وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 فوائد الكمون الطبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
27092012
مُساهمةفوائد الكمون الطبية


فوائد الكمون الطبية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
1. فوائد الكمون في التخسيس:

يعمل الكمون على زيادة حرارة الجسم , وبالتالي فهو يزيد من معدل التمثيل الغذائي بالجسم , وحينما يكون معدل الأيض أكثر كفاءة فإنه سوف يساعد على تخفيف الوزن وتنحيفه , ويستخدم الكمون جنبا إلى جنب مع التوابل الأخرى مثل الفلفل الأسود والزنجبيل والحلبة. كما أنه يعمل على تحسين عملية الهضم , وهو الأمر الذي يؤدي إلى إمتصاص المواد الغذائية بشكل جيد في الجسم , حيث يعمل هذا الأمر على منع تخزين الدهون بالجسم , وبالتالي يؤدي إلى تخسيس الجسم.

ويعمل الكمون على حرق الدهون بمعدل سريع , وبخاصة التي تترسب على الكرش , فهو يعمل على تحسين قدرة الجسم على حرق الدهون بمقدار 25% , لأنه يعمل على تحسين عملية الهضم , ويقي الجسم من الأمراض. ويفضل تناوله مع التوابل الأخرى لتحقيق أقصى فائدة في خفض وزن الجسم , مثل الشمر والزنجبيل واليانسون والخردل. وإحدى مميزاته هو أنه لا يتسبب في آثار جانبية شائعة , لذلك يمكن أن يستهلكه جميع الأعمار بأمان.

2. فوائد الليمون للبشرة:

يتوافر فيتامين هـ في الكمون بنسب كبيرة , ومن المعروف أن فيتامين هـ يعمل على الحفاظ على نضارة البشرة والإبقاء على شبابها. بجانب أيضا احتوائه على بعض الزيوت التي تعمل كمطهر ومضاد للجراثيم , وهو الذي يؤدي إلى منع حدوث أي عدوى بكتيرية أو فطرية بالجلد, فهو يحمي الجلد من مشاكل مثل الصدفية والإكزيما وجفاف الجلد. ويمكن استخدام الكمون كذلك موضعيا للتخلص من آثار الحروق والتجاعيد. كما يمكن استخدام حبوب الكمون المطحون مع الخل لعلاج مشاكل حب الشباب والبثور.

3. فوائد الكمون للبطن:

يعتبر الكمون وسيلة جيدة لمشاكل الهضم وإضطرابات المعدة , والرائحة الأساسية التي تنبعث منه مصدرها مادة عضوية تسمى "كيومن ألدهيد" , وهي المكون الرئيسي لزيت الكمون , وتعمل هذه المادة على تنشيط الغدد اللعابية في الفم , وتسهيل عملية الهضم. ويحتوي أيضا الكمون على مركب يسمى "الثيمول" , وهو مركب آخر يعمل على تحفيز إفراز الأحماض التي تعمل على هضم الطعام من خلال الغدد الهضمية. وعلاوة على ذلك , فإنه يعمل على تخفيف مشاكل الغازات وتقلصات المعدة وانتفاخ البطن. ونتيجة لاحتواء الكمون أيضا على زيوت عطرية والماغنيسيوم والصوديوم , فإن هذه المواد تساعد على تشجيع عملية الهضم , وتعمل على تخفيف آلام المعدة.

4. فوائد الكمون للحامل:

يعمل الكمون على علاج مشكلة فقر الدم التي تصيب النساء الحوامل , فهو غني بالحديد , ليس هذا فحسب , بل يعمل أيضا على علاج مشكلة الغثيان والتي تصاحب فترة الحمل دائما , بجانب أنها تعمل على الوقاية من الأنفلوانزا والحمى والإسهال وإضطراب الجهاز الهضمي. ويحتوي أيضا الكمون على نسبة عالية من حمض الفوليك , حيث يحتوي المائة جرام على 10 وحدة دولية , وبحسب موقعwww.patient.co.uk الطبي , فإن الفولات ضرورية جدا للأم أثناء حملها وبخاصة في الفترات الأولى من الحمل , حيث تعمل على الوقاية من العيوب الخلقية للطفل. وفي دراسة حديثة توضح أثر تناول حمض الفوليك قبل الحمل , حيث أكدت هذه الدراسة على أن النساء اللاتي تولين اهتماما بتناول الفولات قبل الحمل بعام , يعمل على خفض نسب معدل الولادة المبكرة لديهن.

ويحتوي الكمون أيضا على البوتاسيوم , حيث يحتوي كل 100 جرام من الكمون على نحو 68 مجم من البوتاسيوم , وكما يشير موقع BabyCenter المعني بالحمل والطفولة , فإن البوتاسيوم ضروري جدا أثناء فترات الحمل , حيث يعمل على الحفاظ على توازن السوائل داخل الجسم , ويحرر الطاقة من الكربوهيدرات والبروتين والدهون , نتيجة تدخله في إرسال النبضات العصبية إلى المخ. ويعمل أيضا البوتاسيوم أثناء فترات الحمل على التخلص من تشنجات الساق , ويشير الموقع إلى أن الكمية الموصى بها من البوتاسيوم بالنسبة للحوامل هي 4.700 مجم يوميا , بينما الأم المرضعة تحتاج إلى 5.100 مجم يوميا.

يعمل أيضا الكمون على علاج مشكلة فقر الدم التي تصيب المرأة أثناء الدورة الشهرية والنفاس نتيجة للدم الذي تفقده , نتيجة احتوائه على الحديد وهو المكون الرئيسي للهيموجلوبين الذي يعمل على نقل الأوكسجين من الرئتين إلى جميع خلايا الجسد. ويعتبر الكمون مهم أيضا في فترات الرضاعة للأطفال , حيث يحتوي مركب الثيمول الذي يساعد على زيادة إفراز الغدد اللبنية , ويصبح الكمون أكثر فائدة إذا تم خلطه بالعسل واللبن.

5. فوائد الكمون للجنس:

يعمل الكمون على زيادة تدفق الدم داخل الجسم مما يساعد على وصول الدم إلى جميع أطراف الجسم بما فيه الأعضاء التناسلية , وبالتالي زيادة الرغبة الجنسية لديك , وينصح الطبيب التركي الشهير دكتور "محمد أوز" الذي يقدم العديد من البرامج الصحية في أمريكا بتناول الكمون كعامل مساعد في تحسين العملية الجنسية , ويحافظ على صحة الجسم بشكل عام. ويمكن تناول الكمون بشكل مباشر للحفاظ على الصحة الجنسية , وذك بوضع 3 حبات من الكمون في ماء دافئ وتناوله على الريق صباحا.

6. فوائد الكمون للكبد:

أثبتت الدراسات الحديثة أن الكمون يعمل على تحفيز إفراز حامض المعدة ويساهم في إنتاج العصير المعدي , وهو بجانب هذا مطهر جيد. ويساعد الكبد على تفتيت الدهون , والحفاظ عليه خاليا من السموم. وقد أظهرت الدراسات الحديثة أيضا كما يقول موقع WHFood , أن الكمون له أثر وقائي كبير من سرطان الكبد , بجانب أنه يساعد على التخلص من السموم , وذلك حينما أجريت هذه الدارسات على الحيوانات المخبرية.

7. فوائد الكمون للأرق:

يعمل الكمون على التخلص من الأرق , بجانب أنه أيضا يعمل كمنبه ومرخي للأعصاب في الوقت ذاته. ولا يمكن أن نشير إلى مركب بعينه يعمل على إظهار هذه الخواص , إلا أن الدراسات تشير إلى أن تناول الفيتامينات بشكل مناسب وبخاصة فيتامين ب المركب تعمل على الحث على النوم بشكل سليم , بالإضافة إلى أن هناك بعض الزيوت لها تأثير مهدئ أيضا.

8. فوائد الكمون الأسود:

تفيد بذور الكمون الأسود في علاج الربو وارتفاع ضغط الدم والتهاب الشعب الهوائية , وعلاوة على ذلك , فإنه ثبت أنها مفيدة للغاية لمرضى البنكرياس , ويعمل الكمون الأسود على إيقاف نمو الخلايا السرطانية.

9. فوائد الكمون للأطفال:

يعمل الكمون على علاج مشكلة تكون الغازات بالمعدة , وذلك بغلى بذور قليلة من الكمون لمدة خمس دقائق , وتبريد المشروب إلى حرارة مناسبة , قبل إطعام الطفل الرضيع كميات صغيرة منه كل بضع ساعات , وسوف ترين تغيرا ملحوظا في ظرف يومين. ويعتبر الكمون آمن تماما للرضع الذين أتموا 6 أشهر.

أضرار الكمون

يعتبر الكمون آمن تماما بالنسبة لمعظم البالغين في الكميات المعتدلة , ولا يعرف حتى الآن آثار جانبية له.
ولا يعرف أي آثار سلبية حتى الآن على الحوامل وأثناء الرضاعة , إلا أنه ينصح يتناولها بكميات معتدلة وبعد استشارة الطبيب المباشر.


وينصح موقع WebMD المختص بالعقاقير بتخلي المرضى الذين سيجرى لهم جراحات قبل العملية بأسبوعين على الأقل , حيث أنه يعمل على خفض مستوى السكر بالدم , وبالتالي فإن بعض الخبراء يشعرون بالقلق من خداعهم حين مراقبة مستوى السكر بالدم.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
منقول

كاتب الموضوع : veta 5m
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

فوائد الكمون الطبية :: تعاليق

رد: فوائد الكمون الطبية
مُساهمة في 27.09.12 11:36 من طرف ام يوسف
كبهار ولا بيتعمل مشروب
رد: فوائد الكمون الطبية
مُساهمة في 27.09.12 14:38 من طرف veta 5m
@ام يوسف كتب:
كبهار ولا بيتعمل مشروب
فى الموضوع ده المقصود انه يكون مشروب لاننا بنستعمله كتير كبهار وبيكون بكميات قليله
شكرا على مرورك الجميل بارك الله فيك
رد: فوائد الكمون الطبية
مُساهمة في 27.09.12 16:08 من طرف ام عزيز
مشاركه قيمه

بارك الله فيك
رد: فوائد الكمون الطبية
مُساهمة في 27.09.12 16:30 من طرف زهره الاسلام
جزاك الله خيرا
و على فكره انا قرات مقاله عن الكمون انه بيخسس
تجيبى كمون و زنجبيل و قرفه و تخلطيهم مع بعض و بعدين تجيبى ماء دافى و تحطى عليه و يشرب قبل كل و جبه
ملحوظه لا تغلى المكونات على النار مجرد تاتى بماء ساخن و تحطى عليه
 

فوائد الكمون الطبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 3انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: