منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :
03092012
حاربي تجاعيد العيون بهذه النصائح المهمه





تظهر التجاعيد تحت عينيك بسرعة ولا تعرفين اسبابها؟ عليك ان تعرفي أولاً أنّ هناك نوعين مختلفين من التجاعيد. تلك التي تظهر أسفل العيون، وتلك التي تظهر حول العيون، والتي تعرف أيضا بأرجل الغراب.

هناك العديد من الأسباب لتطور هذه التجاعيد وظهورها مبكرا.

أولاً: تعد أشعة الشمس المساهم الأكبر في ظهور تجاعيد العينِ. وفي الحقيقة لا يمكن تجنب هذا العامل، لأن معظم الفتيات والشابات يعشقن الشمس من دون أن يدركن مخاطرها وآثارها على البشرة. مهما كان عمرك، يمكنك البدء باستعمال كريم الوقاية من الشمس لإبعاد التجاعيد وإبطائها وإيقاف التجاعيد الحالية من التطور للاسوأ.

ثانياً: إذا كنت لا تستعملين نظارات شمسية، فعلى الأرجح أنك تحاولين إغماض عينيك بالشد عليها لمنع دخول الشمس مباشرة في عينيك وهذه العملية تسبب بداية لظهور الخطوط الرفيعة حول الشمس. تذكري أن ارتداء نظارة شمسية في الأيام المشمسة وغير المشمسة يعني تعرضا أقل لعوامل الطقس واسترخاء أكثر للعضلات المحيطة بالعين.

ثالثاً: من الأسباب الأخرى لظهور تجاعيد العين، البشرة الجافة. إذا كانت بشرتك جافة، يجب أن تفكري في استخدام كريم خاص بتجاعيد محيط العين على أن يحتوي على مضادات للأكسدة. ابدئي بذلك في سن العشرينات.

رابعاً: يساهم الإجهاد أيضاً في ظهور التجاعيد. قد يكون الإجهاد ناجما عن التدخين، قلة النومِ أو النوم لفترات قصيرة أو أسلوب الحياة السريع.

خامساً: تؤدي الحمية الغذائية دورا أيضاً في ظهور التجاعيد. وأظهرت الدراسات أن تناول السكر ضار جدا بالصحة، خصوصاً لمحيط الخصر. إذا كنت ترغبين في تقليل هذه التجاعيد فملعقة سكر واحدة صغيرة كافية لهذا اليوم.

وهناك قائمة طويلة بالأطعمة التي تضر البشرة والصحة، مثل الأطعمة السريعة، والمقلية، والمعلبات التي تفتقد للمغذيات والعناصر الغذائية الضرورية التي تحتوي عليها مثلاً الخضار والفواكه الطازجة التي توفر مضادات الأكسدة.

انتظري سيدتي موضوعاً حول كيفية علاج التجاعيد.
منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى