منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68222
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
02102012
سيدتي احذري من ادويه التخسيس (Slimming drugs)


عقاقير التخسيس هي مجموعة من العقاقير المتداولة والمستخدمة بين العديد من الاوساط الطبية والتى تستخدم للحصول على قوام مثالي رشيق سواء بأدوية القضاء على الشهية أو بأدوية حرق الدهون .

فهناك الادوية المستخدم فيها مادة السيبوترمين أو Sibutramine وهى تؤدى إلى فقدان الشهية فى بعض الحالات، والمنتشرة فى مصر و الدول العربية بكثرة وقد صدر منذ بعض اشهر تحذير من وزارة الصحة المصرية بمنع تداول مثل هذه الادوية لأعراضها الجانبية الخطيرة.

حيث أثبتت الابحاث ان اعراضها الجانبية تتعدى بمراحل الفوائد التي ربما تقدمها فهي تسبب ارتفاع ضغط الدم وكذلك زيادة معدل ضربات القلب و ذلك لانها تسبب اختلال نسبة الكيماويات التي يفرزها المخ مثل مادة السيروتونين والتي تتحكم فى الشعور بالشهية و لكنها تؤثر ايضا على الجهاز العصبي و تناولها بكثرة يسبب الادمان .

ادوية منع امتصاص الدهون و المستخدم فيها مادة الاورلىستات و هي مادة مخصصة لمنع امتصاص الدهون فى الجسم، فاعليتها فى منع امتصاص الدهون لا تتعدى نسبة ال 30 % . ولكنها تسبب الكثير من الاعراض الجانبية الغير مستحبة مثل زيادة الغازات و زيادة حركة الامعاء،كما انها فى حالة تناول اطعمة لا تحتوى على الدهون تتحول الى اعراض سيئة للغاية .

و أيضا هناك الادوية التي تستخدم الاعشاب و التي يكون تاثيرها محدود بعض الشئ لكنها تكون أقل ضرر من التي تستخدم المواد الكيميائية، مثل مادة الكيتوزان والتي يقال انها تقلل من امتصاص الدهون فى الامعاء ولكن لم يثبت هذا علميا بعد، والادوية التي تشعرك بالشبع بعد تفاعلها مع الماء او احماض المعدة مثل اقراص الردة ولكنها تسبب انتفاخ الامعاء و كذلك تناولها بكثرة يسبب كبر حجم الامعاء مما يضطرك الى تناول طعام اكثر للإقلال من الاحساس بالجوع .

لذلك سيدتي ننصحك بالابتعاد تماما عن الادوية و العقاقير المخصصة للتخسيس، فمضرها اكثر بكثير من الفوائد التي ربما تقدمها .
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

avatar
ربنا يباركلك يا شيخة
ده انا صوتي اتنبح من كتر ماقولت ابعدوا عن ادوية التخسيس
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى