منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 24 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 24 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

طرق لتجعلى من حماتك صديقه لك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02092012

مُساهمة 

default طرق لتجعلى من حماتك صديقه لك




طرق لتجعلى من حماتك صديقه لك






الصورة التي قدَّمتها وتقدِّمُها السينما العربية للحماة، هل هي حقيقية؟ هل تغار الحماةُ بالفعل من زوجة الإبن ولا تُحبُّها، وتلاحظها باستمرار، وتتصيَّد أخطاءها، وتشكوها لابنها؟ وهل الزوجة بالمقابل تبادل الحماة مشاعر الضَّيق والنفور وتتحدَّث عنها بالسُّوء أمام زوجها؟ الإجابة عن هذه الأسئلة هي «لا» بالتأكيد. فإذا كانت هناك علاقة سيئة بين بعض الزوجات والحموات فهذا لا يمكن تعميمُه على كل كنَّة وحماة، والأمثلة على العلاقات الطيّبة بين الزوجات والحموات أكثر من أن تُحصى. في هذا التحقيق إضاءة لملابسات علاقة الكنّة بالحماة.

الممثل عبدالمحسن النمر: حمواتنا مثل العسل

«نحن كخليجين وعرب نفتخر ونعتز كثيراً بوجود حموات لدينا كالعسل سواء في طيبتهن أو معاملتهن لنا، وهذا ما إعتدنا عليه منهن. وهن بلا شك يعتبرن نعمة كبيرة من الله سبحانه وتعالى. والحماة بالتأكيد تعد أماً ثانية سواءً للرجل أو للمرأة، ولها دور إيجابي جداً في مجتمعنا العربي عموماً وأنا ولله الحمد مررت بتجربة ناجحة جداً بهذا الخصوص».

الإعلامية منى أبو سليمان: الإطمئنان يقود إلى الصداقة

«أرى أنه من الممكن أن تكون الحماة صديقة مقربة لزوجة إبنها وفي مقام والدتها، والعكس صحيح بشرط وجود التفاهم والثقة والإطمئنان بينهما. وفي حال توافر هذا الشرط أتوقع وجود صداقة دائمة ومستمرّة».

المطرب محمد عمر: لم أرَ منها إلا كل خير

«رحم الله حماتي رحمة واسعة. لقد توفيت قبل نحو شهر وكانت بلا شك بمثابة الأم والصديقة والأخت الكبرى التي افتقدناها جميعاً. وأنا حقيقةً لم أرَ منها إلا كل خير طوال معرفتي بها، لا سيما أنها من منطقتي التي ولدت ونشأت فيها. وهي تُعد من الحموات الخيرات والناجحات جداً في حياتها وتعاملها المتميز مع الآخرين، وبالتالي لا يسعني إلا أن أدعو الله لها بالرحمة والمغفرة وأن يسكنها فسيح جنانه، اللهم آمين» .

الإعلامية هالة الحكيم: الإعلام ساعد على التفاهم

«أعتقد أن الوضع تغير تماماً وأصبح ثمة وعي كبير في ظل عصر التكنولوجيا الحديثة وعصر العولمة التي ساهمت بشكل فعال في تفهم دور الحماة لزوجة إبنها ودور الزوجة تجاه حماتها. وهذا يُعد من الأشياء الجوهرية وأيضاً يُعد مكسباً كبيراً للطرفين في تبادل وجهات النظر ولغة الحوار. وهذا عكس ما كنا نسمعه في الماضي. وأنا مررت بهذه التجربة بشكل إيجابي ولله الحمد».

الممثلة غزلان: عشت التجربة ثلاث مرات

«في اعتقادي أن هذا الموضوع يختلف من شخصية إلى أخرى بحسب اختلاف الثقافات والطباع والعادات والتقاليد. ومن الطبيعي جداً أن نرى كل حماة تختلف عن الأخرى وتتميز بصفات دون غيرها وبالتالي هناك حموات يحتوينك بحبهن وحنانهن وأمومتهن من الوهلة الأولى وبعضهن يحتجن إلى بعض الوقت كي يفهمن دورهن الإيجابي. والبعض الأخر الضد والنقيض تماماً. وهذا الأمر تحديداً يخضع لعدة معايير من ضمنها العامل النفسي. وحقيقةً أنا عشت هذه التجربة في ثلاثة مراحل، مرحلتان في زواجين سابقين والمرحلة الثالثة في زواجي الحالي. والحمد لله على كل حال».
منقول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

طرق لتجعلى من حماتك صديقه لك :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى