استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
14102012
نصائح للمحافظة على رطوبة البشرة ونضارتها
الاعتقاد بأن البشرة هي الانعكاس الخارجي لنفس الشخص من الداخل قد يفسر لنا سبب قيام الأمريكيين بإنفاق ملايين الدولارات على مرطبات البشرة ومواد التجميل الأخرى.
البشرة الجافة جفافا عاديا (المعروف بصومال الجلد) ليست في العادة حالة خطيرة، ولكنها قد تكون مزعجة وقبيحة المنظر، إذ تتحول الخلايا المكتنزة النضرة إلى خلايا ذابلة

وتتكون خطوط وتجاعيد خفيفة قبل أوانها بمدة طويلة. مع أنه قد يستحيل الاحتفاظ ببشرة خالية من العيوب، إلا أن النصائح التالية قد تساعد على المحافظة على رطوبة بشرتك ونضارتها وصحتها:

- قللي من الاستحمام بالماء الساخن.
الاستحمام مرة واحدة في اليوم يكفي للمحافظة على النظافة لدى معظم الناس. إذا كانت بشرتك جافة جدا كان الأفضل لك أن تستحمي يوما بعد يوم. تذكري أنه كلما زادت مدة مكوثك في الماء كلما نقصت كمية الزيوت الواقية للبشرة التي تفقدها هذه الأخيرة. لذلك يجب أن لا يستغرق استحمامك أكثر من 15 دقيقة، واستعملي الماء الفاتر لا الماء الساخن.

- تجنبي استعمال الصابون الجاف القاسي على البشرة.
إذا كانت بشرتك من النوع الجاف كان الأفضل لك استعمال كريمات التنظيف، أو المنظفات الخفيفة، أو جل الاستحمام المضاف إليه مواد مرطبة . وليس من الضروري أن تكون هذه كلها من الأنواع الغالية التي يستعملها المشاهير.

- تجنبي استعمال اللوفة.
الأفضل استعمال يديك أو إسفنجة تنظيف خفيفة لوجهك بدلا من اللوفة أو قماش التلييف. مع أن اللوفة أو القماش قد يساعد على إزالة (تقشير) الخلايا الميتة، إلا أنها تزعج البشرة شديدة الجفاف. بعد الاستحمام، ربتي على بشرتك بالمنشفة إلى أن تكاد تجف، ثم قومي فورا بترطيبها بكريم مرطب للإبقاء على الماء داخل الخلايا السطحية.

- رطبي بشرتك.
كريمات الترطيب تعمل بمثابة واق مؤقت تتيح الوقت لخلايا البشرة لترميم نفسها.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

شكرا لكى حبيبتى على المعلومات المفيدة

جزاكى الله خيرا
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى