منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :
04102012
أطعمه تزيد ذكاء أطفالك


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تجري هناك الكثير من التعديلات على وجبات طعام الاطفال في المدارس. وهذه التحسينات هي جزء من برنامج التغذية المدرسية الصحية حيث لاحظ الخبراء بأن طلاب المدارس يتناولون وجبات دسمة وغنية بالسعرات الحرارية تفيض عن حاجتهم. ولهذا فقد تقرر بأن لا تتجاوز الوجبة 850 سعرة حرارية ولابد أن يكون هناك ثمرتان على كل صحن. ولكن بالرغم ان هذه خطوة سليمة إلا أننا يجب أن لا ننسى جودة الطعام حتى يقبل عليه الاطفال.

ويمكننا أن نستلهم الوجبة المناسبة من الأطفال انفسهم عن طريق معرفة الاختيارات التي يفضلونها ثم نقدمها بطريقة صحية أكثر. بالاضافة الى تقديم اقتراحات لاطعمة مختلفة تمد الاطفال بالمغذيات التي تجعلهم اكثر ذكاءا.

يقول ماجد فتوحي، أستاذ مساعد في دراسة الجهاز العصبي في كلية الطب بجامعة جونز هوبكنز، “بالرغم من النتائج قصيرة الأمد لإستهلاك المواد الغذائية على الذهن، إلا أن العديد من الناس لا يدركون بأن التغذية لها تأثير كبير على وظيفة الدماغ لسنوات وربما عقود”. واضاف، ” ما تأكله الآن – سواء كمية ونوعية الغذاء – يمكن أن يؤثر على الوظيفة الإدراكية طويلة المدى بشكل ملحوظ وهذا يعني خطر الاصابة بالخرف ومرض النسيان لاحقا في الحياة.”

الحفاظ على وزن صحي أمر حاسم أيضا. وفقا لدراسة جديدة نشرت مؤخرا في مجلة طب الأطفال تبين بأن سمنة الطفولة تسبب ركود وظيفة الدماغ. هذا ودرس الباحثون عينة من الأطفال من نفس الحالة الإجتماعية الإقتصادية فوجدوا بأن الأطفال الذين يعانون من المتلازمة الأيضية كان عندها صعوبة أكثر مع الحساب، التهجئة، الإنتباه، والمرونة العقلية. بالاضافة الى بعض التغييرات الطبيعية أيضا – مثل إختلافات في hippocampus، الجزء المسؤول عن الذاكرة في الدماغ.

هذه أهم المواد المغذية الضروري لصحة ونمو دماغ الأطفال:

1. DHA
هام لوظيفة خلية الدماغ والأداء الإدراكي، يتوفر في السلمون، الإسقمري، التراوت، والسردين. من ناحية غداء الأطفال، أفضل طريقة للحصول عليها هي عن طريق الفيتامينات التي تباع في مخازن الطعام الصحي.

2. فيتامين ج
فيتامين ج يبني دماغا صحيا ومن السهل أن يصبح يقدم للاطفال على شكل ثمار وخضار لكن الكميات الأكبر توجد في الخضار الورقية، الكيوي، الحمضيات، والبروكلي.

3. فيتامين دي
أشارت الدراسات أيضا إلى أهمية فيتامين دي “نعرف بأن هناك مستقبلات لفيتامين دي في كافة أنحاء النظام العصبي المركزي وفي hippocampus، ونعرف أيضا بأن فيتامين دي ينشط ويعطل الإنزيمات في الدماغ والسائل الشوكي المرتبطة بالناقلات العصبية ونمو العصب. حليب البقر غني بفيتامين دي في أغلب الأحيان، لكن إذا كنت لا تشرب الحليب الحيواني، فهناك حليب الصويا المدعم، بالاضافة الى البيض المسلوق.

منقول

مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى