10 وصفات فعالة لمقاومة نزلات البرد والانفلونزا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ام يوسف
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :

مُساهمةام يوسف

وصفات منزلية تساعد في التخفيف من أعراض الإنفلونزاوالرشح!
يصاحب موسم الإنفلونزا التعب العام وسيلان الأنف والحمى والزكام على قدم و ساق، وعند شعورك بالمرض، فإنك تسعى للشعور بحال أفضل بسرعة، وعلى الرغم من انه لا يوجد علاج فعال للزكام أو الانفلونزا، ولكن هنالك 10 وصفات منزلية تساعد في التخفيف من الأعراض:


الشاي الساخن مع العسل


اشرب الكثير من السوائل الساخنة ليبقى حلقك رطباً، كالشاي الأسود الذي يساعد على تهدئة التهاب الحلق ويكافح القشعريرة، كما يعمل على مكافحة الفيروسات، وأضف إليه ملعقة من العسل الغني بمضادات الأكسدة و بضع قطرات من الليمون لإحتوائه على فيتامين C.


عصير البرتقال


هل ترغب بتناول عصير البرتقال عندما تكون مريضاً؟ انه مليء بفيتامين C الذي يساعدك على الشفاء بسرعة، كما يعمل كمزيل طبيعي للإحتقان. حاول الحصول على 500 ملغ من فيتامين C أربع مرات يومياً، فإن كوباً من عصير البرتقال يحتوي على 124 ملغ فيتامين C، ومن المصادر الأخرى الجيدة الفراولة، والطماطم، والقرنبيط.


الفلفل الحار

يحتوي الفلفل الحارعلى الكابسايسين، المركب الذي يساعد على التخفيف من احتقان الأنف المسدود، و يمكن للفلفل المعتدل أن يساعد أيضاً على الرغم من أنه لا يحتوي على الكابسايسين و لكنه مليء بفيتامين C الضروري لمحاربة الفيروسات.


حساء الدجاج


إن تناول وعاءاً من شوربة الدجاج سيجعلك تشعر أفضل عندما تكون مريضا، فهي تحتوي على السيستين (cysteine)، وهو من الأحماض الأمينية التي تشبه كيميائياً دواء إلتهاب الشعب الهوائية، كما يساعد المرق المالح أيضاً على ترطيب المخاط، و يساعد البروتين في الدجاج على إنتاج أجسام مضادة لمحاربة الأمراض و الفيروسات.


الثوم والزنجبيل


يمكن للثوم والزنجبيل أن يخففا من أعراض نزلة البرد و الإنفلونزا، فيساعد الثوم في تقوية الجهاز المناعي لإخماد الإصابة، في حين أن الزنجبيل يساعد على تهدئة الغثيان، كما أن إضافة القليل من الزنجبيل والثوم إلى حساء الدجاج يساعد في تعزيزمكافحة الزكام والانفلونزا وقوتها.


البخار

لماذا تشعربتحسن بعد أخذ حمام ساخن أوبعد الإستنشاق من وعاء بخارالماء مع منشفة فوق رأسك؟ لأن البخار يعمل على تقليص الأغشية المخاطية في الأنف والحنجرة، ويقلل من المخاط الذي يخفف الاحتقان.


الإبريق الصحي Neti pot


فكر في وعاء Neti كمصباح الجني الذي ينظف الجيوب الأنفية بطريقة سحرية، املئه بالمياه المالحة الدافئة، واستخدم الملح غير المعالج باليود ثم أمل رأسك إلى جانب واحد، ثم صب السائل ببطء عن طريق أحد فتحتي الأنف، واسمح لها أن تسيل من الجهة الأخرى--جنبا إلى جنب مع الكثير من المادة اللزجة.


ايبوبروفين أو أسيتامينوفين


ينصح باستخدام الإيبوبروفين أوالأسيتامينوفين لإخماد الحمى بأمان، و اتصل بالطبيب إذا كان لديك حمى فوق103 درجة فهرنهايت، بالأخص إذا بقيت لمدة أكثر من ساعتين عند الأطفال.


دقيق الشوفان


تحتوي الحبوب الكاملة مثل الشوفان على السيلينيوم، والزنك، وبيتا غلوكان للمساعدة في دعم الجهاز المناعي، ودرء الإصابة، كما أضف كمية سخية من اللبن، فالبكتيريا الحية الموجودة فيه تساعد في منع الفيروسات من البقاء في الجهاز التنفسي.

بخاخ إحتقان الأنف

يمكن للرذاذ الأنف أن يساعد في تخفيف الاحتقان، ولكن لا تبالغ في أخذه، لأن استخدامه لأكثر من ثلاثة أيام يؤدي إلى ردة فعل عكسية مع احتقان أسوأ.




استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
10 وصفات فعالة لمقاومة نزلات البرد والانفلونزا :: تعاليق
Anosha
مشرفه
مشرفه
رقم عضويتك : 27254
عدد المساهمات : 2213
الاوسمه :

مُساهمة في 08.10.12 2:00 من طرف Anosha

معلوماتك جامده بالذات اننا داخلين علي الشتا واهلا بالبرد كلوا

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى