اعلان

طرق لتبعدى طفلك عن العاب الكمبيوتر

نفرتيتي
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :

مُساهمةنفرتيتي

اعلان
طرق لتبعدى طفلك عن العاب الكمبيوتر




يلاحظ الكثير من الآباء والأمهات تعلق الأطفال الشديد بألعاب الكمبيوتر ، وأحيانًا يتطور الأمر ليعيش الطفل بحواسه واهتماماته داخل اللعبة ، حتى تصبح محور حياته .

إذا لاحظتِ أن طفلك يعاني من تلك الحالة ، وينتابك القلق حول إمكانية مواصلته لحياته بشكل طبيعي ، فإن خبراء النفس ينصحونكِ بالتالي:

- تحملي الأمر في بدايته ، ولا تلفتي انتباه طفلك لوجود ما يقلقك ، فعادةً ما ينجذب الأطفال للألعاب في البداية ، ثم يقل انجذابهم تدريجيًا ، حتى يصبح في مستواه الطبيعي .

- إذا منحتِ طفلك فرصة كافية ليقل انجذابه للعبة ، ثم وجدتِ أنه ما زال يتعامل مع عالم اللعبة وكأنه عالم حقيقي ، يحياه بتفاصيله وينشغل به ، فابدأي بالتدخل وطرح بعض الأسئلة عليه .

- يمكنك سؤال طفلك عما يجذبه لتلك اللعبة ، ليمكنك مناقشته فيه ، واسأليه عن المهارة التي يراها في اللعبة ، ويتصور أنها قابلة للتحقيق على أرض الواقع .

- قدمي لطفلك مقترحات قابلة للتنفيذ ، لتحفيزه على المشاركة في الحياة الواقعية مع أفراد الأسرة ، كأن تُسندي إليه مهام تشعره بأهميته ، وبأنه جدير بتحمل المسؤولية .

منقول
اعلان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى