منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المواضيع الأخيرة

طرق للتخلص من الرؤوس السوداء و البيضاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :

مُساهمةنفرتيتي

طرق للتخلص من الرؤوس السوداء و البيضاء




تعتبر الرؤوس السوداء مشكلة شائعة جدا يمكن أن تصيب كلّ أنواع الجلد، خصوصا الدهني. وتظهر هذه الرؤوس السوداء أو البيضاء عادة حول الأنف والخدود والذقن والجبهة.

إما سبب ظهور هذه الرؤوس فهو جفاف زيت الجلد الطبيعي "سيبم"، في القنوات أو الغدّد الدهنية وتراكم خلايا الجلد الميتة حولها في المسامات. أما البثور البيضاء الصغيرة جدا، فسببها الإفراز المفرط. تظهر الرؤوس البيضاء عادة كبقع بيضاء صغيرة جدا حول العيون.

لسوء الحظ، من المستحيل تخفيض حجم المسام، لكنّ يمكن أن تقلّل من كمية الأوساخ التي تعلق بها.

• لكي تمنعي ظهور الرؤوس السوداء يجب أن تتبعي نظام صارما للعناية بالجلد. التطهير اليومي للجدل ضروري. اغسلي وجهك على الأقل مرّتين في اليوم واستعملي مواد خالية من الزيوت والكحول.

• قومي بتقشّير الوجه ثلاث مرات بالأسبوع؛ ضعي كريم التقشير على وجه رطب في حركات دائرية إلى كلّ المناطق المتأثّرة، عادة الأنف والجبهة والذقن. يشجع المقشر على تجديد الجلد والتخلص من الجلد الميت كما يساعد على فتح المسامات والتخلص من الشوائب العالقة بها، ويمنع اندلاعا آخرا للبثور ويقلّل من بقع الاصطباغ والعيوب الأخرى للبشرة. أي كريم تقشير طبيعي يعتبر فعالا أيضا، لكنّه غير كاف لإبعاد الرؤوس السوداء لأنها اصبحت عبارة عن تراكم لخلايا الجلد الميتة، وشكلت صبغة عنيدة داخل الجلد. إذا كنت ترغبين في استعمال مطهّر قوي فيجب أن تستعملي مطهّر وتونيك يحتويان على حامض سالسيايلك في الصباح والليل. ولكن تجنّبي استعمال المطهّرات المجففة كثيرا لأنهم يمكن أن تزيد من احتمالات تعرض جلدك للتهيج والحساسية.

• البديل الآخر للتعامل مع الرؤوس السوداء والمسامات الكبيّرة هو استعمال الشرائط اللاصقة الخاصة بالرؤوس السوداء. حي تقوم بسحب الزيت والأوساخ من الأنف أو الذقن أو الجبهة. هذه الأشرطة سهلة الاستعمال، يمكنك قراءة التعليمات قبل الاستعمال.

• الشيء الآخر الذي يمكن أن تقومي به هو استشارة أخصائية الجلد التي يمكن أن تصف لك بعض الأدوية، مثل فيتامين ج وفيتامين أي على سبيل المثال. هذه الفيتامينات ستسرّع تبديل الخلايا وتمنع خلايا الجلد القديمة من عرقلة مساماتك.

• كذلك يمكنك اللجوء إلى حمامات البخار للتخلص من الأوساخ العالقة على الجلد. حيث يساعد على السيطرة على العيوب، ويطهّر الوجه، ويفتح المسامات ويليّن محتوى الرؤوس السوداء.

• قومي بغلي كمية من الماء في وعاء ثم ارفعيه عن النار واجلسي قريبة منه بحيث يتعرض وجهك للبخار لا تقتربي كثيرا حتى لا تحرقي جلدك، بعد فترة من الوقت قومي بمحاولة عصر بعض البثور، إذا أصبحت لينة هذا يعني بأنك نجحت، ابعدي البخار وقومي بالتخلص من البثور السوداء عن طريق عصرها بين قطعتين من القطن.

تذكّري:
• العصر العنيف سوف يؤدي إلى تشكيل دمامل صغيرة مؤلمة.

• لا تستعملي أظافرك في عصر البثور، لأنها غير نظيفة وقد تسبب عدوى بكتيرية للجلد.

• أبدا لا تثقبي البثرات، لأن عمل ذلك يصيب المنطقة المحيطة بالعدوى ويمكن أن يسبب ندبة تتحول إلى لون داكن عادة أو بقع حمراء.
منقول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى