

إذن عزيزتي، لا يجب إهمال أي عارض غريب قد تشعرين به في منطقة الثدي وتذكري أنّ الكشف المبكر ينقذ حياتك.

فيتامينات تقضى على الخلايا السرطانيه



نعم! الفيتامينات تبعد عنك هذا المرض الخطير. تناول غذاء صحي مليء بالفيتامينات يعمل كحاجز وقائي مهم ضد سرطان الثدي. ويجب تناول الأطعمة المليئة بالفيتامينات في عمر مبكر للإستفادة من مفعولها ضد السرطان. فما هي الفيتامينات التي تقضي على السرطان وأين يكثر تواجدها؟

فيتامين أ يقضي على الخلايا السرطانية

يعتبر فيتامين أ أحد الفيتامينات المضادة للأكسدة الضرورية للجسم. يمنع فيتامين أ تكوّن السموم داخل الجسد عبر محاربة الجزئيات الحرة وبالتالي تكوّن الخلايا السرطانية. يمكن إيجاد فيتامين أ بكثرة في الحليب ومشتقاته، الدجاج، البيض الجزر، الفليفلة والمشمش.

حمض الفوليك يقي من سرطان الثدي

لا يتوافر عدد كبير من الأبحاث العلمية يثبت العلاقة الوثيقة بين مجموعة فيتامين ب والحماية من سرطان الثدي. لكنّ بعض الخبراء يقولون إنّ المرأة التي تعاني من نقص في الفيتامين ب 9 أو ما يسمى بحمض الفوليك عرضة للإصابة بسرطان الثدي بشكل أكبر. لذا يفضل أن تتناول المرأة كميات كبيرة من الأطعمة التي تحتوي على هذا النوع من الفيتامين الموجود في الخضار الورقية الخضراء، والحمص وعصير البرتقال.

فيتامين هـ يحمي من سرطان الثدي

تشير الأبحاث العلمية الى أنّ المرأة التي تتناول جرعات كبيرة من الفيتامين هـ تبقى بمنأى عن الإصابة بسرطان الثدي، خصوصاً بعد انقطاع الطمث أي بعد الخمسين. يجب إدخال المأكولات التي تحتوي على هذا النوع من الفيتامينات الى غذائك لحماية صحتك من سرطان الثدي. وتتواجد هذه الفيتامينات في الجوز، اللوز، الكاجو، زيت الكانولا وزيت الزيتون.

فيتامين د يبعد سرطان الثدي

يعمل فيتامين د على تقليص نسبة الإصابة بسرطان الثدي، فـ 94% من النساء اللواتي يعانين من سرطان الثدي يعانين أيضاً من نقص فيتامين د. لذلك، يجب تناول غذاء مليء بالأطعمة الغنية بهذا الفيتامين عبر اللجوء إلى الحليب ومشتقاته، ويجب التعرض لأشعة الشمس المليئة بالفيتامين د.


اليوغا حليفك ضد سرطان الثدي

تشتهر رياضة اليوغا بفوائدها الصحية والنفسية. ويجب على مريضة سرطان الثدي ممارسة هذه الرياضة بشكل منتظم لأنّها أثبتت فعاليتها في تحسين نوعية الحياة لدى المصابات بسرطان الثدي وفقاً لعدد من الدراسات العلمية.

وتشير هذه الدراسات إلى أنّ اليوغا تساعد المصابة بسرطان الثدي في مواجهة المرض وتخطي الصعوبات بإرادة قوية. في المؤتمر السنوي للجمعية الأميركية للسرطان عام 2003، كُشف عن دراسة أجريت على 126 امرأة يعانين من سرطان الثدي وكنّ يتلقين العلاج الكيميائي أو الهرموني.

وكان قسم من النساء يمارس اليوغا من مرتين الى ثلاث في الأسبوع. وبعد ثلاثة أشهر، تبيّن أنّ المجموعة التي كانت تمارس اليوغا تقلّص شعورها بالتعب بنسبة 12% مقارنة بالمجموعة التي لم تكن تمارس اليوغا. كما أنّ دراسة أميركية نشرت عام 2006، أجريت على عدد من النساء كنّ يتلقين العلاج الإشعاعي، وكان نصفهن يمارس اليوغا مرتين في الأسبوع، والنصف الآخر لا يمارس أي نشاط بدني. بعد مرور 6 أسابيع، تبين أنّ النساء اللواتي مارسن اليوغا تمتعن بطاقة أكبر وحصلن على ساعات نوم تتخطى مجموعة النساء اللواتي لا يمارسن اليوغا.

لذلك، ننصح كل مصابة بسرطان الثدي أن تمارس اليوغا من مرة الى مرتين في الأسبوع لكن تحت اشراف مدربين كي تهزم سرطان الثدي بالقوة التي تمنحها إياها اليوغا.

منقول
كاتب الموضوع : نفرتيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: عياده وصفات كليوباترا :: كل ما يخص الصحه العامه-
انتقل الى: