منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :
05092012
علمى طفلك كيف تجعليه يتناول الطعام وفمه مغلق





تعليم طفلك تناول الطعام وفمه مغلق أمر مهم يحميك ويحمي الطفل من الإحراج في حالة تناوله الطعام خارج المنـزل، في مطعم مثلا أو في حالة استقبالك ضيوفا في المنـزل.

واعلمي أنك عندما تعلمين طفلك تناول الطعام وفمه مغلق، وعندما تعلمينه أداب المائدة المختلفة، فإنك بذلك تضمنين تناوله طعامه بطريقة صحيحة.

لذا إليك هذه النصائح:

- تحدثي مع طفلك عن أداب المائدة قبل البدء في تناول طعام العشاء أو الغداء، واشرحي لطفلك ما هو مطلوب منه بالضبط، وكيف التصرف على مائدة الطعام.

- اجعلي طفلك يراك تمضغين الطعام وفمك مغلق؛ حتى تكوني مثالا أمامه، فحتى يتبع الطفل آداب المائدة أو يتناول الطعام وفمه مغلق، فإنه يجب عليه أن يرى كل من حوله يتصرف بالمثل.

- حاولي أن تذكري طفلك دائما بأنه عليه أن يتناول الطعام ويمضغه وفمه مغلق؛ لأن الأطفال الصغار أحيانا قد ينسون، ولذلك فإنك ستحتاجين لتذكيرهم أكثر من مرة على مائدة الطعام حتى يتحول الأمر لعادة

- احرصي على أن تقرأي لطفلك كتبا، وتشاهدي معه فيديوهات تتناول أداب المائدة المختلفة، ويمكنك حتى أن تشتركي لطفلك في دروس تعليم الإيتيكيت.

- يمكنك أن تقومي بمكافأة طفلك على سلوكه الجيد والتزامه بأداب المائدة عن طريق إعطائه حلوى مثلا.
منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى