وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 كيف تخبرين ابنتك عن الدوره الشهريه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
15092012
مُساهمةكيف تخبرين ابنتك عن الدوره الشهريه


كيف تخبرين ابنتك عن الدوره الشهريه



تحدثنا عن كيفية التحدث مع الأبناء عن علامات البلوغ- انصحك بإعادة قراءته – وقد استحسنت الأمهات الموضوع بل والآباء أيضاً. ولكن جاءتني بعض الطلبات التي تسأل عن المزيد بخصوص موضوع البلوغ، “كيف أتكلم مع ابنتي عن الدورة الشهرية؟” تحديداً. لذلك أفردت هذا المقال لنصائح خاصة تسهل عليك فتح الموضوع وتيسيره على ابنتك .. بل وكيف تجعليها تنتظر أول دورة شهرية لها.


كلميها مبكرا.. متى تحديدا؟
تبدأ الدورة الشهرية في العادة في سن ١٢ سنة إلى ١٦ سنة ولكن هناك بعض البنات تأتيهن في سن ٩ سنوات. لذلك يفضل أن تبدأي في الكلام عن الدورة الشهرية في سن ٨ سنوات. لا تتعجبي أو تقلقي من فتح الموضوع في هذا السن، بالعكس، فالأطفال أكثر انفتاحا وتقبلا للمعلومات قبل بدايات مرحلة المراهقة. وعندما تبدأي في الحديث عن الدورة الشهرية كأمر طبيعي يحدث في لجسم للكبار سوف يكون الأمر سهل.

التدرج في المعلومات
من المهم أن تكلميها عدة مرات، كما نقول دائما، استغلي الفرص وافتحي الموضوع لتجعليه بسيطا أمام عينيها وغير مخجل. لا تقولي لها كل المعلومات مرة واحدة. بل على عدة مرات. فالتدرج يجعل الأمر سهر، على عكس جلسة المعلومات الواحدة فهي صادمة.
ربما تسألك ابنتك في مرة عن الفوط الصحية التي تراها في التلفزيون وفيما تستخدم. قولي لها أنها تستخدم لامتصاص افرازات الجسم، وانه قريبا سوف تستخدمها. بهذه الطريقة تمهدين لها الطريق.
في مرة أخرى، تكلمي معها عن فكرة البلوغ وترك مرحلة الطفلة الصغيرة والدخول في مرحلة الفتاة الشابة، وأن البنت عندما تبلغ تأتيها تلك الافرازات عدة أيام كل شهر مرة. أكدي لها أن كل البنات والأمهات تأتينهن الدورة الشهرية.
في مرة ثالثة، احكي لها كيف تأتي الدورة الشهرية. عندما تشعرين أنها تريد أن تعرف المزيد. قولي لها أن المرأة كي تصبح أم ربنا وهبها جهاز في داخل الجسم ينتج كل شهر بويضة، وأن البويضة تتحول إلى افرازات في كل مرة، حتى تكبر البنت وتتزوج، فتنجب.

كلميها عن أعراض الدورة الشهرية واحتمالات الشعور بالألم
لا تخفي عنها الحقيقة، حتى لا تصدم مع أول تجربة. اجعليها مستعدة نفسيا للآلام المصاحبة للدورة الشهرية وقولي لها أن لها علاج، فلا داعي للقلق. اخبريها أيضا أن الدورة الشهرية تفتح شهيتها للحلويات والشوكولاتة، وتقلب المزاج والصداع أيضا.

احكي لها عن خبرتك
احكي لها كيف وأين ومتى أتتك الدورة الشهرية لأول مرة. هذه حكاية مسلية لابنتك فلا تبخلي عليها بها. وأكدي لها أن حياتها لن تتغير مع بداية الدورة الشهرية، فيمكنها أن تمارس كل النشاطات التي تعودت عليها بسهولة.

خططي معها للاحتفال بأول دورة شهرية
لكي تستطيعي أن تنزعي القلق والخوف (أو الرفض) من قلبها ناحية الدورة الشهرية، خططي معها لاحتفال صغير بينكما عندما تأتيها الدورة الشهرية لأول مرة. اصطحبيها لتناول وجبة معا في مطعمها المفضل مثلا واحضري لها هدية.

أجيبيها عن أسئلتها بهدوء
ماذا لو جاءتني في المدرسة؟
شجعيها على حمل فوطة صحية في حقيبة المدرسة.
هل يلاحظ الناس أني لدي الدورة الشهرية؟
طمئني ابنتك أن لا أحد يلاحظ أو يعرف شىء وأن الفوط الصحية لا ترى من تحت الملابس.
لماذا لم تأتيني الدورة الشهرية، وقد أتت لكل صديقاتي؟
قولي لها لا تقلق، فكل البنات سوف تأتيهن الدورة الشهرية، ولكن المواعيد تختلف باختلاف كل بنت. وذكريها، هل أتت الدورة الشهرية لكل صديقاتك في وقت واحد؟ بالطبع لا.

لماذا لا تأتي الدورة الشهرية للأولاد أيضا؟

قولي لها أن الله خلق كل نوع لوظيفة معينة، فالمرأة هي التي تحمل وتنجب الأطفال وليس الرجل، وبالتالي هي التي تأتيها الدورة الشهرية وليس الرجل. هذا غير أن الأولاد تأتيهم افرازات من نوع آخر.

أما إذا كانت ابنتك خجولة وترفض في كل مرة أن تفتحي سيرة الدورة الشهرية، فاشتري لها كتاب عن الدورة الشهرية.

عندما تبدأ الدورة الشهرية لأول مرة

الاحتفال والهدية:
قبليها وخذيها في حضنك. فهي لن تنسى هذه القبلة وهذا الحضن أبدا. ثم نفذي وعدك لها، واحتفلي معها بأول مرة. واخبريها كم أنت سعيدة أنها قد كبرت وأصبحت شابة جميلة.

علامة البلوغ:
الأطفال يشتقن إلى عالم الكبار، لا أظن أن ابنتك عندما تعرف أن الدورة الشهرية هي العلامة المميزة لدخولها مرحلة الفتيات الشابات سوف تتضايق، بالعكس. اخبريها أيضا أن هذه بداية مرحلة المسئولية، فهي أصبحت مسئولة عن أفعالها أمام الله وأمامكم أيضا.

حساب الدورة الشهرية:
علميها كيف تحسب الدورة الشهرية. وكيف تتابعها وتتوقعها، وألا تقلق إذا تأخرت عدة أيام. قولي لها أيضا أن عليها أن تخبرك إذا تأخرت عدة أسابيع.
منقول
كاتب الموضوع : نفرتيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

كيف تخبرين ابنتك عن الدوره الشهريه :: تعاليق

مشاركه قيمه
بارك الله فيك
رد: كيف تخبرين ابنتك عن الدوره الشهريه
مُساهمة في 21.04.13 12:31 من طرف فتاة الاحزان
تسلم ايديكى
 

كيف تخبرين ابنتك عن الدوره الشهريه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الأم والطفل :: الحمل والتربيه السليمه Pregnancy and children care-
انتقل الى: