وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 كيف تحافظى على رشاقتك فى الخريف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
04102012
مُساهمةكيف تحافظى على رشاقتك فى الخريف


كيف تحافظى على رشاقتك فى الخريف




أوشكت إجازة الصيف على الانتهاء بعد أن قضى كل أفراد الأسرة وقتا كبيرا جالسين أمام شاشات الكمبيوتر يلهون، أو في النزهات خارج المنزل يتناولون خلالها أطعمة غير صحية أو بعض الممارسات التي تتسم بالكسل؛ حيث ينامون في وقت متأخر ثم يستيقظون في الظهيرة هذا مع البقاء في المنزل لفترات طويلة واستقبال الضيوف من الأهل والأصدقاء وكلها عادات مدمرة لروتين الرشاقة الذي نلتزم به طوال العام.
وها هو فصل الخريف يطرق الأبواب ونبدأ معه العام الدراسي بالنسبة للأبناء والبنات وننهي ما أخذنا من إجازات للعودة إلى أعمالنا، فهيا نستعيد رشاقتنا ولياقتنا البدنية لنستمتع بقوام رائع خلال فصل الخريف ليستمر حتى باقي فصول السنة.
وهنا بعض الأفكار والحيل العبقرية لتحقيق هذا الهدف علينا تعلمها وممارستها معا من أجل إطلالة صحية جميلة تلفت لنا الأنظار بشكل إيجابي وتمنحنا الرضا عن أنفسنا وعن مظهرنا، وعندما نحتاج إلى نظام مناسب لنطبقه مع الأطفال، العمل وحتى الأساسيات الحياتية علينا إيجاد الوقت لممارسة التمرينات الرياضية.
إليكم الأفكار:
1- إذا لم تتمكني من ممارسة التمرينات الرياضية إلا في فترة بعد الظهيرة، اتركي مفاتيح المنزل وملابسك الرياضية في دولابك بصالة الألعاب الرياضية في الصباح وأنت في طريقك إلى العمل أو تقلين أبناءك للمدرسة، وبهذا سيكون من الضروري أن تذهبي إلى صالة الألعاب الرياضية قبل العودة للمنزل حتى تأخذي مفاتيحك.
أما إذا كنت تمارسين الرياضة بالمنزل اكتبي جدول مواعيد لما تؤدينه من تمرينات والصقيه على الحائط، وبهذا سترين ما عليك القيام به في كل يوم أو أسبوع.
2- إذا كان لديك الوقت لأداء التمرينات في الصباح قبل النزول للعمل، يمكنك النوم وأنت مرتدية ملابسك الرياضية واضبطي المنبه على موسيقى رياضية ممتعة وفي هذه الحالة لن تتكاسلي عن تمريناتك لأنك مرتدية الملابس بالفعل واستيقظت على تنبيه رياضي منحك التحفيز اللازم.
3- اجعلي تمريناتك الرياضية متعددة المهام:
بما أن الوقت ضيق، فلماذا تقفين لتؤدي تمرينات البطن، ثم الكتفين، ثم الساقين إلخ.. ولديك فرصة لأدائها بصورة متعددة المهام بحيث تربطين بين أكثر من تمرين في آن واحد ولهذا فوائد جمة تشمل الآتي:
- حرق المزيد من السعرات الحرارية.
- تنشيط عملية التمثيل الغذائي.
- رفع معدلات ضربات القلب أثناء التدريبات.
- كثير من العرق.
- ذوبان المزيد من الدهون.
- وتناسق مزيد من العضلات في نصف الوقت.
فيمكنك إدخال بعض التدريبات القلبية بين مجموعات التمرينات لمزيد من الرشاقة والصحة، وهناك العديد من الكتب وفيديوهات التدريبات التي تساعدك على ذلك وعلى اختصار وقت التمرين من 60 إلى 30 دقيقة.
وهذا مفيد وعملي جدا عندما يكون الوقت المتاح محدوداً للغاية حتى تؤدي ما عليك من تدريبات بدون أن تقصرى في عملك أو متابعة أفراد أسرتك.
4- ابحثي عن العبارات ذات التأثير المحفز لك:
من الأشياء المفضلة لدى بعض الرياضيين هي عند رغبتهم في الجري على سبيل المثال يقومون به في نفس اللحظة التي طرأت فيها الفكرة لهم، ويصفون الجلوس لفترات طويلة كأنه نوع جديد للتدخين، والتعرق كأنه بكاء للدهون على نفسها.
فإذا لم تمارسي الرياضة لسبب ما قومي الآن ومارسيها فكم من الوقت يضيع على سرير بالمستشفى عندما نمرض وعند النوم، فافعليها الآن لأنك قادرة وبصحتك وغير مصابة.
5- ضعي خطة لوجبات الأسبوع في يوم الإجازة:
استغلي يوم الإجازة في وضع خطة لوجبات الأسبوع بشرط أن تكون اختياراتك كالآتي:
- اقتربي للأطعمة الطبيعية الطازجة.
- الفاكهة والخضروات التي تحتوي على الألياف.
- بالنسبة للحوم يفضل الأنواع الغنية بالبروتين وقليلة الدهون مثل الأسماك والدجاج الذي يمكنك إعداده في صورة أجزاء صغيرة تقسم على أيام الأسبوع.
- التقليل من الأطعمة المقلية.
- استغلي بعض الأغراض لحفظ طعام الأسبوع مثل الأكياس البلاستيكية المخصصة له، الخلاط، الأواني التي يمكن تبريد الطعام بها، وأواني الطهي البطيء.
مهما كنت مشغولة يمكنك إيجاد وقت لممارسة الرياضة؛ فهناك نماذج من أشخاص يعملون ليل نهار ويعتنون بأسرهم ولديهم من هو مريض يسهرون على راحته ومتابعته ثم يذهبون لمدارس التعليم الليلي ومن يسافر كل أسبوع ويعمل 15 ساعة باليوم والأمهات ذات الأسر الكبيرة، وكلهم يلتزمون ويحافظون على ممارسة التمرينات الرياضة، فليس لديك أي عذر.
فإذا نجحت في تحقيق هذا الهدف والحفاظ على لياقتك البدنية ورشاقتك سوف تستقبلين الشتاء بعده بسعادة ونظام.



المصدر الجمال نت
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

كيف تحافظى على رشاقتك فى الخريف :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

كيف تحافظى على رشاقتك فى الخريف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: