وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 وصفات و خلطات من المغربيات لجمال و تفتيح بشرتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
14092012
مُساهمةوصفات و خلطات من المغربيات لجمال و تفتيح بشرتك


وصفات و خلطات من المغربيات لجمال و تفتيح بشرتك




حرص النساء المغربيات على تحضير زيت اللوز في منازلهن واستعماله للعناية التجميلية.وهو راحد من أسرارهن الجمالية، فبفضل مميزاته الصحية الغنية، يساعد هذا الزيت على شد البشرة وتنعيمها وتقوية الشعر. كما يمنح البشرة النضارة والشعر اللمعان الذي تتمناه كل سيدة أنيقة، وتعجز العديد من الكريمات المركّبة عن تقديمه. من خلال هذا الموضوع سنكشف لكي بعضوصفات التي تحضرها المرأة المغربية من زيت اللوز.

قناع الطين الأخضر و اللوز المنقي

إمزجي جيداً ملعقتين من بودرة الطين الأخضر وعصير نصف ليمونة و4 نقاط من زيت اللوز الحلو. ضعيه على بشرة وجهك الدهنية مع تجنّب منطقة محيط العينين، واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر. يمكنك استخدام هذا القناه مرة في الأسبوع.

لتفتيح الجسم على الطريقة المغربية

امزجي 5 ملاعق حنا و8 ملاعق سكر و5ملاعق قرنفل مطحون وملعقة صغيرة كركم ناعم، ثم ضعيهم بعلبة، وعند الاستخدام خذي منه ملعقتين ويضاف لها ملعقة صغيرة زيت اللوز ويترك على الجسم ربع ساعة ثم يزال بالماء وبعده يمكنك عمل حمام مغربي في البيت.

تبيض بشرة الجسم

2معلقة كبيرة من زيت اللوز المر و2 معلقة كبيرة زيت الورد ومعلقة كبيرة جلسرين ومعلقة كبيرة شمع العسل ومعلقة كبيرة حلبة مطحونة ربع معلقة مطحون عشبة الزيزفون، اخلطي المكونات واضيفي عليهم نصف ليمونه، استعلي الخليطل يوميا ويمكنكي استعماله مع الحمام مغربي لمدة ثلاث اسابيع

للبشرة الحساسة زيت اللوز معطر بالورد

امزجي 80غ من زيت الزيتون أو 80غ من زيت الخروع و80غ من زيت اللوز، أضيفي 5غ من عطر الورد، ضعي الخليط على وجهك مع دلكه بحركات دائرية ثم أزيلي الفائض من الزيوت بقطعة من القطن المبللة بماء معدني.

للبشرة الدهنية حليب من اللوز الحلو

اطحني 50غ من اللوز الحلو مع قليل من ماء الورد حتى تحصلي على عجين طري، أضيفي إليها لتراً كاملاً من ماء الورد، بعد تصفية المزيج أضيفي إليه 50غ من السكر الصقيل. استعملي هذا الخليط كل مساء قبل النوم مع تدليك وجهك بأطراف الأصابع، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

للبشرة الرقيقة زيت معطر بالبنفسج

امزجي 75غ من زيت اللوز مع 25 من الجلسرين، ضعي الخليط في قدرصغير ثم ضعي القدر داخل قدر أكبر مملوءاً بالماء المغلي على النار، أضيفي إليه 10غ من شمع العسل الأبيض، ثم أطفئي النار وعطريها ب5 نقط من عطر البنفسج. ضعي الزيت باردا على وجهك ثم أزيلي الفائض بواسطة قطعة من القطن واغسلي وجهك بالماء البارد.

قناع زيت اللوز و الأفوكادو المغذي

خذي حبة من الأفوكادو الناضجة، إطحنيها حتى تصبح ناعمة مثل المربى وامزجيها مع القليل من زيت اللوز الحلو. طبّقي المزيج على وجهك وبعد ربع ساعة اغسلي وجهك جيداً ثم امسحيه بماء الورد أو ماء الزهر.

كريم الشوفان واللوز للعناية والترطيب

إمزجي ملعقتين من بودرة رقائق الشوفان مع 3 ملاعق من الماء الساخن وملعقتين صغيرتين من زيت اللوز الحلو، فتحصلين على كريم مرطّب
ومغذّ لبشرتك.

لمناطق السوداء فى الجسم

قبل الحمام يوضع فازلين لترطيب المكان وعند الغسل يفرك بحجر الشب لتخفيف السواد وبعد الحمام يوضع الليمون مع زيت اللوز مع التركيز على المناطق السوداء في الجسم
منقول
كاتب الموضوع : نفرتيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

وصفات و خلطات من المغربيات لجمال و تفتيح بشرتك :: تعاليق

جزاكى الله خيرا
;)
 

وصفات و خلطات من المغربيات لجمال و تفتيح بشرتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: