دراسه جديده تؤكد الحليب الخالي من الدسم يهدد البشرة كالشوكولاته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71579
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا






دراسه جديده تؤكد الحليب الخالي من الدسم يهدد البشرة كالشوكولاته

كثيرا ما يعتقد أن الشوكولاته والأغذية الدسمة كالبيتزا والبطاطا المقلية، تهدد بشرة الفتيات وتشجع إصابتها بالبثور وحب الشباب، ولكن الدراسة الجديدة أظهرت أن الحليب المقشود أو الخالي من الدسم بالذات، قد يكون المذنب الرئيسي في الإصابة بتلك البثور.

وأوضح الباحثون في جامعة هارفارد الأمريكية أن الحليب هو سائل بيولوجي، وبالتالي فان لاستهلاكه تأثيرات ملحوظة على الإنسان بصرف النظر عن محتواه الغذائي، إلا أن ذلك لا يعني أن على الفتيات والصبيان في عمر المراهقة التوقف عن شربه، ولكن يوصى بالاعتدال في تناوله.

ولتحديد مدى ارتباط الحليب ومشتقاته بإصابات حب الشباب، قام الباحثون بمتابعة العادات الغذائية لأكثر من 47 ألف امرأة في سنوات المدرسة، وخصوصا مقدار استهلاكهن من الحليب والألبان الدسمة الطبيعية أو البودرة والخالية من الدسم، ومعدل إصابتهن بحب الشباب في تلك الفترة.



ووجد هؤلاء أن السيدات اللاتي شربن أكثر من ثلاث حصص من أي نوع حليب يوميا، أصبن بحالات شديدة من بثور الشباب بنسبة أعلى من غيرهن بحوالي 22 بالمائة، مقارنة بمن شربن حصة واحدة أو أقل أسبوعيا، كما سببت الجبنة الدسمة إصابات أعلى بالبثور بنسبة 36 فى المائة بين المراهقات.

وأوضح العلماء أن دهن الحليب ليس السبب في ظهور بثور الوجه، وإنما هرموناته هي المسؤولة عن ذلك، لذا يمكن للبنات استخدام أنواع أخرى من الحليب الضروري لهن، مثل حليب الصويا أو الأرز بدلا من حليب الأبقار والأغنام المصفاة.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى