استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
06092012

اسباب الضعف الجنسي عند الرجال و علاجه !



يهتم الرجل بالحفاظ على قدرته الجنسية وأداء واجباته الزوجية بشكل منتظم ، لذلك فإن الضعف الجنسي يعتبر من أهم المشاكل التي تؤرق الرجل .

ويقول البروفيسور ريتشارد موندي عميد معهد المسالك البولية بجامعة لندن ان للضعف الجنسي ومشاكل الذكورة عدة أسباب منها ، مرض السكري وضغط الدم والسمنة وأمراض القلب والشرايين والفشل الكلوي والكبدي المزمن والتدخين .

ويأتي هنا دور الأطباء في محاولة علاج الضعف الجنسي عن طريق العديد من البرامج المخصصة لذلك والتي تساعد المريض في استعادة نشاطه الجنسي بانتظام ، ويتابع البروفيسور موندي قائلاً انه توجد العديد من الحالات التي لا تستجيب لمثل هذه البرامج مثل حالات الضعف الشديد الناتجة عن مرض السكري وحالات مرضى القلب والضغط نظراً لما تمثله أدوية الضعف الجنسي من خطورة على حياتهم ، وبعض المرضى الذين يعانون من الأنيميا المنجلية والتي تسبب مرض الإنتصاب المستمر والمؤلم بشكل متكرر .

وهنا يأتي دور الحل النهائي والدائم لهذه المشاكل والمتمثل في الحل الجراحي عن طريق زرع دعامات تساعد الشخص على آداء واجباته الزوجية بشكل لا يؤثر سلبياً على القلب وكذلك الحفاظ على الوظائف دون التأثير على الإحساس ، اضافة إلى تنوع هذه الدعامات مابين صلب وديناميكي لتلائم جميع الحالات خاصة حالات تشوهات وانحناء أو ضمور بالعضو الذكري الناتجة عن مرض بيروني .

لذلك ننصح الذين يعانون من الضعف الجنسي الإتجاه للأطباء المختصين في هذه الحالات ليقوموا بالتشخيص على الوجه الأكمل ومعرفة ماهية العلاج الأنسب للمريض بعد التشخيص المناسب .

المصدر l صحيفة عكاظ
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى